مالي: فرز الأصوات يتواصل.. بتقدم زعيم المعارضة على الرئيس المنهية ولايته في بعض المكاتب
الثلاثاء, 31 يوليو 2018 09:54

نتيجة بحث الصور عن انتخابات مالي 2018نواكشوط:- (وكالة انباء الاعلامي المستقلة):- يتواصل في جمهوية مالي، فرز بطاقات التصويت في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد، لتحديد الفائز من بين 24 مرشحا، أبرزهم الرئيس المنتهية ولايته إبراهيم بوبكر كيتا وزعيم المعارضة إسماعيل سيسي، 

فيما كشفت النتائج الأولية للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في مالي عن تقدم سيسي على كيتا في اللجان الانتخابية في أوروبا والصين.

 

ومن المنتظر أن تعلن النتائج الأولية للتصويت، مساء اليوم الثلاثاء، فيما سيتم الإعلان رسميا عن الفائز بمنصب رئيس جمهورية مالي يوم الجمعة القادم.

الجنود في مالي

وواجهت مكاتب التصويت في وسط وشمال مالي، صعوبات بسبب أعمال عنف ونهب خاصة في كيدال وموبتي وسيغو وتمبكتو.

 

وقالت الصحف المالية إن العشرات من مكاتب التصويت أغلقت أبوابها في وسط وشمال البلاد، وأكدت أنه تم إلغاء التصويت في بعض المكاتب، وتم وقف العملية وإغلاق المكاتب في مناطق أخرى قبل الوقت المحدد للإغلاق بسبب الهجمات الإرهابية وتهديدات المسلحين وعمليات نهب تعرضت لها مكاتب التصويت.

 

وكشفت وزارة الداخلية المالية، في بيان، إن الانتخابات "لم تجرى في 644 مركز اقتراع في جميع أنحاء البلاد بسبب "الهجمات المسلحة وغيرها من أعمال العنف".

 

ويراقب الانتخابات المالية مئات المراقبين المحليين والدوليين، حيث يشارك الاتحاد الأوربي في مراقبة الانتخابات بنحو 60 مراقبا، فيما أوفد الاتحاد الإفريقي 80 مراقبا، وأوفدت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "الإيكواس" أكثر من 170 مراقبا.

وتعاني مناطق شمال ووسط مالي من انتشار الجماعات المسلحة التي تنفذ عملياتها ضد المدنيين وقوات الجيش والقوات الفرنسية العاملة في مالي.

إعلان

اطلقوا سراح ولد المختار

   

خطاب رئيس الجمهورية في مدينة النعمةذ

تابعونا على فيسبوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

ماهي رؤيتكم للحالة الاقتصادية في البلد ؟