عاجل7 تداول 5 أسماء لقيادة الحزب الحاكم من المسيطرين عليه بعد عزيز

اثنين, 23/12/2019 - 09:44

قالت مصادر خاصة إن صناع القرار المسيطرين على قرارات الحزب الحاكم المحيطين برئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، يطرحون الآن أكثر من اسم لتولى منصب رئيس الحزب الحاكم ، خلال مؤتمره الذى سينعقد نهاية الشهر الجارى.

وتم طرج عدة اسماء تداولتها اللجنة التي تعكف على رسم خطة ونهج الحزب الحاكم وقد تم تداول إقتراح خمسة أسماء رجحت لتوزلي قيادة الحزب

وفق موقع زهرة شنقيط غفذي قال إن الأسماء الخمسة المتداولة هي كالأتي :

 

رئيس الحزب السابق سيدى محمد ولد محم كرد مباشر على الرئيس الأسبق محمد ولد عبد العزيز ومعاونيه، مع الإبقاء على رئيس الحزب ضمن دائرة أطر الشمال فى ظل رئيس من الشرق ووزير أول من منطقة أترارزه.

 

بينما يرى آخرون ضرورة اسناد قيادة الحزب لوزير الداخلية الدكتور محمد سالم ولد مرزوق، وهو أحد أبناء ولاية لعصابه مسقط رأس الرئيس، وأحد المغضوب عليهم من الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

 

ويدفع آخرون بنائب رئيس الجمعية الوطنية حمادى ولد أميمو لتولى المنصب، بحكم علاقته الوطيدة بالرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى، وانتمائه لمنطقة الحوضين.

 

ويدفع آخرون بضرورة الإنفتاح والبحث عن رئيس جديد من خارج الزحام، ويفضل أصحاب هذا الطرح إسناد المهمة للوزير الأول الأسبق سيدى محمد ولد بوبكر، والعمل من أجل إقناعه بتولى منصب رئيس الحزب، كرسالة انفتاح على مجمل القوى السياسية بموريتانيا.