صندوق دعم الصحافة يعلن دعم المؤسسات الاعلامية المستقلة لسنة 2020

خميس, 02/01/2020 - 12:38

أعلنت اللجنة المكلفة بتسيير وتوزيع صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة الموريتانية عن استفادة 111 صحيفة ورقية، و255 موقعا إلكترونيا، و5 تلفزيونات، و4 إذاعات، و20 منظمة لتجمعات الصحفيين، و9 منظمات لتجمعات المؤسسات الصحفية.

 

وقالت اللجنة في صادر عنها إنها "تعاملت بمرونة مع الملفات وصرامة في تطبيق القانون. وأتاحت فرصة الاستفادة من الدعم لكافة المترشحين بصفة موضوعية وشفافة ومتوازنة، مكنت من استفادة كل المترشحين" في تقديم الصندوق للدعم .للعام 2020

 

ولفتت إلى أنها عقدت جلسة استثنائية مخصصة للتدقيق في ملفات المؤسسات والهيئات الصحفية ومراجعة حساباتها البنكية والتأكد من تطابق تنقيطها مع مكونات ملفها وذلك لتلافي أي خطأ في التنقيط أو في أرقام الحسابات، وتأكدت من المعلومات المدرجة في كشوف التنقيط ومقارنة النسخ المدونة في السجلات والنسخة الالكترونية.

 

واعتذرت بمداهمة الوقت الدورة عن زيارة مقرات المؤسسات والهيئات الصحفية والتأكد بنفسها من المعلومات المقدمة في الملفات خصوصا ما يتعلق منها بحالة العمال والمقرات، واكتفت بما تم تقديمه من طرف هذه المؤسسات والهيئات في ملفاتها التي قدمت للجنة والتي تم تصديقها من طرف مفتشية الشغل وتم تصديق بعضها من طرف موثقين معتمدين.

 

وقالت إنها تعتزم تنظيم زيارات ميدانية وتحقيقات دقيقة في الوقت القريب وقبل دوراتها المقبلة المزمع عقدها خلال الأشهر القريبة القادمة.

 

وسجلت اللجنة في بيانها "ثبات المبلغ الموزع كل سنة (20.000.000) أوقية جديدة.. والتزايد المستمر كل سنة في عدد المؤسسات المتقدمة للاستفادة من الدعم..  وتقدم عدد من الصحف الورقية للاستفادة من الدعم رغم كون بعضها لم يستطع تقديم أية إصدارات حقيقية لها خلال سنة 2019، والتعثر الشديد لانتظام الصحف الورقية".