مقابلات

وزير النفط –في مقابلة مع صحيفة Le soleil السنغالية -هناك شكوك بخصوص المرحلة الثالثة بسبب آثار جائحة كورونا"

أربعاء, 17/02/2021 - 14:16

أدّت جائحة كورونا إلى تأخير بدء استغلال مشروع الغاز السلحفاة/آحميّم المشترك بين موريتانيا والسنغال لسنتين، وهو المشروع الذي تعوّل عليه موريتانيا في إحداث تحول اقتصادي.

المتهمة الرئيسة في قضية البنك المركزي : بداية التزوير كان مبلغ وصل من الموظفة في ابروتكول زوجة الرئيس السابق عيشة إبراهيم السالم،

سبت, 30/01/2021 - 13:37

 معلومات حول أبرز ما قالته المتهمة الرئيسة في قضية اختفاء مبالغ مالية من العملة الصعبة من خزائن البنك المركزي الموريتاني، ووجود مبالغ مزورة فيها تبيبه بنت عالي انجاي للمحققين.

الرئيس غزواني :المدن والقري والريف سيتغير شكلهم خلال 3 سنوات.. بعد انطلاق مشاريع جبارة ونعمل على رفع معيشة المواطنين.. والعالم ينظر إلينا باندهاش فى إدارة ملف كورونا.. "

سبت, 23/01/2021 - 20:26

خلال احاديثه لبعض السياسيين الذين اجتمع بهم مؤخرا , أكد بعض هؤلاء "لموقع الإعلامي " أن الريئس محمد ولد ولد الشيخ الغزواني أكد أن تطوير المدن والقري وحتي الريف  مسألة وقت فقط.

رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان : الرق في موريتانيا بالغَ البعضُ فيها لفترة طويلة. ولا شك أن حالات الرق أقل في موريتانيا من دولة مالي المجاورة

ثلاثاء, 19/01/2021 - 08:54

 

قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان إن اللجنة اعتمدت مقاربة "براغماتية" لمحاربة الرق بهدف "نقل النقاش العقيم حول قضية الرق وحول حجمه، إلى عمل ميداني من أجل تحديد الحالات الحقيقية ومعالجتها".

وزير الداخلية : دعم المجالس الجهوية المنتخبة ومسايرتها خيار لارجعة فيه

أحد, 29/11/2020 - 13:21

قال وزير الداخلية واللامركزية د/ محمد سالم ولد مرزوك إن الإصلاحات والتدابير التي بدأت منذ أكثر من عام تهدف إلى تزويد بلدنا بإدارة إقليمية قادرة على أداء مهامها السيادية من خلال إعادة سلطة وهيبة الدولة وتأمين المواطنين وممتلكاتهم.

ريئس شبكة المجتمع المدني المغاربي سيدي محمد المصطفي "الملقب الخامس" يعلن وقوفه بجانب الشعب الصحراوي

أربعاء, 18/11/2020 - 22:14

 

في خطاب  له بثته وسائل الإعلام الصحراوية والجزائرية أكد القيادي البارز ريئس شبكة المجتمع المدني المغاربي  السيد سيدي محمد المصطفي "الملقب الخامس " أن هيئته وشخصه يعلنان تضامنهم مع الشعب الصحراوي الذي يرزح تحت نيرالأستعمارالبغيض الذي اصبح منبوذا انسانيا وحقوقيا .

أهم النقاط التي تعرض لها الرئيس مع أطر ومنتخبي تيرس زمور

ثلاثاء, 03/11/2020 - 14:29

حضر الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس، بزويرات اجتماعا ضم الأطر والمنتخبين في ولاية تيرس زمور، وممثلي المنقبين عن الذهب وعدد من مسؤولي شركتي اسنيم ومعادن موريتانيا.

وفي تعقيبه على مداخلات الحضور قال الرئيس إنه، سيتم استخراج الذهب نظرا لفوائده على الاقتصاد وتحسين ظروف المواطنين، دون المساس بصحة المواطنين أو التأثير على البيئة.

في استقباله لحشد جماهيري امام منزله : ولد الشافعي عودتي الي موريتانيا لاعلاقة لها بالسياسية

اثنين, 19/10/2020 - 09:59

قال رجل الإعمال والسياسي المعارض الموريتاني المصطفى ولد الإمام الشافعي إنه عاد لوطنه ولأهله ولإخوته ولأصدقائه، مؤكدا أن لا علاقة لعودته بالسياسة.

وجاء حديث ولد الشافعي في تصريح مقتضب للإعلاميين من منزله بنواكشوط بعد حوالي ساعة من وصوله، ولقائه بأسرته ومقربيه.

طبيب يروى تجربته "لموقع الإعلامي" كأول المشاركين بعزل الجامعة يحكي أصعب اللحظات وأطرفها.. الدكتورع..ب..د..

ثلاثاء, 04/08/2020 - 14:55

أنتابني إحساس ممزوج بكثير من المشاعر التى ما زالت عالقة في ذهني فى ذلك اليوم، ولن يمحيها الزمن من أعماق الذاكرة طوال الحياة، نظرت يومها إلى صغيرتى صاحبة الـ 3 أشهر نظرة سريعة أردت ألا أطيلها حتى لا يثقل الحمل على وأشعر بلحظات الخوف، ثم أخبرت زوجتى عما سأقوم به ورغم الدموع التى قابلتنى منها إلا أنها تقبلت الأمر فى النهاية، والمشاركة فى الحرب ضد فيروس

ظهورملامح مشروع تحالف لاجهاض الأصلاح في موريتانيا

اثنين, 27/07/2020 - 16:00

لعل من أهم الظواهرالتي أعقبت اجهاض بروز تحالف لقوي معارضة واخري علمانية هذا التحالف يضم كلا من

الطابور الثالث الذي يتزعمه  الريئس السابق ولد عبد العزيز

وحركة إيرا "والقوي العلمانية التي تطالب بعلمانية الدولة

لهذا التحالف اهداف واضحة الاول إجهاض كافة الإصلاحات والمشاريع الاستراتجية التي تعهد بها الريئس في "تعهداتي.

الصفحات

عرض مدفوع