مقابلات

الوزيرولد محم: غزواني لم يكن متحمسا للانقلاب على ولد الشيخ عبد الله

أحد, 12/01/2020 - 11:01

قال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السابق سيدي محمد ولد محم إن الرئيس محمد ولد الغزواني "لم يكن متحمسا إطلاقا للقيام بانقلاب ضد الرئيس [السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله] إلى جانب قيادات عسكرية وأمنية أخرى"، معتبرا أن خطأ ولد الشيخ عبد الله كان إقالته بنفس القرار الذي أقال به لولد عبد العزيز لقائد أركان الجيش الجنرال محمد ولد الشيخ الغزواني.

ولد الغزواني: هدفنا هو بناء أقتصاد متنوع فعال في خلق فرص عمل.

ثلاثاء, 07/01/2020 - 14:21

قال رئيس الجمهورية ولد محمد الشيخ الغزواني إن تنمية البلد تتطلب بناء اقتصاد متنوع، فعال في خلق فرص العمل وإنتاج القيمة المضافة، مؤكدا أنه سيخلق سياسة اجتماعية فعالة ودائمة.

ريئس الحزب الحاكم " الريئس غزواني جسد الأنفتاح وقبول الرأي الأخر

سبت, 04/01/2020 - 16:38

ـ قال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد الطالب أعمر إن مقر الحزب لا يخلو من احتمالين، أحدهما أن يكون ملكا للحزب والثاني أن يكون مؤجرا من طرفه.

جاء ذلك في رد على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس حزب الاتحاد صباح اليوم بمقر الحزب في العاصمة نواكشوط.

الوزيرة بنت مكناس: مانشر في المواقع  مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة»،ونحن من الأغلبية الداعمة للريئس غواني 

خميس, 02/01/2020 - 20:53

قالت الناها بنت مكناس، رئيسة حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، إن الأغلبية الداعمة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني «متماسكة»، مؤكدة أن حزبها يحتل مكانة مهمة في صفوف هذه الأغلبية.

صحيفة Afrique. الفرنسية : الحزب الحاكم في موريتانيا أوقف طموح ولد عبد عزيز

ثلاثاء, 31/12/2019 - 13:48

تم تكريس قبضة الرئيس محمد ولد الغزواني على موريتانيا خلال مؤتمر للاتحاد من أجل الجمهورية يومي السبت والأحد في نواكشوط في غياب مؤسس الحزب الرئيس السابق للدولة محمد ولد عبد العزيز.

أب موريتاني يعقد قران ابنته بالمجان مع عشيقها في مكان المواعدة (التفاصيل)

أحد, 29/12/2019 - 14:31
صورة تخدم النص

لاحظ اب موريتاني نزوات ابنته المراهقة وتحح خروجها من البيت الى صديفاتها وعدم مبالات والدتها لتلك النزوات معتبرة انها مرحلة دخول ابنتها لسن المراهقة، وهي تدافع في الغالب عن ابنتها وتهدئ غضب والدها الذي قرر تزويجها مع من يرضاه لها وفق الاخلاق والدين.

عزيز: سبب تدخلي هو الخوف على مستقبل الديمقراطية ولس العودلة للسلطة )

جمعة, 20/12/2019 - 08:42

قال الرئيس السابق ولد عبد العزيز أن سبب تدخله وعودته إلى البلاد هو الخوف على مستقبل الديمقراطية، لافتا إلى أن هدفه من ممارسة السياسة يس العودلة للسلطة وإنما ترسيخ الممارسة الديمقراطية.

رئيس التحالف ولد بلخير: الأزمة بين عزيز وغزواني عميقة وعواقبها وخيمة ...مقابلة

سبت, 14/12/2019 - 21:36

قال مسعود ولد بلخير رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي إن خطاب ولد الغزواني الذي وجهه للأمة عند انتخابه كان بإمكانه أن يكون أكثر اطمئناناً له لو ” ركز على التشديد على المواضيع الأولى و التأسيسية للجمهورية، و التي لا تزال و ستبقى: الوحدة الوطنية، الفوارق الاجتماعية، العدالة، الديمقراطية و الحكامة الرشيدة حيث لم يتم عمل أي شيء فيها تقريبا لحد الآن“، يقول

ولد داداه: الرئيس غزواني، لا يعترص على عودة الموريتانيين المرغمين على المنفى..

خميس, 12/12/2019 - 13:39

قال حزب تكتل القوى الديمقراطية إن رئيس الحزب أحمد ولد داداه لمس لدى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني استعدادا بـ"السماح لكل الموريتانيين المُرغمين على المنفى بالعودة لبلادهم بلا شرط ولا قيد".

 

وزير الخارجية الموريتاني يدلي بتصريحات صادمة حول الزميل إسحاق ورجل الأعمال رشيد مصطفى

خميس, 12/12/2019 - 09:12

أدلى وزير الخارجية الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد بتصريحات صادمة، حول قضية الزميل اسحاق ولد المختار المختفي منذ سنوات في سوريا وكذلك رجل الأعمال والمرشح السابق للرئاسيات رشيد مصطفى الذي أختفى هو الآخر في أنغولا.

الصفحات

عرض مدفوع