ثقافة ورياضة
ﺣﻮﺍﺭ ﻣﻊ محمد ولد عبد العزيز:حول الأدب والشعر
الأربعاء, 05 أبريل 2017 16:46

alt- ﻣﻦ ﺃﻧﺖ ؟ ﺃﻧﺎ ﺍﻟﺬﻱ ﻧﻈﺮ ﺍﻷﻋﻤﻰ ﺇﻟﻰ ﺃﺩﺑﻲ ﻭﺃﺳﻤﻌﺖ ﻛﻠﻤﺎﺗﻲ ﻣﻦ ﺑﻪ ﺻﻤﻢ - ﻣﻦ ﺃﺑﻮﻙ ؟ ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻔﺘﻰ ﻣﻦ ﻳﻘﻮﻝ ﻛﺎﻥ ﺃﺑﻲ ﺇﻥ ﺍﻟﻔﺘﻰ ﻣﻦ ﻗﺎﻝ ﻫﺎ ﺃﻧﺬﺍ - ﻛﻴﻒ ﺃﻣﻀﻴﺖ ﻋﻤﺮﻙ ؟ ﻣﻀﻰ ﺑﻲ ﺍﻟﻌﻤﺮ ﻳﺤﺚ ﺍﻟﺮﻛﺎﺑﺎ ﻭﺿﺎﻉ ﺍﻟﺼﺒﺎ ﻣﻨﻲ ﻭﻭﻟﻰ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﺎ - ﺃﺗﻌﻨﻲ ﺑﺬﻟﻚ ﺃﻧﻚ ﺗﺘﻤﻨﻰ ﺍﻟﻤﻮﺕ ؟

التفاصيل
تعرف على أسماء مكة المكرمة التي وردت في القرآن الكريم
الثلاثاء, 28 مارس 2017 09:09

altأطلقت على مكة المكرمة أسماء كثيرة وتم ذكرها في آيات القرآن الكريم، فتمّ ذكر اسم مكة كما هو في قوله تعالى في سورة الفتح، “وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم بِبَطْنِ مَكَّةَ مِن بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ).

التفاصيل
تعرف على 13 كلمة عربية “سرقتها” الإنجليزية
الأربعاء, 22 مارس 2017 13:24

altتعد اللغة العربية من أكثر اللغات أقدمية وتنوعا، وهي من بين اللغات الخمس الأكثر استعمالا في العالم، بحوالي 400 مليون مستخدم. وقليلون هم الأشخاص الذين يعرفون أن العديد من الكلمات الإنجليزية مأخوذة من اللغة العربية،  وهذه بعضها:

التفاصيل
تدوينة / البنت البدوية في ارض البيظان شموس تشرق
الاثنين, 20 مارس 2017 11:07

altتحية منى خاصة الي البنت البدوية التى اصبحت لاينظر اليها نظرة لائقة في مجتمعنا عندما يكون الجمال قد ترعرع تحت المكيفات و رغد العيش و الحياة المترفه لا يكون جمالا بل يكون ١ + ١ = ٢ امر طبيعي جدا وتحصيل حاصل لا سيما اذا اضيفت إليه بعد الرتوش و عمليات الطلي و التنعيم ؛

التفاصيل
" #مساء_الطين".. قصيدة ز^جلبت لصا حبها الشهرة والسجن
الجمعة, 17 مارس 2017 08:54

عشرات القتلى بغارة على مسجد بريف حلبتصدر هاشتاغ #إلى_السيسي_مساء_الطين قائمة الهاشتاغ الأكثر انتشارا في مصر لساعات، وذلك بعد  انتشار قصيدة للناشط غازي حبيبة الشهير بـ "شاعر الغربجية" انتقد فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

التفاصيل
قصة الرجل الذي دفعه الحب إلى شق جبل نصفين
الأربعاء, 22 فبراير 2017 15:40

  انتشر علي الفيس بوك، مقطع فيديو لرجل يدعي " داشراث مانجي"، دفعه الحب الي شق جبل نصفين. وأظهر الفيديو لهسبرس أن " داشراث" ، عامل فقير من قرية في الهند زوجته سقطت عند عبورها احدي الهضاب المجاورة للقرية لتتوفي نتيجة الاصابة، وغياب الاسعافات الأولية، بسبب بعدهم عن مستشفي البلدة، مسافة 70 كيلومترا.

التفاصيل
قصة بائع الرصيد مع زوجة المدير (تفاصيل مثيرة)
الثلاثاء, 21 فبراير 2017 20:45

altكشف مصدر مطلع عن قصة غريبة تعرض لها مدير موريتاني بعد مواجهة مع بائع رصيد في احد ملتقيات الطرق بالعاصمة نواكشوط. وأوضح المصدر ان السيد المدير (م.ل) كان قد حرم زوجته وترك لها منزلا ، وانتقل للعيش في منزل آخر لكنه ما فتئ ان عاد إليها بحجة انه لم يستطع الاطمئنان بعيد عن الابناء ،

التفاصيل
قصة ومن الحب ماقتل/ قصه قصيرة
الاثنين, 20 فبراير 2017 17:39

altنسمع كثيراً المثل الذي يقول ومن الحب ماقتل ولكن لا نعرف أصل هذه القصة ولا نعرف المناسبة التي قيل في هذا المثل ، واليوم في هذا الموضوع من خلال هذا المنشور سوف نستعرض معكم قصة ومن الحب ماقتل والمثل الشهير الذي قيل فيها ، قصة ومن الحب ماقتل جميلة ولكن نهايتها مؤثرة وحزينة .. استمتعوا بقراءتها الآن من خلال قسم : قصص قصيرة ، اتمني لكم قضاء امتع الاوقات .

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

إعلان


اطلقوا سراح ولد المختار

   

خطاب رئيس الجمهورية في مدينة النعمةذ

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

ماهي رؤيتكم للحالة الاقتصادية في البلد ؟