تواصل الاخواني : البلاد تعيش "أزمة خانقة"،نتيجة اخفاق الحكومة في التصدي لارتفاع الأسعار

سبت, 04/09/2021 - 20:06

استنكر حزب "تواصل الاخواني " في موريتانيا الارتفاع "الجنوني" لأسعار بعض المواد الغذائية الأساسية، مشيرا إلى أن البلاد تعيش "أزمة خانقة"، فاقمت من معاناة المواطنين على اختلاف طبقاتهم الاجتماعية.

وانتقد الحزب "غياب أي جهد فعال للحكومة للتصدي لهذه الأزمة"، مبرزا أن أسعار المواد الغذائية الأساسية زادت بنحو 100 في المائة.

وأضاف في بيان أن هذه الأزمة "يكتوي بنارها المواطنون من مختلف الطبقات في ظل تدني الأجور والانتشار الواسع للبطالة وارتفاع نسبة الفقر".

وأمام هذا الوضع، شجب الحزب ما اعتبره "فشلا حكوميا" في التصدي لارتفاع الأسعار، مؤكدا أن الحزب يدعم الأصوات المطالبة بضبط الأسعار.

وتابع البيان أن حزب "تواصل" يرفض "الدعايات التبريرية التي تحاول إقناع المواطن بأن ما يعيشه من ارتفاع صارخ للأسعار ناتج عن أسباب خارجية"، مضيفا أن "دور الحكومة هو التدخل لفرض التوازن بين القدرة الشرائية للمواطن وأسعار عرض المواد الاستهلاكية خاصة الأساسية منها".

وقال ناشطون في موريتانيا، إن أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية، كالرز والسكر والزيت، ارتفعت بشكل ملحوظ في الأسابيع الماضية، رغم إعلان الحكومة الأربعاء، عزمها "التحكم في الأسعار وتوحيدها ومراقبة بيعها".