أنباء عن استياء الرئس من رؤساء المكاتب الذين تورطوا في التزوير
الأربعاء, 09 أغسطس 2017 14:56

altأكدت مصادرإعلامية اليوم أن الرئس محمد ولد عبد العزيز مستاء  من مستوي التزوير الذي شارك فيه الكثير من رأساء المكاتب الذين كان من المفترض أن يكونو حيادين ’ويبتعدو عن التزويرالذي سيفسد أي نصر محتمل’

التفاصيل
إنقسام داخل حزب الأحرار يؤدي إلي رفع دعوي قضائية ضد رئس الحزب
الأربعاء, 09 أغسطس 2017 12:50

altشهد حزب الأحرارالديمقراطي الموريتاني" أزمة داخلية سببها إستلاء أمين عام الحزب المصطفي ولد لمرايط علي  مخصصات الحملة دون علم المكتب السياسي ودون علم المسؤل المالي للحزب الذي مخول قانونيا للإشراف علي  حساب الحزب’وعلي هذا الأ ساس قررالمسؤل المالي رفع دعوي قضائية ضد الأمين العام بتهمة الأحتيال وخيانة الأمانة’

التفاصيل
إبنة الرئيس محمد ولد عبد العزيزالمدللة تسجنه في حمامه الخاص و"السبب"
الأربعاء, 09 أغسطس 2017 10:31

altأكدت مصادر مطلعة في خفيا القصر الرمادي ’أن ابنة الرئس المدللة ياسمين التي كان يطلق عليها النجاح علي خلاف معه هذه الأيام’مما جعلها تتصرف معه تصرفات غير لائقة’فقد قامت  بحبسه في حمامه في الفيلا الجديدة بالقصر الرئاسي، بعد غضبها منه إثر امتناعه عن منحها هاتف إيفون 7.

التفاصيل
حزب الاتحاد من أجل الجمهورية” ينوه بالاستفتاء الدستوري ويتعبره ” مزور بطريقة شفافة ونزيهة”
الأربعاء, 09 أغسطس 2017 09:04

IMG_87461-1300x866قال حزب “الاتحاد من أجل الجمهورية” الحاكم بموريتانيا، اليوم الإثنين، إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية، الذي جري أمس الأول السبت، كان “شفافًا ونزيهًا، وإن عملية الاقتراع تمت بنجاح”.

التفاصيل
إدانة شديدة للأصدار CENI بيان نتائج الاستفتاء بالفرنسية
الثلاثاء, 08 أغسطس 2017 22:27

altانتقدت هيئات موريتانية إصدار اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بيان نتائج الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية باللغة الفرنسية، كما لقي انتقادات واسعة أيضا من طرف عدد من المدونين بمواقع التواصل الاجتماعي.

التفاصيل
صحف دولية تشك فى نزاهة إستفتاء دستور ولد عبد العزيز
الثلاثاء, 08 أغسطس 2017 16:34

altعلقت صحف كثيرة وطنية وعربية ودولية علي نتائج الأسفتاء الذي جري في موريتانيا’فكتبت هذه الصحف الكثير من التعيلقا ت  كان من أبرزها صحيفة موند موند آفريك Mondafrique التي كتبت لم تستطع الحكومة الموريتانية – على مايبدو- تسويق الإجراءات القانونية التى اعتمدتها لتمرير تعديلات دستورية أسقطها فى وقت سابق مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان) قبل ان يحل فى استفتاء 5 أغشت الجارى.

التفاصيل
أنباء عن تقطيع اداري جديد وأستحداث ثلاثة ولايات
الثلاثاء, 08 أغسطس 2017 15:15

altمن المقرر أن تناقش الحكومة في اجتماعاتها القادمة مقترحا بتقطيع انتخابي جديد قبل الدفع بتطبيق نظام المجالس المحلية الذي أقره الاستفتاء الذي نظم مؤخرا. وفاز بنسبة 53%.

التفاصيل
هام جدا: أنباء عن تعديل وزاري مرتقب وتجريد مسؤولين كبار
الثلاثاء, 08 أغسطس 2017 09:46

أكدت مصادر مطلعة أن رئيس محمد ولد عبد العزيز بصدد تجريد شخصيات سامية من مناصبهم، وذلك بعد خروج نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية. واكد المصدرنفسه أن الرئس قد اطلع علي تقارير تثبت زبف اقوال الحكومة والسياسين’ الذين دأبو علي الكذب عليه باعطائه صورة مخالفة للواقع المحلي .

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>