مــقــــالات
أيتها العير إنكم لسارقون/ حبيب الله ولد أحمد
الأربعاء, 19 أبريل 2017 15:32

altتأخرت ردة الفعل العاطفية لبعض منتسبى اتحاد الادباء كثيرا فدعوتهم لمقاطعة برنامج امير الشعراء لم تكن موفقة لانها تاخرت مواسم طويلة ليس بمقدور اتحاد الادباء عمليا ان يمنع اي شاعر موريتاني من المشاركة فى البرنامج مستقبلا فليس كل الشعراء اعضاء فى الاتحاد يتلقون منه الأوامر فى لحظة غضب كانت مخزنة لعدة مواسم ظلم فيها الموريتانيون من قبل لجنة التحكيم ظلما بواحا.

التفاصيل
مواطنون يحذرون من "ممرّ الموت" طريق روصو
الثلاثاء, 18 أبريل 2017 10:54

altنبّه مجموعة من مستعملي طريق روصو في المدخل الجنوبي  بدءا من ، 12 كيلومترا شمال العاصمة من الخطورة الكبيرة التي تشكلها على المواطنين الذين يستعملونها. وأورد متحدثون في تصريحات متطابقة "لموقع الإعلامي "أن التقعرات الشديد ة وضيق عرض هذه الطريق التي تم اعتمادها منذ 22 عاما ولم تحصل علي ا بسط صيانة تجعلها صالحة للمروروسلامة السائقين والركاب والمارة على حد سواء،

التفاصيل
ظلم ذوي القربى/مهدي اشريف الإ دريسي
الاثنين, 17 أبريل 2017 23:59

altطعن الأحباء أكثر إيلاماً من سيوف الأعداء , وهو أشد فتكا وأسرع وقعاً وأمضى نفاذا من كل النصال مهما كانت حدتها ! كيف يطعن القلب من يسكنه؟! وهل يفقأ الأعين من يسبح في مآقيها؟ أم يعض اليد من يستلقى على راحتها؟! كيف نغتاب من نحفظهم في صدورنا؟ وكيف تهون السنون التي نسجناها من وهج مشاعرنا؟!

التفاصيل
مفارقة :انهيار دولة القانون على يد القضاء
السبت, 15 أبريل 2017 14:07

 

altيقول الله تعالى﴿ إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ) العدل أساس الملك: أحياناً يُحس المرء بالدهشة عندما يجري الحديث في ظل دولة القانون عن مفاهيم أنثروبولوجية غابرة، تناقض مفهوم الدولة، مثل القبيلة، لكنَّ الإحساس نفسه، تثيره لوعة الظلم، لاسيما عنما يرعاه من يحكمون باسم العدالة ودولة القانون !!

التفاصيل
تبيينا للحق في الصراع العقاري بين “الوسره”و”إجمان”ودور الساسة في تأزيمه
الجمعة, 14 أبريل 2017 15:21

شغل الصراع العقاري الدائر بين مجموعتي “الوسرة” و”اجمان” في الحوض الشرقي حيزا لا بأس به من وقت ومجهود الإعلام المحلي وخاصة في المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.

التفاصيل
حركة الاخوان المسلمين وميدأ الغاية تبررالوسيلة
الخميس, 13 أبريل 2017 09:51

altحسبنا الله و نعم الوكيل فيك مع حمده انك واصحابك لا تمتلكون صكوك الغفران والا لما دخل الجنة الا اخوانى مفلس او داعشي . المهم اننا نحترم العلماء العاملين و نجلهم ان كانوا ورثة الانبياء سلوكا و ممارسة .

التفاصيل
حرب البيانات بين اجمان والدولة تضعف من امكانية نجاح الأستفتاء / محمد ولد الطالب الياس
الخميس, 13 أبريل 2017 01:22

altيبدو أن الأوضاع داخل الحوض الشرقي لن تكون كما كانت عليه في السابق, وهي  ، في طريقها لمزيد من التعقيد،والصعيد وذلك على خلفية البيان المنسوب  للقبيلة اجمان التي عبرت فبه عن شعورها بالتهميش وامتعاضها بمايجري ,وهي المتحكمة في الولاية من حيث الكم والكيف وهذا ما جعلها تتحكم في ميزان القوة السياسية نظرا لقوتها البشرية والأقصادية والديمغرافية داخل الولاية بجميع مقاطعاتها وبلدياتها وقراها وأريافها المختلفة.والذي أعلنت فيه انسحابها  مع الحزب الحاكم,

التفاصيل
من مواطن إجماني الى اصحاب الاقلام المأجورة
الاثنين, 10 أبريل 2017 03:01

altالى اصحاب الاقلام المأجوره انتم يا من تدعون الكتابه وانتم مأجورين ويا من تدعون انكم أصحاب الاقلام الوطنيه وانتم اصحاب الاقلام الفاسدة و المأجورة فهذا ليس غريب عليكم انتم مثل الغبار حيث تحركها الرياح هنا وهناك وتأتي الخادمه لجمعها ووضعها في سلة المهملات فأنتم في هذا البلد اصبحتم آفات ضاره لاتنفع.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>