ثقافة ورياضة
رثاء الاديب الكبير عبد الله ولد اسماعيل ولد بومدين لفقيد الوطن الرئس اعل ولدمحمد فال
السبت, 06 مايو 2017 16:17

Image result for ‫صورة جنازة اعل الرئس الموريتاني‬‎يقول الاديب الكبير عبد الله ولد اسماعيل ولد بومدين في رثاء  لفقيد الوطن الرئس اعل ولد محمد الذي وافاه الأجل المحتوم يوم أمس الجمعة إثر نوبة قلبية مفاجأة.

التفاصيل
مطلع معلقة متنبي موريتانيا التي يهجوفيها الرئس..«يَنْضو رئيسُ بلادِ الشِّعرِ سَاتِرَها… وكانَتْ بِنُورِ الحَرْفِ تَتألقو».
الخميس, 27 أبريل 2017 13:08

متنبي موريتانيا مع كبار الشعراء يكتبون معلقة هجاء على الجنرال ولد عبد العزيزيمكنك أن تقول للموريتانيين ما شئت دون أن تثير الناس إلا إذا تعلق الأمر بمسألة واحدة هي الشعر، فالشعر في هذا المنكب البرزخي هو المادة التي يستهلكها مواطنو بلد المليون شاعر كما يستهلكون الخبز، وهو المجال الإبداعي الذي يلي عند الموريتانيين قداسة الذكر الحكيم.الرئس أساء عن قصد أوغير قصد علي جميع الموريتانين ,

التفاصيل
اغتصاب سائق لفنانة شهيرة يثير جدلًا واسعًا
الأربعاء, 26 أبريل 2017 16:28

altأثار خبر تصوير مشهد في مسلسل «الحرباية» تظهر فيه الفنانة اللبنانية هيفا وهبي وهي تتعرّض للاغتصاب على يد سائق ميكروباص، انتقادات كثيرة، خاصة أن المسلسل من المتوقع أن يعرض خلال شهر رمضان المقبل.

التفاصيل
ملخص مباراة ريل مدريد وبايرن ميونخ
الأربعاء, 19 أبريل 2017 17:14

ملخص مباراة ريل مدريد وبايرن ميونختأهل النادي الملكي ريل مدريد إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بعد الفوز الذي حققه على منافسه بايرن ميونخ، حيث تفوق ريل مدريد أمس الثلاثاء 18/ابريل/ 2017 على بايرن ميونخ 2-4، يطمح ريل مدريد في تجديد فوزه على بايرن مينوخ عندما يستقبله على أرضه وبين جمهورة من أجل التأهل الى نصف دوري أبطال اوروبا،

التفاصيل
هام جدا:الشاعر الموريتاني تأهل للحلقة النهائية من مسابقة أمير الشعراء
الأربعاء, 19 أبريل 2017 14:01
altأعلنت لجنة التحكيم مساء أمس الخبر السارللجميع الموريتانين الذين حبسو أنفاسهم طيلة الحلقة الماضية.التي كان يتبارا فيها الشاعر الموريتاني مع شعراء لهم شعبية كبيرة ودعم من يلادهم خلافا للشاعرشيخنا عمر والذي تأهل للحلقة النهائية من مسابقة أمير الشعراء في نسختها السابعة المقامة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.حسب ما أعنته اللجنة المشرفة..
التفاصيل
نجم برشلونة ميسي يجدد آمال برشلونة في صدارة الدوري بالفوز على سوسيداد
الاثنين, 17 أبريل 2017 22:25

سجل النجم ليونيل ميسي هدف ليمنح فوزاً صعبا لبرشلونة على ريل سوسيداد 3-2، ويجدد  آمال فريقه في صدارة الدوري الأسباني، يحتل نادي برشلونة على المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط على النادي الملكي ريل مدريد، الذي مباراة ناقصة، قبل أن ليلتقي في مباراة “الكلاسيكو” الأحد المقبل.

التفاصيل
زوج استغل حب زوجته له فاغتصبها قبل دفع المهري
الجمعة, 14 أبريل 2017 18:24

altهذه قصة واقعية لعروس استغل زوجها طيبتها وحبها له بعد أن عقد قرانه عليها ببلدتها ثم تركها 3 أشهر. فلما ألحت عليه بالاتصال أن يكمل مراسيم الزواج لتعيش معه في مكان إقامته خارج البلاد.

التفاصيل
صحف عربية أول مرة في تاريخ النظام العربي :شعراء شنقيط يكتبون معلقة هجاء في رئيسهم أ
الأربعاء, 12 أبريل 2017 16:56

altكشفت صحيفة "القدس العربي" عن أن كبار شعار موريتانيا قرر كتابة معلقة هجاء في رئيس البلاد، محمد ولد عبد العزيز، بعد غضبهم من ربطه فساد التعليم بتوجه الطلاب للشعر والعلوم الإنسانية وقالت الصحيفة، في تقرير لها، إنه "يمكنك أن تقول للموريتانيين ما شئت دون أن تثير الناس إلا إذا تعلق الأمر بمسألة واحدة هي الشعر، فالشعر في هذا المنكب البرزخي هو المادة التي يستهلكها مواطنو بلد المليون شاعر كما يستهلكون الخبز، وهو المجال الإبداعي الذي يلي عند الموريتانيين قداسة الذكر الحكيم".

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

إعلان


اطلقوا سراح ولد المختار

   

خطاب رئيس الجمهورية في مدينة النعمةذ

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

ماهي رؤيتكم للحالة الاقتصادية في البلد ؟