مقالات

ولد محم : موقف موريتانيا ثابت علي أن الحياد الإيجابي في هذا النزاع هو الموقف الصحيح الذي يخدم بلدنا،

أربعاء, 24/02/2021 - 11:17

تتكثف الحملات الإعلامية من هنا وهناك بغية إحداث ثغرة في جدار الموقف الموريتاني من قضية الصحراء، حيث طالعت في موقع موريتاني نقلته وسائل إعلام مغربية إمكانية سحب موريتانيا لاعترافها بالجمهورية العربية الصحراوية على ضوء المعطيات المستجدة لهذا النزاع.

سيدي محمد ولد محم":: انتساب صنهاجة لحمير تنفيه أبسط نظرة إلى حقائق تاريخية أهمها أن منشأ حمير يعود إلى 115 سنة قبل الميلاد

اثنين, 22/02/2021 - 20:18

قال الأستاذ سيدي محمد ولد محم  في تدوينة له علي صفحته في الفيسوك إن البحث قبائل صنهاجة عن نسب حميري فيه من التعسف والقفز على الأدوات المعاصرة لقراءة التاريخ الكثير، ولست أدري ما الذي ينقص صنهاجة لتبحث عنه في حمير، فقد قدمت قبائل صنهاجة بعد الإسلام الكثير الكثير لهذا الدين وللغة العربية وأوصلتهمها إلى حيث لم تصل العرب العرباء مطلقا، وانتساب صنهاجة لحم

أيها الفلسطينيون.. تعالوا إلى كلمة سواء

خميس, 18/02/2021 - 12:45

لا يتوهمن أحد بأن ما يُعتزم إجراؤه في شهر مايو / أيار داخل المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1967 (أو حيث تسمح سلطات الاحتلال به) من انتخابات رئاسية وتشريعية هو لاختيار من يمثل فلسطين وشعبها المتناثر في قارات العالم الخمس.

الدعوة إلى "حوار شامل" محاولة لفتح بورصة سياسية يضارب فيها بأسهم كثيرة المخاطر.في سوق نقطة ساخنة

أربعاء, 17/02/2021 - 08:52

يكثر الحديث هذه الأيام عن ارتفاع أسعار بعض المواد الاستهلاكية. وهو واقع اهتمت الحكومة باكرا بمعالجته ضمن واجباتها، ولا يستطيع أحد تحميلها مسؤولية رفع الأسعار، فليس في سياستها خفض قيمة العملة الوطنية، ولا زيادة الضرائب، بل إن إعفاءات جمركية معتبرة شملت المواد الاستهلاكية لتخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين.

فشل الريئس السابق ولد عبد العزيز في تكريس نفسه زعيما سياسيا.

أحد, 14/02/2021 - 18:38

رغم التصعيد المستمر منذ ترشيح محمد ولد الشيخ الغزواني والي يومنا هذا لم يستطع الرجل كسب أي رهان ولاحتي التعاطف معه سياسيا إلي من رحم ربي .

الإمارات العربية المتحدة الصديق وقت الضيق لموريتانيا

سبت, 13/02/2021 - 10:48

الإمارات العربية المتحدة الصديق وقت الضيق لموريتانيا

يعتبرالرأي العام الموريتاني العلاقة الموريتانية الإماراتية علاقة قوية طبعتها مواقف مميزة ثابة وتوافق في الكثير من القضايا الدولية.  

باباه سيدي عبد الله مخاطبا الكنتي : خِلتُك تستحي يا إسحاق!

أربعاء, 10/02/2021 - 11:41

خِلتُك تستحي يا إسحاق!

منذ سنوات، منَّ الله عليّ بأن حظرني إسحاق غداة وقْعة (أرْز القديمة) فما عدتُ أطّلِع على ما يكتبه فى هذا العالم الافتراضي.

بلغني بعد ذلك أنه استمات فى صف دُعاة المأمورية الثالثة، وله مع الاستماتة ذِكْر ممتدٌ-مِفَرّاً لا مِكَرّاً- من (سرْتْ) إلى ( عين الطلح)!!!

من باب الإحْماض / الدكتور إزيد بيه ولد محمد محمود

أربعاء, 10/02/2021 - 11:06

لقد أجمع السلف الصالح، ويعتريهم ما يعترينا، من ضجر وملل وقلق ورتابة، وبذمتي، عزيزي القارئ، أن أقرّ لك بالفارق، بل بالبون الشاسع، الذي تتركه، تلك العوامل على الوسْمِ والدّلّ، لكل واحد منا ومنهم، والحال أنهم خير منا، كفّتهم شالت ورجحت، وثقلت موازينهم.

الإعلامي الياس محمد: يغرد مهما تحدث ذباب ولد عبد العزيزعن امكانية انقلاب عسكري فلن يحدث ذالك..

اثنين, 08/02/2021 - 15:49

مهما تحدث ذباب الأنقلابي ولد عبد العزيز عن امكانية انقلاب عسكري فلن يحدث ذالك .الأن فالقائد الهمام ريئس الجمهورية يعرف جيشه جيدا.ويثق بقائده الفريق محمد ولد مكت.وقيادات الشمال في أيادي أمينة لاتعرف الغدرة ولا الخيانة .." وكتيبة الإنقلابات بازب" أصبحت في خبركان. لاتوجد ثقرة للمفر البحر من أمامك والقضاء من ورائك...

السيد الريئس: ان خير من استأجرت القوي الأمين/ الشريف اعلي سيدي يعرف

أحد, 07/02/2021 - 16:29

قال عزوجل : (قالت احداهما يا ابت استأجره ان خير من استأجرت القوي الأمين) يقول أحد الصالحين : ديننا عظيم فأين رجاله؛ القوة إرادة من صاحبها؛ وضبط النفس عند الغضب وبه تكسب قلوب الاعداء قبل الاصدقاء،

الصفحات

عرض مدفوع