ملفات
علماء الأ نظمة اعزة على المسلمين اذلة أمام الكافرين
السبت, 17 يونيو 2017 13:30

altعٌلماء السلاطين هم بلاء وآفة هذه الأمة الذين تاجروا بالدين وباعوا ضمائرهم ودينهم وشعوبهم وأوطانهم إرضاء لمواليهم بثمن بخس ودراهم معدودات ومناصب زائلة لا تدوم ، وهم شهداء الزور الذين يأخذون من الدين ما يتلاءم مع مصلحة الحاكم ومع مصالحهم الشخصية إرضاء لسلاطينهم ، حتى جعلوا من أنفسهم هالات وحصون تحمي سُلطانهم وسٌلطتهم ، فيتجرأون على الدين ،

التفاصيل
القضاء يتحرّك لليحمي المال العام من بطش هذا الوزير
الخميس, 15 يونيو 2017 13:36

ذكرت مصادرمطلعة نقلا عن مسؤل وصفته بالمطلع أن النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية أذنت يوم 5 جوان الجاري بفتح بحث تحقيقي ضد وزير البئة الحالي رياض الموخّر ومنير الفرشيشي وكل من سيكشف عنه البحث وإحالة ملف القضية على أحد قضاة التحقيق 

التفاصيل
عاجل / تصاعد دخان من محطة تشرنوبل النووية
الثلاثاء, 13 يونيو 2017 21:09

أكدت الأنباء الواردة هذا المساء أنه شوهد تصاعد دخان كثيف قد ينذر بكارثة نووية أخري بعد كارثة 1986التي ادت إلي الكثير من الأمراض والكوارث التي سببتها الكارثة أنذاك.

التفاصيل
الناطق باسم الجيش الليبي: يحق لسيف الإسلام ممارسة أي نشاط سياسي
الأحد, 11 يونيو 2017 14:10

altأكد الناطق باسم الجيش الليبي أحمد المسماري في اول تعليق للجيش على مغادرة سيف الإسلام القذافي مدينة الزنتان، انه يحق لسيف الإسلام ممارسة حياته الطبيعية في كل المجالات وبكل حرية، وذلك في إشارة للنشاط السياسي، في حال لم تكن عليه أي مطالبات خاصة أو جنائية من أي مواطن ليبي.

التفاصيل
الأدلة الشرعيّة على خروج دابة الأرض آخر الزمان
الثلاثاء, 06 يونيو 2017 13:15

الأدلة الشرعيّة على خروج دابة الأرض آخر الزمانعندما تبدأ شمسُ الدنيا بالأُفول، ويأذن الله لها بالرحيل، تتسابقُ العلامات البيّنة الدالة على قُرب النهاية واقتراب الآخرة، وتُسمّى عند علماء أهل الإسلام: "أشراط الساعه"، ومن بين تلك العلامات الكبيرة والمؤثّرة، خروج مخلوقٍ غيبيٌّ لا نعلم الكثير من أوصافه، سوى ما جاءت تسميته في النصوص الصحيحة"دابّةٌ من الأرض".

التفاصيل
معلقة الأدب الحساني: تعتبر معلقة تفرغ زينة من أجمل ما قيل في الشعر الحساني
الثلاثاء, 06 يونيو 2017 01:33

مaltعلقة الأدب الحساني: تعتبر معلقة تفرغ زينة من أجمل ما قيل في الشعر الحساني. وهي صَبَّة من لبتيت التام ﺃﺑﺪﻋﻬﺎ ﺳَﺪُّﻭﻡ ولد ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ولد ﺃﻋﻤﺮ ولد ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺣَﺴُّﻮﻥ المعروف بسَﺪُّﻭﻡ ﻭﻝ ﺍﻧﭽَﺮْﺕُ وهو طبعا غني عن التعريف ﻓﻲ ﻣَﺪﺡ ﻫﻨﻮﻥ ﻭﻝ ﺑﻮﺳَﻴﻒ ﻭﻝ ﺃﺣﻤﺪ ﻭﻝ ﻫﻨﻮﻥ ﻟﻌﺒﻴﺪﻱ

التفاصيل
تنامي العنوسة من أسباب ظاهرة زواج الفتياة من الأجانب؟
الأحد, 04 يونيو 2017 13:12

altظاهرة العنوسة ظاهرة مغلقة للكل المجتمعات حيث تتعدد أسبابها من مجتمع إلي مجتمع كما أنها مرتبطة أساسا بالثقفات والعادات والتقاليد الموروثة من المجتمعات المحافظة. في الآونة الأخيرة استفحلت الظاهرة وطرقت معظم البيوت بل ودخلتها وأصبحت ملفتة لنظر كل المجتمع بمختلف طبقاته وهي زواج المواطنات من الأجانب .

التفاصيل
الكزرة.. حياة أقرب إلى الموت المواطنون يعانون الأمراض وسوء التغذية
السبت, 03 يونيو 2017 17:43

ظاهرة العشوائيات ظاهرة غير متحضرة وتتنافي مع المدنية التي هي صيفة من صفات التمدن.التي فشلنا فيه رسميا وشعبيا علي الرغم من عمري عاصمتنا التي مازالت تشبه القرون الوسطي في معمارها وتخطيطها المبعثر والفوضوي.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>