تقديم مساعدات مالية لصالح 510 لمرضى السكري والأعصاب والأمراض العقلية وأمراض القلب

جمعة, 03/09/2021 - 14:36

قدمت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صباح اليوم الجمعة في مستشفى الشيخ زايد في انواكشوط مساعدات مالية لصالح 510 أشخاص من أصحاب الأمراض المزمنة.
وأوضح السيد محمد محمود ولد السالك رئيس قسم بإدارة العمل الاجتماعي والتضامن الوطني، ممثل الوزارة بمستشفى الشيخ زايد، أن هذه التقسيمات المالية عبارة عن مساعدات يتم تقديمها كل شهرين لأصحاب الأمراض المزمنة بمن فيهم مرضى السكري والأعصاب والأمراض العقلية وأمراض القلب.
وأضاف أن الدفعة الأولى من هذه التقسيمات تم إطلاقها خلال شهر يونيو من هذا العام حيث تم دفع ستة أشهر لأصحاب هذه الأمراض، مبرزا أن هذه الدفعة الثانية سيستفيد منها 510 أشخاص بمبلغ إجمالي يصل إلى ثلاثة عشر مليون وثمانمائة وأربعين ألف أوقية قديمة (000 840 13).

وعبر السيد ببها ولد محمد سالم أحد المستفيدين من هذه التقسيمات، وهو أحد مرضى الأعصاب المزمنة، عن شكرة للوزارة والحكومة بصفة عامة على هذه اللفتة المهمة التي ستساعد في شراء الأدوية وغيرها، مشيدا بتفاعل الجهات المختصة معهم وتعاطيها الإيجابي.

ومن جانبها شكرت السيدة المعلومة بنت طهمان ولد بلخير- وهي إحدى المستفيدات وتعاني من مرض السكري- الحكومة والوزارة على هذه المساعدات الهامة التي ستساهم في توفير المستلومات من الأغيرهادوية و