مــقــــالات
رسالة من عظماء العرب الذين تحت الأرض الى الأمة العربية .
السبت, 08 أبريل 2017 00:26

altبعد " الطز " ألف تحية .....   ما أخبار فلسطين ؟! .. شعب بلا وطن وطن بلا هوية ماأخبار مصر؟! حاكمها تابع و فتاويها الذبح شعبها ضحية.. ما أخبار لبنان ؟! .. ملهى ليلي كراسيه خشبية وطاولته طائفية .. ما أخبار سوريا ؟! .. مهرة أصيلة تكالبت عليها سكاكين الهمجية ..

التفاصيل
كثرة ظاهرةت وما أسبابها السرقا
الأحد, 02 أبريل 2017 11:13

altانتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة السرقة سواء من المنازل أو المحلات التجارية أو من السيارات وبشكل ملفت للنظر , وبأسلوب لم نكن نعرفه من قبل , حيث كانت السرقة في الزمن الماضي عادة تكون في آخر الليل والناس نيام , كما أن من اعتاد على السرقة يكون خائفا يترقّب ,

التفاصيل
"أطريك" عزيز تؤدي إلي الضياع :بقلم مهدي سيديا
الجمعة, 31 مارس 2017 13:15

altفي عصر الضياع والتضليل يجب الوقوف في وجه كل محاولات طمس رموز ثقافتنا التي هي سر بقائنا وعامل وحدة وإستمرار مجتمعنا سواء كانت هذه المحاولات ممنهجة أو من باب المصادفة.

التفاصيل
28ﻣﺎﺭﺱ ﺍﻟﺬﻛﺮﻯ ‏(47 ‏) ﻹﺟﻼﺀ ﺍﻟﻘﻮﺍﻋﺪ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻋﻦ ﻟﻴﺒﻴﺎ
الأربعاء, 29 مارس 2017 09:42

altﻹﺟﻼﺀ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻘﻮﺍﻋﺪ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﺮﺍﺏ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ. ﻭﻻ ﺷﻚ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪﺙ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻳﻌﺪ ﺃﺣﺪ ﻣﻔﺎﺧﺮ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ، ﺣﻴﺚ ﺗﻤﻜﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﺎﻣﻦ ﻭﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﺷﻬﺮ ﻣﺎﺭﺱ ﻋﺎﻡ 1970 ، ﻣﻦ ﺇﺟﺒﺎﺭ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺇﺟﻼﺀ ﻗﻮﺍﻋﺪﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻷﺭﺍﺿﻲ ﺍﻟﻠﻴﺒﻴﺔ ﺩﻭﻥ ﻗﻴﺪ ﺃﻭ ﺷﺮﻁ، ﻟﻴﺼﺒﺢ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪﺙ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﺤﻄﺎﺕ ﺍﻟﻬﺎﻣﺔ ﻓﻲ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﻟﻴﺒﻴﺎ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻭﺭﺳﺎﻟﺔ ﺇﻟﻰ ﺷﻌﻮﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻜﺎﻓﺢ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺍﻻﺳﺘﻌﻤﺎﺭ.

التفاصيل
رسالة إلى رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيزمن قبيلة *الحروف الهجائية*
الأحد, 26 مارس 2017 13:02

altنحن قبيلة *الحروف الهجائية* يسرنا أن نتوجه إلى فخامتكم بهذه الرسالة . وإيمانا منا بمبدأ التناوب السلمي يسرنا ان نفسح المجال أمام كل أفراد القبيلة للتعبير عن رأيه بحرية :

التفاصيل
هل تستطيع ثقافة «الحياة» أن تواجه «موت» الإرهاب..؟
السبت, 25 مارس 2017 23:24
  الفنون والآداب تهذب الإنسان، وتمنحه تذوق الجمال، وتكرس في داخله ثقافة الحياة لا ثقافة الموت، وفي المجتمعات العربية، يُمثل المثقف طوق نجاة لمجتمعه، حيث يجوع المجتمع إلى المثقف المستنير، وباتت الحاجة ملحة وضرورية إلى صوت الكلمة وسط سيول الدماء التي لم تجف بعد،
التفاصيل
لأول مرة.: حسن نصر الله،يقدم تفاصيل مثيرة عن حياته
السبت, 25 مارس 2017 10:57

altتحدث أخيرا الزعيم الأسطورة السيد حسن نصر الله في عدة قنوات أجنبية ووطنية عن جوانب من حياته الشخصية التي كانت مثار جدل لدي الجميع .كما أنها لغزا محيرا لدي كل المخابرات الأجنبية.والأن

التفاصيل
محمد يحظيه ولد ابريد الليل/،الجمل المنتقم لايخظئ عدوه ولا يستعيض عنه بغيره
السبت, 25 مارس 2017 08:51

الأستاذ محمد يحظيه ولد ابريد الليلنشرت صفحة السياسي والمفكر القومي محمد يحظيه ولد ابريد الليل على الفيس بوك تدوينة تناولت بدلالات رمزية ما تعيشه الساحة السياسية حاليا من حراك وجاء في التدوينة ما نصه: الجمل المؤدب المتقن الترويض ، إذا دأبنا على ظلمه بالضرب على الرأس والنخس في البطن فلابد أن يرفس يوما فيعطب أو يعض فيأكل . !

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>