مــقــــالات
صحيفة أجنبية:ولد بلعمش يقصف بالثقيل ويدعو الي التمرد حتي يسقط نظام حكم ولد عبد العزيز
الخميس, 27 أبريل 2017 10:48

IMG_87461-1300x866في مقال جديد  تحت عنوان : دعوة للتمرد الكاتب الموريتاني البارز سيدي عالي ولد بلعمش إلي التمرد حتي يسقط نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز نحن نعيب على موظفي الدولة خنوعهم و خضوعهم  لأوامر من يتحكم في قرار البلاد و ننسى أننا أسوأ منهم و أننا لا نساهم إلا في تفشي هذه الظاهرة الخطيرة التي تحول الموظف إلى موظف للحاكم لا للشعب و لا للدولة :

التفاصيل
صبرا ياسجناء الكرامة فمو عدكم الحرية ماضاع حق و را ءه مطالب
الأربعاء, 26 أبريل 2017 11:09

Image result for ‫ماضاع حق وراه مطالب‬‎لقد تعلمت باكرا أن الحق لايعطي لمن يسكت عنه وأن علي المرء أن يحدث بعض الضجيج حتي يحصل علي حقه كاملا وغير منقوص .كما تعلمت أنه حينما يسكت اهل الحق علي الباطل يتوهم اهل الباطل أنهم علي صواب, السكوت عن الحق لاينتج إلي عن  ضعف للنفس البشرية -

التفاصيل
أيتها العير إنكم لسارقون/ حبيب الله ولد أحمد
الأربعاء, 19 أبريل 2017 15:32

altتأخرت ردة الفعل العاطفية لبعض منتسبى اتحاد الادباء كثيرا فدعوتهم لمقاطعة برنامج امير الشعراء لم تكن موفقة لانها تاخرت مواسم طويلة ليس بمقدور اتحاد الادباء عمليا ان يمنع اي شاعر موريتاني من المشاركة فى البرنامج مستقبلا فليس كل الشعراء اعضاء فى الاتحاد يتلقون منه الأوامر فى لحظة غضب كانت مخزنة لعدة مواسم ظلم فيها الموريتانيون من قبل لجنة التحكيم ظلما بواحا.

التفاصيل
مواطنون يحذرون من "ممرّ الموت" طريق روصو
الثلاثاء, 18 أبريل 2017 10:54

altنبّه مجموعة من مستعملي طريق روصو في المدخل الجنوبي  بدءا من ، 12 كيلومترا شمال العاصمة من الخطورة الكبيرة التي تشكلها على المواطنين الذين يستعملونها. وأورد متحدثون في تصريحات متطابقة "لموقع الإعلامي "أن التقعرات الشديد ة وضيق عرض هذه الطريق التي تم اعتمادها منذ 22 عاما ولم تحصل علي ا بسط صيانة تجعلها صالحة للمروروسلامة السائقين والركاب والمارة على حد سواء،

التفاصيل
ظلم ذوي القربى/مهدي اشريف الإ دريسي
الاثنين, 17 أبريل 2017 23:59

altطعن الأحباء أكثر إيلاماً من سيوف الأعداء , وهو أشد فتكا وأسرع وقعاً وأمضى نفاذا من كل النصال مهما كانت حدتها ! كيف يطعن القلب من يسكنه؟! وهل يفقأ الأعين من يسبح في مآقيها؟ أم يعض اليد من يستلقى على راحتها؟! كيف نغتاب من نحفظهم في صدورنا؟ وكيف تهون السنون التي نسجناها من وهج مشاعرنا؟!

التفاصيل
مفارقة :انهيار دولة القانون على يد القضاء
السبت, 15 أبريل 2017 14:07

 

altيقول الله تعالى﴿ إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ) العدل أساس الملك: أحياناً يُحس المرء بالدهشة عندما يجري الحديث في ظل دولة القانون عن مفاهيم أنثروبولوجية غابرة، تناقض مفهوم الدولة، مثل القبيلة، لكنَّ الإحساس نفسه، تثيره لوعة الظلم، لاسيما عنما يرعاه من يحكمون باسم العدالة ودولة القانون !!

التفاصيل
تبيينا للحق في الصراع العقاري بين “الوسره”و”إجمان”ودور الساسة في تأزيمه
الجمعة, 14 أبريل 2017 15:21

شغل الصراع العقاري الدائر بين مجموعتي “الوسرة” و”اجمان” في الحوض الشرقي حيزا لا بأس به من وقت ومجهود الإعلام المحلي وخاصة في المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.

التفاصيل
حركة الاخوان المسلمين وميدأ الغاية تبررالوسيلة
الخميس, 13 أبريل 2017 09:51

altحسبنا الله و نعم الوكيل فيك مع حمده انك واصحابك لا تمتلكون صكوك الغفران والا لما دخل الجنة الا اخوانى مفلس او داعشي . المهم اننا نحترم العلماء العاملين و نجلهم ان كانوا ورثة الانبياء سلوكا و ممارسة .

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>