مــقــــالات
"أطريك" عزيز تؤدي إلي الضياع :بقلم مهدي سيديا
الجمعة, 31 مارس 2017 13:15

altفي عصر الضياع والتضليل يجب الوقوف في وجه كل محاولات طمس رموز ثقافتنا التي هي سر بقائنا وعامل وحدة وإستمرار مجتمعنا سواء كانت هذه المحاولات ممنهجة أو من باب المصادفة.

التفاصيل
28ﻣﺎﺭﺱ ﺍﻟﺬﻛﺮﻯ ‏(47 ‏) ﻹﺟﻼﺀ ﺍﻟﻘﻮﺍﻋﺪ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻋﻦ ﻟﻴﺒﻴﺎ
الأربعاء, 29 مارس 2017 09:42

altﻹﺟﻼﺀ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻘﻮﺍﻋﺪ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﺮﺍﺏ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ. ﻭﻻ ﺷﻚ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪﺙ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻳﻌﺪ ﺃﺣﺪ ﻣﻔﺎﺧﺮ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ، ﺣﻴﺚ ﺗﻤﻜﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﺎﻣﻦ ﻭﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﺷﻬﺮ ﻣﺎﺭﺱ ﻋﺎﻡ 1970 ، ﻣﻦ ﺇﺟﺒﺎﺭ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺇﺟﻼﺀ ﻗﻮﺍﻋﺪﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻷﺭﺍﺿﻲ ﺍﻟﻠﻴﺒﻴﺔ ﺩﻭﻥ ﻗﻴﺪ ﺃﻭ ﺷﺮﻁ، ﻟﻴﺼﺒﺢ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪﺙ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﺤﻄﺎﺕ ﺍﻟﻬﺎﻣﺔ ﻓﻲ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﻟﻴﺒﻴﺎ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻭﺭﺳﺎﻟﺔ ﺇﻟﻰ ﺷﻌﻮﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻜﺎﻓﺢ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺍﻻﺳﺘﻌﻤﺎﺭ.

التفاصيل
رسالة إلى رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيزمن قبيلة *الحروف الهجائية*
الأحد, 26 مارس 2017 13:02

altنحن قبيلة *الحروف الهجائية* يسرنا أن نتوجه إلى فخامتكم بهذه الرسالة . وإيمانا منا بمبدأ التناوب السلمي يسرنا ان نفسح المجال أمام كل أفراد القبيلة للتعبير عن رأيه بحرية :

التفاصيل
هل تستطيع ثقافة «الحياة» أن تواجه «موت» الإرهاب..؟
السبت, 25 مارس 2017 23:24
  الفنون والآداب تهذب الإنسان، وتمنحه تذوق الجمال، وتكرس في داخله ثقافة الحياة لا ثقافة الموت، وفي المجتمعات العربية، يُمثل المثقف طوق نجاة لمجتمعه، حيث يجوع المجتمع إلى المثقف المستنير، وباتت الحاجة ملحة وضرورية إلى صوت الكلمة وسط سيول الدماء التي لم تجف بعد،
التفاصيل
لأول مرة.: حسن نصر الله،يقدم تفاصيل مثيرة عن حياته
السبت, 25 مارس 2017 10:57

altتحدث أخيرا الزعيم الأسطورة السيد حسن نصر الله في عدة قنوات أجنبية ووطنية عن جوانب من حياته الشخصية التي كانت مثار جدل لدي الجميع .كما أنها لغزا محيرا لدي كل المخابرات الأجنبية.والأن

التفاصيل
محمد يحظيه ولد ابريد الليل/،الجمل المنتقم لايخظئ عدوه ولا يستعيض عنه بغيره
السبت, 25 مارس 2017 08:51

الأستاذ محمد يحظيه ولد ابريد الليلنشرت صفحة السياسي والمفكر القومي محمد يحظيه ولد ابريد الليل على الفيس بوك تدوينة تناولت بدلالات رمزية ما تعيشه الساحة السياسية حاليا من حراك وجاء في التدوينة ما نصه: الجمل المؤدب المتقن الترويض ، إذا دأبنا على ظلمه بالضرب على الرأس والنخس في البطن فلابد أن يرفس يوما فيعطب أو يعض فيأكل . !

التفاصيل
ملاحظة : بمناسبة التخمة التي يعيشها هذا المنكب البرزخي/ مهدي الشريف الإدر يسي
الجمعة, 24 مارس 2017 17:38

altاقول يا معارضتنا الفاشلة المشؤمة. هذه فرصتكم الأخيرة فلا تضيعوها. وحدوا صفوفكم ان كانت لديكم صفوف وقفوا وقفة رجل واحد ان كنتم رجال في وجه تعديل الدستور. واتركو الخلافات الداخليه ان سبق واتفقتم. جانبا وحب الرئاسة واذهبوا لتعبئة ضعفاء العقول و المغرر بهم.في الداخل ...قبل فوات الأوان..

التفاصيل
هذا بيان للناس ردا علي إصرار الرئيس الموريتاني تجاوز سلطة الشيوخ باللجوء إلي الشعب
الخميس, 23 مارس 2017 19:45

altهذا بيان للناس:: محمد ولد عبد العزيز هدد بحرب أهلية لمجرد أنه أعفي من منصبه، انقلب على رئيس منتخب لأنه مارس صلاحياته كقائد أعلى للجيش في إقالة بعض الضباط (أعلن أن انقلابه ردة فعل على إقالته ورفاقه)،

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

إعلان


اطلقوا سراح ولد المختار

   

خطاب رئيس الجمهورية في مدينة النعمةذ

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

ماهي رؤيتكم للحالة الاقتصادية في البلد ؟