الأنظار تتجه نحو.. أطول خسوف في القرن غدا الجمعة
الخميس, 26 يوليو 2018 14:57

8115بفارق الصبر يتطلع العالم إلي أطول خسوف عرفه هذا القرن حيث يترقب العالم بأسره، يوم غد الجمعة، حدوث ظاهرة فريدة، تتمثل في خسوف كلي للقمر لأطول مدة منذ أكثر من قرن من الزمن، وذلك حين تتقاطع الشمس مع القمر فيتحول لون القمر إلى اللون الأحمر.

وسيستمر وقوع الخسوف الكلي، النادر لمدة 103 دقائق كاملة، كما سيحظى المغاربة ضمن عدد محدد من مناطق العالم بفرصة مشاهدة هذا الحدث في الفترة بين الغروب، ومنتصف الليل من اليوم ذاته.

وتقول إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إن الخسوف الكلي سيستغرق ساعة و42 دقيقة و57 ثانية، لكن هذه الفترة ستكون مسبوقة ومتبوعة أيضا بفترة أخرى من الخسوف الجزئي، ما يعني أن القمر سيمضي في المجمل ثلاث ساعات و54 دقيقة في الجزء المعتم من ظل الأرض.

 

وفي المغرب، ذكرت بعض المصادر أن المركز الثقافي “أطلس للثقافة والعلوم” وضع أمام العموم إمكانية مشاهدة هذا الحدث الفلكي البارز عبر أكبر تلسكوب في المغرب T600، وذلك انطلاقا من الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم غد.

 

وستكون مناطق شرق إفريقيا، ووسط آسيا، والشرق الأوسط هي المناطق، التي ستنعم بمشهد الكسوف الكلي، فيما سيكون بإمكان سكان القارة الأوربية رؤية الكسوف بشكل جزئي فقط.

إعلان

اطلقوا سراح ولد المختار

   

خطاب رئيس الجمهورية في مدينة النعمةذ

تابعونا على فيسبوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

ماهي رؤيتكم للحالة الاقتصادية في البلد ؟