الرئيس ولد عبد العزيز يضع خطة لإنهاء الجدل حول التعديلات الدستورية
الثلاثاء, 21 مارس 2017 10:24

altعكف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، خلال اليومين الماضين علي وضع خطة تنهي الجدل حول مسألة التعديلات الدستورية  وتوجه  صفعة قوية  لمجلس الشيوخ الذي عطل مساء الجمعة الماضي مشروع تلك التعديلات . ووفق ما أوردته بعض الأنباء  فإن الخطة  التي قد يعلن عنها الرئيس الموريتاني، خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة ، رتبت بعناية  بعد أن جرت صياغتها اعتمادا علي استشارة  خبراء في التعديلات الدستورية.

التفاصيل
 
فظيع جدا:عجوز يغتصب ابنة شقيقه القاصر ة
الثلاثاء, 21 مارس 2017 09:09

أكدت بعض الأنباء اقدام عجوزعلى اغتصاب ابنة شقيقه البالغة من العمر 13 سنة دون أن تأخذه رأفأة الأبوة ولا الإنسانية حيث تجرد من كل شيء لينقلب حيوان بشري ,وأكد ذات المصدر أنه قد تم الكشف

التفاصيل
 
هذا ما التفق عليه زعماء المعارضة والرئس محمد ولد عبد العزيز اليوم
الاثنين, 20 مارس 2017 20:57

  altأكد مصدر مقرب من الإجتماع الذي تم اليوم في القصر الرئاسي بين زعماء المعارضة المحاورة والرئس محمد ولد عبد العزيز من جيهة وبين رئس الأغلبية من جيهة أخري أنه قد تم الاتفاق بين الرئيس ولد عبد العزيز و قادة المعارضة المحاورة خاصة مسعود ولد بلخير و بيجل ولد هميد و" يعقوب ولد إمين "، حيث تم الاتفاق على ما يلي :

التفاصيل
 
عاجل: ملا مح الخطة الجديدة لمنتدى المعارضة للتحرك من جديد إلى الشارع
الاثنين, 20 مارس 2017 20:06

altبعد إسقاط التعديلات الدستورية الأخيرة , وبعدما شكلته نتائج التصويت من فاجعة للنظام الحالي الذي اعتبر أن ما حدث “خيانة” كبرة في صفوفه وفوضى تنم عن عدم انضباط حزبي , بدأت الروح تعود لأوصال المنتدى التي تقطعت أو كادت بفعل التعرية السياسية التي أوقعها فيها النظام الحالي وبفعل الفشل الذريع لهزات الربيع العربي داخل موريتانيا وعدم تأثر الشارع الموريتاني بها

التفاصيل
 
الختان، عادة قديمة في بلد المليون شاعر، تراجع بطيء
الاثنين, 20 مارس 2017 18:52

 

alt

في هذا البلد الصحراوي... بلد المليون شاعر، يتواصل ختان البنات في عديد الأماكن و في كل المجموعات العرقية والطبقات الإجتماعية الموريتانية دون استثناء. و رغم  أن الظاهرة تتراجع تدريجيا إلا أن تراجعها يسير ببطء شديد.

التفاصيل
 
الرئس ولد عبد العزيز: الأستفتاء هو الحل ومحاسبة محسن وأتباعه لا مناصة منها
الاثنين, 20 مارس 2017 17:57

 Image result for ‫صورة الأستفتاء الدستوري الموريتاني‬‎كشف مصدر ل لإعلامي ) إن  ولد عبد العزيز أكد اليوم في لقائه مع بعض من الإحزاب السياسية التي تدور في فلكه ,اللجوء إلى الاستفتاء الشعبي من أجل تمرير التعديلات الدستورية التي أسقطها مجلس الشيوخ مساء الجمعة الماضي والتي أربكت النظام وجعلته يتخبط في دوامة  من الشك في أغلبيته التي فقد فيها كل مميزات الثقة والولاء.

التفاصيل
 
بعد اكتشافهم الحياة بعد الموت العلماء يكتشفون كيف تشكلت الأرض والقمر
الاثنين, 20 مارس 2017 16:39

altخلص علماء إلى أن كوكب الأرض الحالي تشكل من اصطدامه مع كوكب آخر بحجم المريخ يسمى "ثيا"، وقد نجم عن هذا التصادم نشوء القمر، الذي ظل يدور حول الأرض بفعل جاذبيتها. وأظهرت تحليلات صخور القمر، التي جلبها رواد الفضاء في رحلات أبولو بين عامي 1969 و1972، أن التركيب الكيمائي لها يضم عناصر موجودة في "ثيا" والأرض معا، بنسبة 50 بالمئة لكل منهما.

التفاصيل
 
هل خيانة ولدعبد العزيز هي خيانة الأمة ؟/الياس محمد
الاثنين, 20 مارس 2017 15:39

altولد عبد العزيزقال إن هناك مؤامرة  تستهدف أمن الدولة من خلال والمجتمع ونحن نتساءل من هم الذين أرادوا تهديد أمن الدولة أو يطمحون إلى رئاسة موريتانيا  من تطويع القوانين وتغير الد ستور كي يجوزله الترشح مرات ومرات عدة .    هل الذي هدد أمن الدولة هو من أراد منع تغير الدستور وتغير العلم الوطني والنشيد الوطني وإلغاء المحكمة السامية التي كانت مخصصة لجرائم الحكام

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

إعلان


اطلقوا سراح ولد المختار

   

خطاب رئيس الجمهورية في مدينة النعمةذ

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

ماهي رؤيتكم للحالة الاقتصادية في البلد ؟