مقالات

الإعلامي الموريتاني الياس محمد." يغرد"ردا علي تغريدات الريئس اترامب حول اربع نائبات عربيات تقدميات

اثنين, 15/07/2019 - 18:23

السيد الريئس العنصري اترامب إنك لو تمعنت كثيرا تجد نفسك أنك علي أرض غريب عليها .وهذا يعني أنك محتل أرض الهنود الحمر. وأنك ربما قادم من بلدان هؤلاء النائبات .. فأنت تاجر عقار فقط.لاتفقه شيئ عن القيم الأمريكية التي تستمد قوتها  وثرائها من أعراقها المختلفة..

لإعلامي الياس محمد يغرد " ننتظر علي احر من الجمر نزول الغيث يوم 2 اغسطس

أحد, 14/07/2019 - 10:57

ننتظر علي احر من الجمر نزول الغيث علي 

طننا الحبيب .والأن بدأت بشائره تلوح في الأفق وتقترب حيث بدأ العد التنازل وبدأ معه الأرتياح والطمأنين والشعور بالسعادة والفرح بيوم الفتح علي أبناء البلد المغضوب عليهم في زمن ولد عبد العزيز وولد اجاي.يوم 2اغسطس يوم ليس كالأيام .إنه يوم الفرح

مؤشرات تصدع حلف الريئس عزيزقبل تركه السلطة. الشتائم والاتهامات المتبادلة هل هي بداية النهاية ؟

سبت, 13/07/2019 - 16:10

تتجلى مؤشرات تصدّع الحلف الذي عول عليه الريئس محمد ولد عبد العزيز كثيرا ومنحه كل الأمتيازات والوظائف الهامة. في ظل أجواء مشحونة ومتوترة بين اقطاب الحلف الذي كان يعتبر نفسه محصن من أي تجاوزات أواتهامات ستطاله  أومحيطه الأسري .

تدوينة / محمد المختار الشنقيطي الإخواني

اثنين, 08/07/2019 - 18:15

في لحظات التحول قد يتوقف مصير أمة على بطولة فرد. أنقذ الشهيد عمر خالص دمير #تركيا من الانقلاب الدموي عام ٢٠١٦ حين قضى على الجنرال الانقلابي سميح طرزي، وحرم الانقلابيين من السيطرة على القوات الخاصة. لو عندنا ١٠ ضباط من أمثال عمر لتحرر العرب من حكم الأنذال

لا بد أن يشرق الضوء في آخر النفق / الياس محمد

سبت, 06/07/2019 - 10:23

 التوافق  سلاحه الحواروالإقناع وليس الإرهاب الفكري كماكان متبعا في زمن القهري والتعسفي أيام كان عزيز قائد السفينة ..أما الأن وقد أصبح القبطان محمد ولد الشيخ الغزواني ستنطلق سفينة الحوار بين جميع مكونات الشعب الموريتاني وأطيافه السياسية ودون اقصاء حتي ترسو سفينة موريتانيا علي شاطئ الأمان وتحمل الفرحة والسرور لكل موريتاني عاني ظلما أوقهرا في عشرية ولد

لماذا قوي التغييرالتي انتخبت غزواني تتمسك بوحدة الوطن والعصابة تصر على التضييق لتفجير الوضع؟

خميس, 04/07/2019 - 21:02

لم يدخرالموريتانيين أي جهد في سبيل نجاح مرشح الإجماع الوطني محمد ولد الشيخ الغزواني رغم المطبات والحواجزالتي وضعت أمامها, لكن في ظل تماسك وطني كبير وفي ظل ارتفاع اصوات تطالب بالتحرروالتغيير الحقيقي ،صممت هذه القوي علي التغيير حتي يخرج البلد من عنق الزجاجة الذي وضعه فيه نظام ولد عبد العزيز .

للإخوة في الصحراء../ محمد فال ولد حرمه

خميس, 20/06/2019 - 15:38

غزواني مواطن موريتاني، شأنه شأننا جميعا، لا ينكر القربى، ولا يتنكر للوشائج؛ لكنه يقر بخصوصية الإخوة في الجمهورية الصحراوية ويحترمها لهم؛ ولو صدر منه عكس ذلك لكان الحديث عنه بهذه الطريقة مفهوما ومستساغا، أما وقد قال بالواقع والحقيقة، فلا معنى للتحامل عليه..! اللهم إذاكان الإخوة في الطرف الآخر ينظرون لأنفسهم على غير مانراه ويطمحون إليه!

مقال " ولد ابريد الليل ينتقد الانتقال الرئاسي في موريتانيا

ثلاثاء, 18/06/2019 - 16:05

انتقد القيادي البعثي محمد يحظيه ولد ابريد الليل الانتقال الرئاسي الذي سيحدث بعد الانتخابات القادمة، قائلا إنه ليس تداولا سلميا على السلطة حسب تعبيره.

X'y يكتب عن زوجة احد المترشحين للرئاسة بطريقة مثيرة.ليلى وسؤال الهوية:.(صورة)

ثلاثاء, 18/06/2019 - 08:18

وأنا أتابع مقطع فيديو للسيدة ليلى بنت أحمد زوجة المترشح بيرام الداه اعبيد في مهرجان نظمته دعما لزوجها في ساحة المحرقة، لفت نظري محاولة المرأة الانسلاخ من هويتها..

فهي سيدة من طبقة اجتماعية لها علاماتها المميزة، هي فئة لحراطين ببشرتهم السمراء وشعرهم الأجعد وحينما تختفي تلك المميزات بفعل لاحق يكون صاحبها من فئة أخرى..

لماذا غزواني ؟ / (مقال مشترك)

اثنين, 17/06/2019 - 09:14

تقف موريتانيا على أعتاب مرحلة فاصلة من تاريخها، حيث ستشهد خلال هذا الشهر انتخابات رئاسية يتنافس فيها ستة مرشحين ليس من بينهم الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز، في مشهد نادر التكرار في التاريخ الموريتاني، وبالإضافة إلى أهمية اللحظة السياسية ذاتها فإنها أيضا تتقاطع مع لحظة اقتصادية لا تقل أهمية، حيث تقف البلاد على أعتاب نهضة اقتصادية متوقعة مع بدء استغ

الصفحات

عرض مدفوع