مقالات

كلمة حق في قام من قامت الوطن الدكتورسيدي محمد المصطفي "الملقب الخامس "

خميس, 27/01/2022 - 22:03

في البداية ، أقول ليس من عادتي أن امتدح أو أن أهجو ، معاذ الله ، ولكنها شهادة حق ، أرجو أن يكون هذا وقتها المناسب ، خاصة شهادة فى حق رجل قلّ نظيره في هذا البلد ، و بديهي أنها لا تزيده شهرة و لا تكسبه سمعة ، لانه قامة فكرية وعلمية وسياسية تستحق التقدير من الجميع ,

رئيس الاتحاد ية كورة القدم : “سنتخذ قرارا حول مصير المدرب و.لن أقدم استقالتي مازالت لدي طموحات للكرة الموريتانية

أربعاء, 26/01/2022 - 12:58

صرح رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم خلال لقاء تلفزيوني أجراه مساء أمس حول مشاركة منتخب موريتانيا في أمم افريقيا الكاميرون 2021 أنه المشاركة في أمم افريقيا الجارية حاليا كانت مخيبة فعلا والجميع يتحمل المسؤولية لكن هذه لعبة وفيها فوز وخسارة .

سياسة وزيرالاسكان والعمران مكنت من حصيلة إيجابية وفككت »قنابل موقوتة*/ تقرير الياس محمد

أحد, 23/01/2022 - 20:56

تمكّن وزير الاسكان والعمران، سيد احمد ولد محمد، في ظرف زمني وجيز، لا يتجاوز بالكاد 3 أشهر، من تفكيك »قنابل موقوتة« كانت تُهدّد الاستقرار الاجتماعي نتيجة تزايد حالة التذمر لدى المواطنين على خلفية استمرار الاحياء العشوائية والكزرة والاستحواذ علي الشوارع العامة والساحات العمومية  واملاك الدولة , بالاضافة الي النزاعات البينية الناتجة عن مايسمي بالمداخلات

من أباطيل ولد الشدّو/ حنفي ولد دهاه

خميس, 20/01/2022 - 09:49

لا تروق لي القراءة للأفوكاتو محمدن ولد الشدّو، فهو كاتب سَمِجٌ يعجن زقّوم عباراته من حميم آن.. حتى لأشفق على القلم و هو يحاول أن ينفر من أصابعه فيخنقه بسبابته و إبهامه.

ياله من كاتب متحجر.!.. 

ليس لدى الحكومة ما تخفيه في ملف عزيزالطبي/ الياس محمد

جمعة, 07/01/2022 - 21:37

كان التعامل مع ملف الريئس السابق ولد عبد العزيز شفافا وواضحا للجميع, حيث كان اطلع الرأي العام على جميع الامور حتي لا تكون هناك اي امور مخبأة في الدوائرالقضائية و الحكومية او غيرها, لان الحكومة ليس لديها ما تخفيه عن المواطن. فقد اعتمدت الشفافية كمبدأ اساسي في تعاطيها مع جميع القضايا الجوهرية وغيرها,انطلاقا من سرعة وسائل الاعلام

اللغات الوطنية تعززحضورها في الإعلام الموريتاني من جديد / الياس محمد

اثنين, 27/12/2021 - 17:00

تنفرد موريتانيا بخاصية التنصيص في دستورها على جعل اللغات الوطنية إلى جانب العربية لغات رسمية للبلاد، وهو ما يعد أهم المكاسب المحققة في مجال الاعتراف بالتعددية اللغوية، ذلك أن موريتانيا أصبحت أول بلد عربي يعترف باللهجات كلغة وتراث مشترك لجميع الموريتانيين بكل انتماءاتهم . .

ريئس الجمهورية.. نعم من اجل بناء موريتانيا معك وبك ومن أجل غدٍ أكثر إشراقاً./ الياس محمد

خميس, 23/12/2021 - 14:59

سيدي الريئس أعلم أنك لا تريد منا جزاء ولا شكوراً، ولكن هل جزاء الإحسان إلا الإحسان.

شكراً سيدي لدعم الشباب ولاهتمام به « فهوالمحرك الأساسي للتنمية، وهم رأس المال الحقيقي،وهو الذي  نراهن عليه لتطوير بلدنا وتحقيق رؤيتنا وتطلعات شعبنا. لانجازات العظيمة لا يحققها إلا الطاقات الشابة,المتسلحة بالعلمي والمعرفة, ونبذ الاتكالية..

السيد الريئس أنقذوا هيبة رجال الأمن فهيبة الدولة من هيبة رجال الامن / الياس محمد

ثلاثاء, 21/12/2021 - 18:14

السيد الريئس أنقذوا هيبة رجال الأمن لان هيبة الدولة من هيبة رجال الامنمن المتعارف عليه أن هيبة الدولة تبدأ من هيبة رجال الأمن هذا الرجل الذي يحاول من كلف بأمره إسقاط هيبته عندما مزقت بدلته وزهقت حياته وسكب عليه الوقود والأصباغ من فوق سطوح المنازل.وصفع امام المارة لالشيء سواء أنه يؤمن للمواطن حياته وممتلكاته الخاصة والعامة.

الريئس غزواني أسس الجمهورية الرابعة التي تجعل الانسان اسمي أهدافها / الياس محمد

ثلاثاء, 21/12/2021 - 12:54

وسط مجموعة الأزمات التي كانت تعاني منها موريتانيا ، قال سياسيون واقتصاديون إن إجراء إصلاحات جذرية بات ضرورة حتمية لبقاء البلد الممزق سياسيا واقتصاديا بفعل طبقة فاسدة كانت تحتجزه رهينة"بين الإصلاح المزموع والفشل التام.

رئيس الجمهورية غزواني في مقابلة مع صحيفة “الاقتصاد والأعمال” نتوقع نمو اقتصادي ب 7،5

اثنين, 20/12/2021 - 17:36

قال رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة “الاقتصاد والأعمال” إنه خلال العام 2023، من المتوقع أن يصل نمو اقتصاد موريتانيا 7،5%، مشيرا إلى أن موريتانيا كانت تتوقع نسبة نمو تتجاوز 5% مع نهاية العام 2019.

الصفحات