كأس أمم أفريقيا على صفيح ساخن.. منتخب السنغال يصطدم بمالاوي.. وزيمبابوي تواجه غينيا فى المجموعة الثانية.. المغرب فى مواجهة ثأرية أمام الجابون.. وغانا يسعى للتأهل أمام جزر القمر منتخب السنغال

ثلاثاء, 18/01/2022 - 16:31

يلتقي منتخبا مالاوي ضد السنغال في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "كويكونج" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

يدخل منتخب السنغال المباراة وبحوزته 4 نقاط جمعها من الفوز في الجولة الأولى بهدف في الوقت بدل الضائع أمام زيمبابوي سجله ساديو ماني، والتعادل أمام غينيا سلبياً ليجمع وصيف النسخة الماضية 4 نقاط ويحتاج الى نقاط لقاء اليوم للحفاظ على آماله في بلوغ الدور التالي من البطولة بالمركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الثانية.

بينما وصل منتخب غينيا أيضا لنفس العدد من النقاط، بعدما انتصر في الجولة الأولى على مالاوي بهدف دون رد، وحقق فوزا ثمينا على نظيره زيمبابوي، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثانية.

ويحتل منتخب مالاوى المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط جمعها من فوزه الوحيد في البطولة.

ويخشى منتخب السنغال من مفاجآت البطولة خاصة وأن مالاوي تمتلك أمالاً كبيرة في بلوغ الدور التالي من المسابقة القارية.

ودخل حسابات التأهل بين المنتخبات الأربع المشاركة في بطولة أمم أفريقيا حتى الآن خاصة وأن 3 فرق تمتلك حظوظاً كبيرة في التأهل الى الدور التالي.

زيمبابوي ضد غينيا

وفي نفس الوقت، يلتقي منتخب زيمبابوي نظيره غينيا في تمام السادسة مساء على ملعب "أحمد أهيدوجو" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

يدخل منتخب غينيا المباراة وهو يمتلك 4 نقاط جمعها من الفوز على مالاوي بهدف نظيف في الجولة الأولى من البطولة وبالتعادل سلبياً مع السنغال في الجولة الثانية وتعتبر مباراة اليوم أسهل نسبياً خاصة وأن المنافس يتذيل ترتيب المجموعة الثانية برصيد صفر من النقاط بعد خسارته من السنغال ومالاوي.

 

منتخب المغرب، المغرب ضد الجابون، الجابون، منتخب الجابون، أوباميانج، كأس أمم افريقيا، أمم افريقيا، بطولة أمم افريقيا، ترتيب المجموعة الثالثة.

 

منتخب المغرب ضد الجابون

 

يلتقي منتخب المغرب "أسود الأطلسي" نظيره الجابون في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "أحمدو أهيدوجو" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة 3 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

 

يدخل منتخب المغرب مباراة اليوم وهو في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بعدما استطاع الفوز في الجولة الأولى على حساب غانا بهدف نظيف، ثم تحقيق انتصار قوي على حساب شقيقه جزر القمر بثنائية نظيفة ليجمع 6 نقاط يضمن بها التواجد في الأدوار الإقصائية من البطولة.

 

ويأمل منتخب المغرب في تحقيق الانتصار خاصة وأنه سبق وأن خسر أمام الجابون ودياً في طنجة عندما التقيا في 2019 وهو ما يجعل أسود الأطلسي يرغبون في رد الاعتبار.

 

في المقابل يدخل منتخب الجابون مباراة اليوم وهو في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الإفريقية برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على جزر القمر بهدف نظيف في الجولة الأولى قبل أن يتعادل مع غانا إيجابيًا بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما بالجولة الثانية.

 

ويمني منتخب الجابون بقيادة نجمه بيير إيريك أوباميانج في تحقيق الفوز وصدارة المجموعة الثالثة خاصة وأن الهزيمة قد تجعله في أحد أفضل فرق المركز الثالث وبالتالي سيصطدم بمنتخب قوي في دور الستة عشر وهو ما يرغب في الابتعاد عنه مؤقتاً خلال الدور المقبل.

 

غانا ضد جزر القمر

 

ويلتقي منتخب غانا نظيره جزر القمر في نفس التوقيت التاسعة مساءًا على ملعب "رومدي أدجيا" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة 3 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

 

يدخل منتخب غانا المباراة وبحوزته نقطة واحدة جمعها من التعادل مع الجابون في الجولة الثانية بعد تلقيه خسارة قاسية أمام المغرب بهدف نظيف في المباراة الافتتاحية وبالتالي يحتاج الى الفوز وتحقيق النقاط الثلاث لضمان التأهل كأفضل ثوالث عن المجموعة الثالثة.

 

في المقابل يمني منتخب جزر القمر في ترك بصمة له ببطولة كأس الأمم الإفريقية وتحقيق الفوز على غانا على أمل أن يكون أحد الفرق التي ستصل الى الدور التالي من نفس المركز الثالث خاصة بعد تلقيه الهزيمة أمام الجابون والمغرب على التوالي، ويتذيل ترتيب المجموعة برصيد صفر من النقاط