حوادث وغرائب

صفقات الطاقة الشمسية، والخط الكهربائي بين نواكشوط ونواذيبو، والعقد مع شركة بولي هوندونغ الصينية، وملف العقارات وصفقة السنوسي إلى إهداء جزيرة تيدرة و كل هذه الوقائع يحتمل أن تشكل مساساً خطيراً بالدستور وبقوانين الجمهورية"

جمعة, 14/08/2020 - 14:09

ينتظرالموريتانيون، من حين إلى آخر،نتائج التحقيق الذي تجريه شرطة الجرائم الأقتصادية, التي تستجوب شخصيات هامة في نظام الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز على مدى العشرية الماضية، ويخشى من أن يكون هذا التحقيق بداية تصدع في الأوساط السياسية بين من يعقدون الأمل على جدية المسعى وإسهامه في محاربة الفساد ومن يعتبرونه مجرد تصفية حسابات بين رموز الأنظمة السابقة.

وزارة الصحة : تقرر تعديل أسعارالأدوية

ثلاثاء, 11/08/2020 - 09:37

قررت الحكومة الموريتانية تعديل أسعار كافة الأدوية المتداولة بموريتانيا، بعد أشهر من توحيد الأسعار بقرار من وزارة الصحة الموريتانية.

وأبلغ وزير الصحة الدكتور نذير ولد حامد كافة المستودعات والصيدليات بالقرار الجديد، معللا الأمر بزيادة سعر صرف العملة.

وقد أتخذ القرار - وفق نص التعميم - فى اليوم الأخير من عمر الحكومة المستقيلة.

48 ساعة على اعتماد أول لقاح لكورونا... اللقاح الروسى يحصل على التسجيل الرسمى خلال يومين.. يستخدم الجزئيات غير الحية فى العلاج.. الحمى أبرز مضاعفاته حال تلقى جرعة قوية.. والتغلب عليها ممكن باستخدام الباراسيتامول لقاح كورونا

اثنين, 10/08/2020 - 17:35

48 ساعة فقط تفصل العالم عن أول لقاح معتمد لفيروس كورونا لوقف هجماته على البشر، حيث فجرت روسيا مفاجأة كبرى بانتهائها من التجارب على اللقاح، والموافقة عليه، وسيتم تسجيله فى 12 أغسطس المقبل، ليسجل التاريخ هذا الموعد المهم، ولأول مرة كشف  رئيس معهد جمالية الروسي Gamaleya وهو المختبر الذي يطور اللقاح عن كيفية عمل اللقاح ضد فيروس كورونا حيث تعد روسيا واحدة

صحافي إسرائيلي- أمريكي يتهم تل أبيب بالتورط في انفجار بيروت

خميس, 06/08/2020 - 14:17

 نفت إسرائيل ووسائل إعلامها أي صلة لها بانفجار بيروت وسارعت لعرض مساعدات إنسانية وطبية لـ ” الجيران ” رغم توقعها عدم الرد على رسالتها يقول صحافي إسرائيلي مقيم في الولايات المتحدة إن ما حصل ليس انفجارا بل هو تفجير تم بأيد إسرائيلية.

لبنان: انفجار هائل يضرب بيروت ويحوّلها الى عاصمة منكوبة «أشبه بهيروشيما»

أربعاء, 05/08/2020 - 00:29

 بيروت تبكي» بعدما أصابها زلزال كبير ناجم عن انفجار ضخم في مرفئها لم تشهد مثيلاً له حتى في أقسى أيام الحرب. وقد وصف محافظ بيروت القاضي مروان عبود ما حلّ بالعاصمة اللبنانية بأنه نكبة أشبه بهيروشيما.

وتردّدت أصداء الانفجار في بيروت وضواحيها ووصلت إلى منطقة جبيل وكسروان وأعالي المتن وعاليه والشوف.

أنباء عن العثورعلى جثتي شابين غريقين علي الشواطئ

اثنين, 03/08/2020 - 15:27

ذكرت مصادر اعلامية مطلعة أن الأمن الموريتاني تلقي معلومات  تفيد بوجود  جثتي شابين غريقين على شواطئ نواكشوط، فقدا أيام العيد.

وذكرت المصادربأن الغريقين عثر عليهم قرب المنتجع المعروف شعبيا بمنتجع نيكولا، في 2004، فيما عثر على الثاني وهو أجنبي يعمل في أحد المنازل وهو من مواليد 2000.

وكالات

لص يدخل الانعاش بعدها سقط علي سكن كان يطعن يعتدي بها علي المنازل

سبت, 01/08/2020 - 15:03

ءذكر مصادر لموقع الاعلامي أن لص دخل في غيبوبة بعد سقوطه في حفرة هاربا من مطاردة بعد ما تسلل إلي منزل في الحي الساكن ليلة العيد  وقد وقع علي السكين التي كان يستخدمها لطعن الأشخاص من أجل السرقة. وحسب المصادر أن اللص دخلت في بطنه السكين ومزقت امعاءه 

ذات يوم.. 27يوليو 1956..العلم المصرى يرتفع لأول مرة على أبنية شركة قناة السويس.. ورئيس الوزراء البريطانى: «ناصر استولى على القناة.. خطفها من يدنا ولن أتركه يفوز بما فعل»

اثنين, 27/07/2020 - 09:14

انتهى فريق تأميم قناة السويس بقيادة المهندس محمود يونس من السيطرة على جميع مكاتب الشركة فى الإسماعيلية وبورسعيد والسويس بعد ساعتين من بدء العملية فور استماعهم إلى كلمة السر «ديلسيبس» فى خطاب عبدالناصر بميدان المنشية بالإسكندرية مساء 26 يوليو 1956..

وزارة الصحة :تسجيل 20 إصابة جديدة وشفاء 131حالة من المرض

أحد, 26/07/2020 - 20:20

 

أعلن مدير الصحة ولد الزحاف تسجيل 131 حالة شفاء، و20 إصابة جديدة  بكورونا اليوم الأحد.

وقال في المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الصحة إن الحالات الجديدة تتوزع على النحو التالي:

أمرج 3

باركيول 1

أوجفت 1

نواذيبو 1

لكصر 1

تفرغ زينة 5

دار النعيم 1

تيارت 1

توجنين 4

العيد فرحة لكن بإجراءات الحماية خوفا من موجة ارتدادية من "كورونا" المواطن: "احمى نفسك وأسرتك/ الياس محمد

سبت, 25/07/2020 - 13:50

تحل مناسبة عيد الأضحى هذا العام، وسط ظروف استثنائية تفرضها جائحة كورونا على الشارع الموريتاني والعالم ، وهو ما يتطلب الحذر واتباع الإجراءات الوقائية فى أى ممارسات كانت تتبع وجرى العرف عليها فى الأعياد للحد من مخاطر الإصابة بالعدوى.

الصفحات

عرض مدفوع