مــقــــالات
ينسخكم.!/ حنفي ولد دهاه
الخميس, 03 أغسطس 2017 23:17

altينسخكم.. يا قطيع اللصوص الذي اجتاز أسوار الخميلة، ليدوس بأظلافه أزهارها و ورودها، و ليرتع في رياضها و يكرع في حياضها، فيتركها بلقعاً يباباً بعد أن كانت روضةً أُنُفاً.

التفاصيل
رد على عمدة ازويرات ولد بايه بخصوص حديثه عن بابا الشيخ سيديا
الخميس, 03 أغسطس 2017 15:26

altلقد استمعت إلى ما قاله السيد الشيخ ولد بايه، عمدة ازويرات و رئيس رابطة العمد الموريتانيين بخصوص النشيد الوطني في ازويرات و نواذيبو، و ما تبع ذلك من ردود أفعال، و مع أن هذا الموضوع ليس مرتبطا بشكل مباشر بالتعديلات الدستورية التي تشرف حملتها على الانتهاء، أود أن أوضح موقفي بهذا الخصوص:

التفاصيل
تدوينة/ الشاب الذي حاول الإعتداء علي الرئس عزيز
الجمعة, 28 يوليو 2017 17:15

altخياران لا ثالث لهما كانا أمامي أن أغادر مدينتي الغالية #تجكجة وأتركها لثلة منافقة بكبيرهم الذي علمهم المكر والخداع أو أبقى فأنا ابنها وبروري بها مايرضيها ، توجهت للمهرجان الذي كان سيحضره الجنرال الإنقلابي " رئيس الجمهورية "

التفاصيل
شهر الحسم فى موريتانيا
السبت, 22 يوليو 2017 23:42

شهدت التجربة السياسية للبلاد - منذ الاستقلال- خمسة عشر انقلابا عسكريا فشل منها البعض فى الاستيلاء على السلطة ،ونجح البعض الآخر، ولكنها جميعا تركت آثارا سلبية على النسيج الاجتماعي والإرث السياسي وبنية الدولة وتنميتها ومفهومها،

التفاصيل
الجنرال بجلد وحيد القرن/ حنفي ولد دهاه
الجمعة, 21 يوليو 2017 20:38

altاللوحة التي تغطي المشهد السياسي تجسد في كل ألوانها فضائح نظام ولد عبد العزيز، الذي يتنفس خِزياً و عاراً.. و الذي ينتج السوء بمقدار ما تتجدد في جسده خلايا سرطان العهر و البغاء السياسي.

التفاصيل
( ان الله لا يغفر ان يشرك به و يغفر دون ذلك لمن يشاء ) ملاحظات على كلام كبير المرجفين من الحزب الحاكم
الخميس, 20 يوليو 2017 19:55

Image result for ‫صورة سيدي محمد ولد محم‬‎لعلي اول  من تناول  لكلام مرجف  رئيس حزب الانفصال من أجل النفاق لرئيس الجمهورية العبد  المسيود جوزيف محم في مهرجان بوتلميت وفعلا ماهي إلا ساعات حتى كان حديث الساعة وفي هذا السياق أسجل باختصار مايلي:

التفاصيل
أهل الخيام (3-3)/ حماه الله ولد السالم
الأربعاء, 19 يوليو 2017 08:31

  altفي علم الإحصاء ما يسمى “العينة التمثيلية” التي تقدم عناصر محدودة عن حقل واسع، هذا بالضبط هو ما قصدته من الحديث عن “أهل الخيام”، الذين هم من حيث المجموع شعب كباقي الشعوب، له ميزات وفيه عيوب، لكن الأقلية الفاسدة التي تحكمه والنخب الكاذبة الخاطئة التي تتقدمه والجماعات النشطة التي تعبث بحياته العامة، كلها بالغة التمثيل للعيوب والسيئات التي تعني المجتمع برمته.

التفاصيل
غثاء السبت..! / سيدي محمد ولد ابه
الاثنين, 17 يوليو 2017 23:48

يظهر الرئيس الدوري للمنتدى الذي "ينخرم الإجماع فيه بالواحد"، ليعد ساكنة نواكشوط بحدث تاريخي في مسيرة السبت، يشحذ الهمم، ويعلن النفير، ومن منصة الخطابة في ساحة ابن عباس يقول إن معركة الاستفتاء أولى جولاتهم مع النظام، وكأن السنوات الماضية كانت مجرد "بروفة" على لغة السينما.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>