عاجل/ أنباء عن تعيين المهندس ولد حيب الله وولد حننة واخرين00 لعامل فني إقتصادي

أربعاء, 11/12/2019 - 10:18

علمت وكالة أنباء الاعلامي من مصدر قريب من صنع القرار في القصر الرمادي ان الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني عاكف على بعض القرارات والمراسيم التي بموجبها سيتم اجراء تعديل شامل هو الاول من نوعه في بعض الادارات.

ومن من أهمها تعيين رجال سياسيين وازنين وشخصيات ادارية من المهندسين التكنوقراط الذين كانوا مهمشين في العشرية السابقة وهم اصحاب كفاءات عالية وفق المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته.

ومن ابرز تلك الوجوه السياسة التي تحدث عها المصدر القيادي السابق في المعارضة صالح ولد حننا الذي من المرجح ان يتم تعيينه على مؤسسة المجلس الإقتصادي والاجتماعي وذلك بعد انخراط الأخير في صفوف الأغلبية الداعمة للرئيس غزواني

كما سيتم تعيين المهندس محمد ولد حيب الله على مؤسسة "آمكستيب" التي عمل بها إطارا سابقا وقد تم دمجها لا حقا مع مؤسسة "انسب".

هذا ومن المنتظر ان يتم جرد وغربلة بعص الادارات ليتم تجريد واقالة بعض الأشخاص منها على سوء أدائهم في عشرية النظام السابق.

واكدت المصادر ان القرارا الجديد سيعمل على فصل إدارات الدولة ومراكزها الحيوية عن السياسة لتكون من الطواقم التكنوقراط والاقتصاديين، وذلك لمحاربة تفشي ظاهرة الفساد والمحسوبية داخل ادارات الدولة، وتمكين السياسات الاقتصادية لتكون القوة للكفاءة في اختيار المناصب، لدعم النمو الاقتصادي.