الإمارات تقدم 2 مليار دولارلموريتانيا مع الإعفاء المتبادل للتأشيرة

أحد, 02/02/2020 - 14:25

حصل الريئس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني علي توقيع عدة اتفاقيات  ومذكرات تفاهم بين دولة الإمارات العربية المتحدة  والحكومة الموريتانية ، مذكرة تفاهم بخصوص الإعفاء المتبادل من التأشيرة، وحصول موريتانيا علي 2مليار دولار من الإمارات العربية المتحدة , وذلك خلال حفل أقيم بمدينة أبوظبي وبحضور الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

الحفل الذي أقيم بقصر الوطن في مدينة أبوظبي، جاء ضمن أنشطة زيارة رسمية يقوم بها الرئيس الموريتاني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، هي أول زيارة رسمية يؤديها لدولة عربية منذ انتخابه نهاية يونيو الماضي.

ووقع على المذكرة المذكورة كل من وزير الشؤون الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد وهذا اندل علي شيئ إن ما يدل علي المكانة التي يتمتع بها الرجل عند دولة الإمارات ..

ولم تعلن تفاصيل أكثر حول مذكرة التفاهم المتعلقة بالإعفاء المتبادل من التأشيرة، ولا طبيعة هذا الإعفاء والجدول الزمني للشروع في تطبيق هذا التفاهم.

وكتب حساب محمد بن زايد آل نهيان على تويتر: «شهدت وأخي محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس موريتانيا توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين بلدينا».

وأضاف الحساب الذي واكب الويارة بالتغطية الآنية: «ماضون في ترسيخ تعاوننا الوثيق وتعزيز العمل المشترك في مختلف المجالات

عرض مدفوع