موريتانيا تستعين بالسودان لاكتشاف آثار تاريخية
الأحد, 02 فبراير 2014 10:13

altقالت موريتانيا إنها ستستعين بالسودان وخبراته في مجال الحفريات للتنقيب، واكتشاف آثار حضارية وتاريخية قيمة لها على وجه الخصوص، والقارة الإفريقية بصفة العموم، عبر مذكرات تفاهم ثقافية للبلدين، لإماطة اللثام عن حضارات مهمة قامت في الاراضي المورتيانية.

التفاصيل
 
كرمي تقرر اعتزال الفن والبعض يصف الحدث بـ"الخسارة"
الأحد, 02 فبراير 2014 10:04

altاعتزلت الفن الفنانة النجم كرمي بنت سيداتي ولد آبه منذ ما يزيد على السنة، وبهذه الخطوة يقول جمهورها وأقاربها أنها لم تستشرهم لأن تركها لفنها - فن الآباء والأجداد - يعد خسارة فن متعددة الأبعاد داخليا وخارجيا لفنانة مثل كرمي التي بزغ نجمها فيسماء الفن الموريتاني حتى أعطاها البعض خلافة الراحلة ديمي بنت آبه.

التفاصيل
 
"سامسونغ" في موريتانيا تتعهد بمقاضاة "المحرضين" ضدها
الأحد, 02 فبراير 2014 09:42

alt

قالت مملية "سامسونغ" في موريتانيا إنها متمسكة بحقها في مقاضاة كل الجهات التي تحرض ─ لحاجة في نفس يعقوب ─ ضد شركائها واستثماراتها ومصالحها؛ داعية هذه "الجهات إلى سحب دعايتها المغرضة والكف عن التلاعب بمشاعر المسلمين".

التفاصيل
 
ولد عبد العزيز يصل انواكشوط وحشود تستقبله بالمطار
السبت, 01 فبراير 2014 16:01

altوصل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم السبت إلى مطار انواكشوط الدولي؛ قادما من أديس أبابا؛ حيث كان يقود جلسات الاتحاد الإفريقي الذي يتولى رئاسته.

التفاصيل
 
نقل شرطي موريتاني إلى المغرب بحالة حرجة بسبب المظاهرات
السبت, 01 فبراير 2014 11:34

altتعرض شرطي موريتاني لإصابة بالغة في الوجه، مما أدى لنقله إلى العاصمة المغربية الرباط في حالة حرجة، حيث يرقد في عيادة (الأمم المتحدة) الخصوصية، والتي أجريت له بها عملية جراحية في الوجه.

التفاصيل
 
ولد عبد العزيز يعود اليوم إلى انواكشوط
السبت, 01 فبراير 2014 10:19

altأكدت مصادر مطلعة أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيعود اليوم السبت من أديس أبابا بعد اختتامه أمس الجمعة قمة الاتحاد الإفريقي المنعقد في الدولة المذكورة.

التفاصيل
 
حزب الاتحاد "الحاكم" يوضح بشأن مقال "المسار الحانوتي"
السبت, 01 فبراير 2014 10:00

altوزع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا بيانا محضه للرد على الوزير السابق الشيخ ولد حرمه قائلا "إن بعض الأصدقاء؛ شنوا حملة شعواء على الحزب وقيادته ونهجه، والمجتمع ومؤسساته، والسلطة ومفاصلها، والدولة وأذرعها المختلفة"مؤكدا أن هؤلاء الصدقاء هم "من قرروا فجأة الانسحاب من الحزب من تلقاء أنفسهم ليصبوا جام غضبهم وإساءاتهم عليه".

التفاصيل
 
نص خطاب ولد عبد العزيز أمام قادة الدول الافريقية بأديس آبابا
الخميس, 30 يناير 2014 22:24

altألقى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم في أديس آبابا خطابا مطولا أمام قادة الدول الإفريقية؛ بمناسبة توليه رئاسة الاتحاد الإفريقي؛ وهذا نص الخطاب:

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1661 1662 1663 1664 1665 1666 1667 التالي > النهاية >>

إعلان

اطلقوا سراح ولد المختار

   

خطاب رئيس الجمهورية في مدينة النعمةذ

تابعونا على فيسبوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

ماهي رؤيتكم للحالة الاقتصادية في البلد ؟