مــقــــالات
ولدإكس اگرگ ولد ابريد الليل يتلاعب بالتاريخ فهو كالطبيب الذي يتلاعب بصحة مرضاه،
الأحد, 25 مارس 2018 18:49

altحصان طروادة السياسي الذي لا يعرف التاريخ، كالطبيب الذي لم يمارس في مستشفى، أما السياسي الذي يتلاعب بالتاريخ فهو كالطبيب الذي يتلاعب بصحة مرضاه، كما أن استخدام التاريخ من غير حساب هو أيضا كبيع الأدوية من غير دراية بعلم الصيدلة.

التفاصيل
ولدابريد الليل يخرج عن وقاره انكان به ويدعو نخبة الشمال إلى التمسك بالسلطة والحفاظ على المشعل مهما كلفهم ذالك
الجمعة, 23 مارس 2018 11:20

altفاجأ الرأي العام الوطني (السياسي المحضرم ) والقومي الكبير والكاتب القدير محمد يحظيه ولد ابريد الليل الذي عرفه الشعب الموريتاني بمواقفه الوطنية التي لاتعرف المساومة والتي جسدها في نضاله الدؤب الذي لا يعرف الكلل ولا التراخي في أي مشروع وطني يهدف إلي ترسيخ مفهوم الدولة وتحديثها في اطار ديمقراطي.هذه هي سماته التي عرف بها أما أن يدعو أبناء جلد ته إلي التمسك بالسلطة ولو بالقوة فهذا مالم نتوقعه منه. 

التفاصيل
طائر الحبارى بين مغريات التوطين ومتطلبات الحماية / خطري ولد عبد الرحمن
الأربعاء, 21 مارس 2018 12:33

خطري ولد عبد الرحمنعندما خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان واستخلفه في الأرض وسخّـر له الكون وأبدع له الطبيعة؛ جعل من شروط ذلك الاستخلاف والتسخير استشعاره للأمانة العظمى التي حمّـله الله إياها؛ وربط استمرار مصالحه في الكون بمدى محافظته على حماية موارده من الانقراض؛ وحرّم الاستغلال المفرط لموارد الطبيعة باعتباره فسادا "والله لا يحب الفساد"؛

التفاصيل
معارض وكاتب يعتذر للرئيس من دكار ويشيد بانجازاته (مقال)
الأربعاء, 21 مارس 2018 11:39

ولد بلعمش يعتذر للرئيس من دكار ويشيد بانجازاته (مقال)الشعوب التي لا تحترم رموزها ليست جديرة بالاحترام و لا شك أن من أهم رموز أي بلد رئيسه و وزراؤه و حكامه و ولاته و منتخبوه و قوانينه و نظمه و رجال أمنه و أوراقه الرسمية و نشيده الوطني و علمه . و الاحترام يستحق و لا يمكن فرضه و لا سن قوانين لإلزامه.

التفاصيل
تعالوا إلي كلمة سواء/ أحمد قذاف الدم
السبت, 17 مارس 2018 10:11

 

إن ما حدث في ٢٠١١ من ما سُمي " بالربيع العربي " لم يكن وليد اللحظه .. أو الصدفه .. وإنما تم الإعداد له لسنوات طويله في أروقة الأجهزه والمخابرات العالميه لدول الغرب .. ولم يبدأ في تونس وإنما في أفغانستان .. التي كانت مختبراً لإعداد مشروع جهنمي .. لتدمير الخط الاخضر الذي هو الإسلام ..

التفاصيل
مسخرة ... هذا مستواك يا عادل الجبير
الثلاثاء, 13 مارس 2018 21:00

Résultat de recherche d'images pour  للمرة الثانية على التوالي وخلال مدة لا تتجاوز الشهرين، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر صورة مهينة لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

التفاصيل
الأميراهميمد ; ميلاد فجرالعدالة !! / محمد المصطفى الولي
الثلاثاء, 06 مارس 2018 21:43

 

Résultat de recherche d'images pour في مثل هذه الأيام أي في السادس والعشرين من شهر فبراير من العام 2016 طلعت شمس المنتبذ القصي وقد بدت سماء كونه ملبدة بالغيوم والعواصف الخبرية القادمة من خلف التلال ترمي برسائل حداد تقرأ فاتحته خيوط رسمت على لوحتها عيون جفت منابعها جدبا من البكاء .. إنه الحب والإيمان والألم والجروح .... القدر واقع والحياة رحلة كتبت في الأزل بدايتها لنصبح أمواتا تحيى عظامها لاحقا وهي رميم .

التفاصيل
مقابلتي مع الرئيس عزيز/ حبيب الله ولد احمد
الثلاثاء, 06 مارس 2018 07:21

 

   

طلبتني رئاسة الجمهورية على جناح السرعة، كانت مفاجأة بالنسبة لي  بدأت أدور بين الاحتمالات، هل سيتم تكليفي بتشكيل الحكومة مثلا، أو منحى منصبا ما، أم أن الرئيس سيبلغني غضبه من تدويناتى، أم سيخصنى بمقابلة شخصية، أم أننى "مطلوب" لأسباب أخرى ..؟ّ !!

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

إعلان

اطلقوا سراح ولد المختار

   

خطاب رئيس الجمهورية في مدينة النعمةذ

تابعونا على فيسبوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

ماهي رؤيتكم للحالة الاقتصادية في البلد ؟