L’authentique: تخوف أمني من اختراق جهات سلفية للشارع الموريتاني
الجمعة, 24 يناير 2014 00:12

altتتخوف أوساط أمنية من أن يؤدي استغلال السلطة للمظاهرات الاحتجاجية ضد كاتب المقال المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم إلى تنامي التيار السلفي في البلاد وخرجه عن السيطرة عبر القيام بممارسة العنف في الشارع.

التفاصيل
 
الحكومة الموريتانية تلغي تجديد ثلثي الشيوخ إلى ما بعد انتخابات الرئاسة
الجمعة, 24 يناير 2014 00:08

altأكد مصدر رسمي رفيع المستوى ل"السفير" أن الحكومة بصدد اتخاذ قرار يقضي بتأجيل انتخابات الفئتين "ب" و "ج" من مجلس الشيوخ، والتي كانت مقررة قبل نهاية شهر إبريل المقبل.

التفاصيل
 
شركة ALS تنفي الفصل التعسفي للعمال التسعة
الثلاثاء, 21 يناير 2014 22:59

altنفت شركة "ALS" المشرفة على مختبر تازيازت أن يكون تسريح تسعة من عمالها قد تم بطريقة تعسفية، مؤكدة أن القرار كان صعبا بالنسبة للشركة؛ لكنه جاء بعد أن فرضته "ظروف الركود العالمي الحالي في قطاع التعدين"، مشيرة إلى أن التسريح تم وفق قانون العمل الموريتاني.

التفاصيل
 
قوى التقدم ينتقد "العلاقة المشبوهة" بين النظام وشركات المعادن
الثلاثاء, 21 يناير 2014 22:56

altاتهم حزب اتحاد قوى التقدم المعارض النظام الموريتاني بالتواطئ مع شركتي (ام س ام) و"كينروس تازيازت" لفصل مئات  العمال فصلا تعسفيا وانتهاك القانون.

التفاصيل
 
منسقية المعارضة تندد بصفقة مع الشركة الفلندية Wärtsila
الثلاثاء, 21 يناير 2014 22:21

altقالت منسقية المعارضة في موريتانيا إن صفقة الشركة الفلندية عنوان جديد لفساد الرئيس محمد ولد عبد العزيز، ولم تستبعد المنسقية في بيان توصلت وكالة الطوري الإخبارية أن يكون لهذه الفضيحة الجديدة علاقة بالإلغاء المفاجئ للزيارة التي كان مقررا أن يقوم بها رئيس البنك الإسلامي للتنمية إلى نواكشوط في هذه الأيام وربما أيضا بإلغاء منتدى المستثمرين الخليجيين في موريتانيا التي كان من المتوقع أن ينعقد في نفس التاريخ.

التفاصيل
 
أزمة بين طلاب في جامعة نواكشوط
الثلاثاء, 21 يناير 2014 22:18

altكاد شجار نشب بين مجموعتين من طلاب جامعة نواكشوط ينتمون لإثنيتين مختلفتين أن يتحول إلى اشتباك بين الطرفين في ظل صعوبة التواصل بين عناصر المجموعتين الطلابيتين بسبب عدم إتقان كل منهما للغة الآخر.

التفاصيل
 
(الحزب الحاكم) يتجه لمعاقبة بعض قيادييه!
الثلاثاء, 21 يناير 2014 00:15

altذكرت مصادر عليمة أن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية (الحزب الحاكم في موريتانيا) بصدد معاقبة بعض اطر ووجهاء مقاطعات النعمة، الطينطان، كرو، روصو..على عجزهم عن كسب رهان النصر لصالح مرشحي الحزب في تلك المقاطعات الهامة، رغم تنامي أنصار النظام في تلك المقاطعات الأربعة..

التفاصيل
 
اتهام السلطات الموريتانية بإهمال أزمة مواطنيها في وسط إفريقيا
الثلاثاء, 21 يناير 2014 00:11

altاتهمت مصادر من الجالية المقيمة بجمهورية وسط إفريقيا السلطات الموريتانية بإهمال أزمة المواطنين المقيمين هناك وعدم المبالاة بالمشكل الذي يتعرضون له في ظل الأزمة والفوضى التي يعرفها هذا البلد.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1661 1662 1663 1664 1665 1666 1667 التالي > النهاية >>

إعلان

اطلقوا سراح ولد المختار

   

خطاب رئيس الجمهورية في مدينة النعمةذ

تابعونا على فيسبوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

ماهي رؤيتكم للحالة الاقتصادية في البلد ؟