خلاصة بعض من النقاشات الهامة التي جرت علي منتدي الشناقطة علي مدي الإسابيع الماضية.

اثنين, 22/02/2021 - 13:03

 لم تستطع النخب السياسية والنقابية أن تكون في مستوى اللحظة التاريخية للتصدي للبلاد حيث عجزت عن هذه النخب عن تنزير الرأي العام الوطني بل ساعدت في مايجري الأن من تخلف في جميع الميادين نطرا لصتفافها مع الأنظمة الفاسدة .

و لم يعتمدوا استراتيجية ناجحة وسقطوا في التذبذب والاصطفاف والمراوحة بين المعارضة والموالاة. ورغم صمود العشرات من مناضلي ونخبة الديمقراطيين في التصدي لسياسيات التركيع والتطويع، التي انتهجها نظام ولد عبد العزيز واعوانه وساير البعض “الجنرال” في تحويل البلد إلى ملكية اصو به واسرته .

 وانطلاقا من هذه الوضعية المأساوية  ناقش منتدي الشناقطة الكثيرمن  المواضيع الحساسة والهامة كالزراعة واهميتها.ووضعية التعليم.. والصحة.ودورالإدارة...والثروة السمكية وماتتعرض له من نهب..كيفية الإستفادة من الثرة الحيوانية

هذه المواضيع مع أخري ناقشتها كوكبة من الأساتذة والخبراء والمثقفين والإعلاميين والسياسيين والنشطاء.

وخرجوبتصورات هامة ومفيدة بالنسبة لهذة المواضيع فقد كانت المداخلات التي تقدم بها الإخوة الأخ  المهندس المستعان بالله واسلموولد اخليفة من اسبانيا والد كتور ولد اعثيمين والاعلامي الياس محمد ومحمد الأمين ولد الطالب سيدي احمد والاخت جميلة من السعودية وبعض من الإوخوة الكرام  تشخص الواقع الحقيقي لهذه المواضيع واقترحو حلولا جذرية للتغلب عليها.

حتي يعم الخير لهذه البلاد.

عرض مدفوع