روسيا تعلن إنتاج طائرة مسيرة تناسب دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا

ثلاثاء, 27/07/2021 - 15:01

أعلن المدير العام لشركة "كرونشتادت"، الروسية سيرجي بوجاتيكو، اليوم الثلاثاء، أن الطائرة المسيرة الروسية الجديدة تتكيف مع الظروف المناخية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال بوجاتيكوف - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - إن الطائرة المسيرة الروسية Orion-E الجديدة قادرة على التكيف مع الظروف المناخية في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أنه في إطار العرض الجوي قدمنا ​​الطائرة Orion-E لأول مرة بنسخة مزودة بالتحكم عبر الأقمار الصناعية وهي قادرة على القيام بعمليات استطلاعية وتحمل أسلحة موجهة كذلك.

وأشار إلى أنه تم استخدام الطائرات المسيرة في العالم لفترة طويلة لكن روسيا دخلت السوق مؤخرا، ومع ذلك أظهرت الطائرة فعالية ونتائج جيدة جدًا وهناك اختبارات مستمرة لتطويرها.

أوريون هي طائرة متوسطة الحجم من نوع الطائرات المسيرة ذات مدة طيران طويلة، ويبلغ باع جناح طائرة "أوريون" 16 مترا، ويبلغ طولها 8 أمتار، ويمكنها أن تحمل ما يصل وزنه إلى 200 كيلوجرام، ويمكن أن تتراوح سرعتها بين 120 و200 كيلومتر في الساعة، ويمكن لها أن تصعد إلى ارتفاع 7500 متر، وتحلق إلى مسافة 300 كيلومتر. ويمكن أن تدوم طلعتها الجوية 24 ساعة.

وتتمثل المهمة الرئيسية للطائرة المسيرة في الاستطلاع، والكشف عن الأهداف الأرضية والسطحية وتتبعها