انتخاب موريتانيا عضوا بارزا في لجنة للصحة بمنظمة التعاون الإسلامي

اثنين, 16/12/2019 - 12:26

انتخبت موريتانيا عضوا بارزا في اللجنة التوجيهية المعنية بالصحة في منظمة التعاون الإسلامي ممثلا لمجموعة الدول العربية في المنظمة.

جاء ذلك على هامش مشاركة وزير الصحة الموريتاني الدكتور محمد نذير حامد في أعمال الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة المنعقد في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 14-17دجنبر 2019.

و قد ألقى الوزير بهذه المناسبة خطابا هاما بين من خلاله النجاحات السياسية الكبيرة التي تشهدها بلادنا تجسيدا لبرنامج (تعهداتي) الذي تقدم به فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للشعب الموريتاني و الذي يركز على إصلاح قطاع الصحة.

و قال ان البرنامج الصحي يهدف إلى التغطية الصحية الشاملة عبر محاور كبرى من بينها وولوج الفئات الهشة إلى الخدمات الصحية الأساسية واقتناء الأدوية و اللقاحات و المستلزمات الطبية ذات الجودة العالية و جعلها في متناول الجميع و الحد من وفيات الأمهات و الأطفال حديثي الولادة و الحد من الأمراض الفتاكة سوءا منها المنتقلة أو غير المنتقلة المزمنة و التي تشهد تصاعدا مخيفا في منطقتنا.

وشكر الوزير دولة الإمارات العربية المتحدة و وزير الصحة و وقاية المجتمع في الإمارات معالي عبد الرحمن محمد العويس على الدعوة الكريمة و حسن الإستقبال، كما شكر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين على ما تقوم به المنظمة من أعمال رائدة في مجال الصحة.

وخلال مقامه في دولة الإمارات أجرى موزير الصحة لقاءات هامة مع عدد من نظرائه تناولت أجنده التعاون بين بلادنا و هذه الدول و تعلق الأمر بمعالي وزراء الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، و المملكة العربية السعودية، و جمهورية تونس .

هذا وكان وزير الصحة الدكتور محمد نذير حامد، مرفوقا بسعادة سفيرنا في دولة الإمارات العربية المتحدة السيد محمد ولد هيبه ، و لبروفيسور الشيخ بأي امخيطرات مكلف بمهمة في وزارة الصحة.

عن الموقع الرسمي لموريتانيا (و.ا.م)