مـــقـــابلات
أحد قيادات المعارضة يتنبأ بغتيال الرئس عزيزقبل الإستفتاء؟
الجمعة, 24 مارس 2017 23:21

altألمح القيادي البارزرئس حزب اللقاء الديمقراطي أن الد كتاتورين غالبا ما يتعرضون لغتيالات لم تكن في الحسبان وهي نتيجة حتمية لكل دكتا توري يستخف بشعبه ووطنه ويجعل من نفسه كل شيء.

التفاصيل
الرئس ولد عبد العزيز:الخلافات بين المغرب وموريتانيا هي في مخيلة البعض
الخميس, 23 مارس 2017 17:01

altقال محمدد ولد عبد العزيزالرئيس الموريتاني البارجة في مؤتمره الصحفي  الذي عقده في القصر الرئاسي أنه لانو جد خلافات بين انواكشو ط والرباط وتفي  وجود أي توثر في العلاقة بين بلاده والمغرب في الوقت الراهن .

التفاصيل
من يسأل الرئس : من أين لك هذا؟ ومن أين لهيئتك؟ ومن أين لمقربيك وحاشيتك الخاصة؟
الأربعاء, 22 مارس 2017 15:58

من الذي يحدد موضوع اللقاء؟ هل هو الضيف أم المضيف؟صورة ‏الشيخ معاذ سيدي عبد الله‏ الشخصية ، ‏ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏‏ أليس تحديد موضوع بعينه وإلزام الصحفيين بعدم تجاوزه إهانة واحتقار؟ من الذي يمثل صوت الشعب في ذلك اللقاء؟ أليس الصحافة أنفسهم؟ هل سينحازون للمواطن أم لرغبة ومزاج الحاكم؟ قوت فقراء الترحيل .. وقود كادحي الكبات؟ تجهيل تلامذة المعوزين .. من يسأل الرئيس عن هذا ؟

التفاصيل
الريسوني :”بعد اشباط " موريتانيا “جديدة” وأي موريتاني فيه الروح يعتبر نفسه مغربي”
الخميس, 16 مارس 2017 15:26

بالفيديو. بعد ‘شباط’.. ‘الريسوني’ يثير غضب موريتانيا بعد وصفه للموريتانيين بكونهم مغاربةقال د".الرسوني "إن وحدة المغرب قد تفككت حيث إنسمت إلي دويلات متعددة  بفعل قوة المستعمر وضعف الشعور الوطني لدي النخبة . والدليل كون مورياتنيا دولة مستقلة عن المغرب وهي الدولة الجديد ة من المغرب وأي موريتاني فيه  الروح يعتبر نفسه مغربي الأصول والجذور.

التفاصيل
مفكر مسيحي : آيتان في القرآن تُنهيان صراعات العالم
الأربعاء, 15 مارس 2017 09:46

مفكر مسيحي مصري: آيتان في القرآن تُنهيان صراعات العالمقال المفكر المسيحي المصري، نبيل لوقا بباوي، الأحد، إنه في أثناء دراسته للشريعة الإسلامية، استوقفته آيتان يمكنهما إنهاء جميع الصراعات في العالم أجمع. وأوضح أن هاتين الآيتين هما قول الله تعالي: "وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ" (هود: 118)، وقوله تعالى: "اللهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ" (الحج: 69).

التفاصيل
ولد مولود: أحزاب المعارضة مستعدة لأي مبادرة لإطلاق حوار سياسي جديد يمكنه إخراج البلد من حالة الاحتقان
الأحد, 12 مارس 2017 16:54

altأكد رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض؛ محمد ولد مولود، أن الشعب الموريتاني أرسل رسالة عبر مسيرة المنتدى أمس، مفادها أن تعديل الدستور في هذه الظروف أمر غير ممكن. ولفت في تصريحات لـ"تلأناضول"

التفاصيل
ست ولايات تتحدى حظر ترامب قضائيًا ووزير العدل يرفع دعوي قضائية ضد ترامب
السبت, 11 مارس 2017 14:12

altقالت وسائل إعلام أميركية الجمعة إن بريان فريش، وزير العدل في ولاية ميرلاند، سيرفع دعوى قضائية الاثنين ضد القرار الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب مطلع الأسبوع الجاري بحظر دخول مواطني ست دول إسلامية إلى الولايات المتحدة لتسعين يوماً.

التفاصيل
مقابلة :محمد محمود ولد اماه إعلان الرئيس عن عدم ترشحه ما هو إلا ذر للرماد ( Le calame)
الجمعة, 10 مارس 2017 15:46

قال الدكتور محمد محمود ولد اماه، رئيس الاتحاد الشعبي الاجتماعي الديمقراطيUPSD إن إعلان الرئيس عن عدم ترشحه للرئاسة ما هو إلا ذر للرماد في العيون فهو سيستمر في السلطة من خلال ستارة الرئيس الذي سيختاره وفق مقياس معيّن سيضمن له أمنه الشخصي وأمن ممتلكاته، قائلا إن هذا المرشح لن يكون مثل ميدفيديف وبوتين بل إنه لن يكمل ولايته بل سيستقيل لأسباب صحية أو شخصية ليفسح المجال المجال أمام الرئيس للعودة خلال فترة وجيزة.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

إعلان


اطلقوا سراح ولد المختار

   

خطاب رئيس الجمهورية في مدينة النعمةذ

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

ماهي رؤيتكم للحالة الاقتصادية في البلد ؟