الكشف عن سبب عدم استقبال الفرنسيين للرئيس الموريتاني
الأربعاء, 12 أبريل 2017 10:54

altكشفت مصادراستنادا إلى مصدر رسمي، أن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز لم يستقبله يوم الثلاثاء 11 ابريل 2017 لدى وصوله مطار باريس  أي مسؤول في الحكومة الفرنسية  ولم يجد في انتظاره وهو يهبط من الطائرة، سوى سفيرة بلاده في باريس عيشة بنت امحيحم ومندوب موريتانيا الدائم لدى اليونسكو الدكتور احمد ولد اباه وطاقم السفارة والمندوبية.

التفاصيل
.محمد محفوظ ولد أهل بله، : اجمان في الحوض الشرقي سينخرطون في حملة التعبئة للدستور
الأربعاء, 12 أبريل 2017 00:31

altبدات الأزمة التي شهدتها ولاية الحوض الشرقي في الأيام الاخيرة، والتي اندلعت إثر حكم قضائي في نزاع عقاري بين مجموعتين قبليتين، تشهد انفراجا، وذلك بعد دخول رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز على الخط، حيث طمأن طرف النزاع المتذمر على أن تأخذ العدالة مسارها الصحيح في هذا النزاع.

 

 

التفاصيل
الشيوخ يطالبون بحوار جديد ينصف المعارضة
الثلاثاء, 11 أبريل 2017 21:32
altقررت لجنة الأزمة فى مجلس الشيوخ الموريتانى الدعوة إلى حوار جديد بين الأغلبية والمعارضة، والتواصل مع نواب الجمعية الوطنية من أجل حمل الأطراف على التشاور، وتعزيز دور المؤسسات الدستورية فى الحياة الديمقراطية داخل البلد.
التفاصيل
فضيحة وزيرة موريتانية شهد لها والدها بالعقو ق
الثلاثاء, 11 أبريل 2017 14:56

altاشهد والد وزيرة موريتانية تديرالآن مرفقا خدميا اجتماعيا من الأعيان و أفاضل مجموعته القبلية مساء الأربعاء الماضى في محفل عام على عقوق بنته الوزيرة له , وأنها تقاطعه منذ عام ,

التفاصيل
سخونة الأوضاع في النعمة لا تبشر بخير.بعد ثورة اجمان...
الثلاثاء, 11 أبريل 2017 12:08

alt  تعيش ولاية الحوض الشرقي هذه الأيام  وضعا ساخنا كسخونة أوجوائها في فصل الصيف فبعد ثورة قبيلة اجمان الأخيرة علي الحزب الحاكم ونظام محمدولدعبد العزيز بإعلانها مقاطعة الدستور والأنسحاب من الحزب الحاكم إلي أنها لم تصل إلي قطع شعرة معاوية تاركتا الباب مفتوح أمام معالجة الأسباب التي أدت إلي هذه الثورة التي قسمت ظهر النظام في الحوض الشرقي .

التفاصيل
توتر قبلى جديد يضاف الي ما قبله بالحوض الشرقى
الثلاثاء, 11 أبريل 2017 09:22

altتصاعدت وتيرة الاحتقان الاجتماعي بمقاطعة النعمة خلال الأيام الأخيرة، بعد عجز الأجهزة الأمنية عن التوصل لأي معلومة بشأن قتلة "أولاد بوكه"، وتوجيه تهمة انتحال صفة طبيب لأحد أبناء المنطقة فى سياق يطبعه الغموض والتوتر.

التفاصيل
عصابة تعتدي علي إمام مسجد بالسكاكين وتحاول اقصاب زوجته
الثلاثاء, 11 أبريل 2017 00:24

alt حسب مصادر تحدثت لموقع الحرة فإن العصابة حاولت اغتصاب زوجة الإمام , وبعد مقاومة من الإمام وجه له أحدهم طعنتين بسكين وأصابو الزوجة أيضا , وتمت سرقة مبلغ مالي حسب المصادر.

التفاصيل
أبناء قبيلة إجمان:في ساحل العاج يعلنون مقاطعة الدستور والأنسحاب من الحزب الحاكم
الاثنين, 10 أبريل 2017 20:41

altتضحيات أبنائنا تهون في سبيل عزة وكرامة إجمان تحت هذا الشعارجري الأجتماع الذي دعي إليه مجموعة من الشباب  قبيلة اجمان في سا حل العاج الذين أعربوعن تضامنهم التام مع سجناء الكرامة الذين يقبعون في سجن النعمة المركزي ظلما وعدوانا,وأكدوفي اجتماع ضم الكثير من ابناء القبيلة في أبدجاه تصديهم لقررات محكمة ولد محمد لقظف,

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>