زيارة الريئس لروصو: وسط حضور شعبي غير مسبوق ورئيس الجمهورية يعطي إشارة البرنامج الوطني الاستصلاحي 5726 هكتار

اثنين, 27/01/2020 - 15:39

أعطى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الاثنين من بلدة الششيه التابعة لمركز جدر المحكن الإداري، بولاية اترارزة إشارة انطلاق البرنامج الوطني لاستصلاح وبناء وإعادة السدود من محورين.

و يتعلق المحور الأول بتنفيذ ٧٤ مشروعا مرويا تغطي ٥٧٢٦ هكتارا في القطاع المروي لفائدة ١١ ألف أسرة بتكلفة تقديرية تصل أكثر من ٦ مليارات أوقية على نفقة الدولة الموريتانية وبالتعاون مع البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية .

أما المحور الثاني من هذا البرنامج الذي يشمل ولايتي اترارزة ولبراكنة في المجال المروي، فيتعلق ببناء وإعادة تأهيل ٧٤ سدا في عشر ولايات من الوطن هي الحوض الغربي والحوض الشرقي ولعصابة ولبراكنة وغورغول وكيدي ماغة وتكانت وآدرار وإنشيري وتيرس زمور، على مساحة تغطي ٦٠٠٠ هكتار لفائدة حوالي ١٢ ألف أسرة بتكلفة تقدر ب ٩ مليارات أوقية على نفقة الدولة الموريتانية وبالتعاون مع البنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية والبنك الإفريقي للتنمية والاتحاد الأوروبي .

وأزاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا الإنجاز الهام، و اطلع على البيانات التوضيحية له، واستمع إلى شروح من القائمين عليه حول طبيعته ومراحل تنفيذه ومكوناته.

 

 

 

 

عرض مدفوع