تقارير وتحقيقات

عاجل/ مرسوم جديد بتعيين صاحبة الإساءة علي أحد رموز المعارضة مديرة لديوان الوزير الأول

اثنين, 18/03/2019 - 15:36

أعلنت رئاسة الجمهورية أنه بموجب مرسوم صادر اليوم تم تعيين السيدة فاطمة بنت دحي ،مديرة لديوان الوزير الأول.

ويأتي المرسوم الرئاسي هذا في أول يوم دوام بعد تعيين مديرة الديوان السابقة مكبوله منت برديد وزيرة في التعديل الوزاري الذي أعلن الجمعة الماضي.

أوراق الربيع (42) : موريتانيا.. على أعتاب "الديمقراطية العسكرية"

أحد, 17/03/2019 - 01:06

يبدو أن موريتانيا بدأت تنتقل من الاستبداد العسكري إلى "الديمقراطية العسكرية" التي نستعملها هنا، بمعنى المرحلة الانتقالية من الحكم العسكري إلى الحكم المدني التي يقودها عسكريون يملكون حاسَّة سياسية.

الدولة الديمقراطية في موريتانيا عوائق النشأة والمسار

أحد, 17/03/2019 - 00:11

يبدو الاشكال اشكالا فلسفيا بالدرجة الأولى، حول العلائق التي طالما شكلت ثنائية لكثير القول والتحليل في الوسائل والتقديرات وضرورات الحتمية التاريخية التى تفرض نوعا من المغايرة والانقياد أو الفعل المتزن في إطار المقاربات المعاصرة.

الأمن يعلن رسميا عن إلقاء القبض على كامل الجنات في حادثة مقتل ولد برو الغريبة

سبت, 16/03/2019 - 10:07

أعلن الأمن الموريتاني رسميا عن إلقاء القبض على المجرمين المتهمين بحادثة مقتل محمد ولد برو المروعة والغريبة من نوعها والتي أرهبت ساكنة العاصمة نواكشوط طيلة الأسابيع الماضية .

 

ولد غزواني يتحدث في إجتماع الوزراء الأخير عن علاقاته مع عزيز (التفاصيل)

سبت, 16/03/2019 - 02:06

تحدث المرشح الرئاسي محمد ولد الغزواني في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة أمام أكثر من ست وعشرين وزيرا مودعا لهم عن علاقته الوطيدة مع رفيق دربه محمد ولد عبد العزيز وعن أخوة وصداقة جمعتهم عشرات السنين بكل محطاتها المهمة.

الإعلامي تنشر "أسماء و صور" العصابة التي قتلت ولد برو وحرقت جثته (تفاصيل جديدة)

خميس, 07/03/2019 - 09:00

نواكشوط- (الإعلامي) حصلت وكالة الإعلامي على صور واسماء الجناة المتهمين بقتل محمد ولد برو العامل بمحل لتحويل الأموال وحرق جثته ومن ضمنهم كما سبق وإن قلنا ابن خالته.

 

الحديث عن أموال للرئيس ولد عبد العزيز جمدتها امريكا وصنفتها على انها مبيضة

خميس, 07/03/2019 - 02:53

كتب بعض المدونين مستغربا عن قصة الأموال الطائلة المنهوبة من ثروات موريتانيا بواسطة مسؤولين ساميين سبق للإعلامي ان تحدثت عنهم سابقا على شكل إنشاء مؤسسات وشركات ربحية وهمية استغلت فيها صفقات مشبوهة مبرزة عن أسماء شخصيات وازنة تمكنت من تهريب الأموال وتبييضها في مستودعات بنكية في الولايات المتحدة غير ان الولايات المتحدة الامريكية جمدت تلك الاموال وختمت ع

معجزة القرن: أعراض الإيدز "تختفي" من مريض بعد علاجه بخلايا جذعية

أربعاء, 06/03/2019 - 00:57

أفاد تقرير طبي نشرته دورية "نيتشر" العلمية أن فحوصا أجريت لمريض بريطاني مصاب بفيروس نقص المناعة المسبب لمرض الإيدز رصدت "اختفاء" أعراض المرض بعد زرع خلايا جذعية له، في ثاني حالة من نوعها على مستوى العالم.

و بدأ المريض يتعافى من فيروس نقص المناعة المسبب لمرض الإيدز تدريجيا على مدار 18 شهرا، ولم يعد يخضع لتناول أدوية مكافحة المرض.

هام: قائمة الأحزاب التي ألغت وزارة الداخلية تراخيصها اليوم (أسماء)

أربعاء, 06/03/2019 - 00:07

أصدرت وزارة الداخلية الموريتانية قرارا بحل 76 حزبا سياسيا، وذلك تطبيقا لنص قانوني يقضي بحل الأحزاب التي تتخلف عن المشاركة في استحقاقين بلديين متواليين، أو التي تشارك فيهما وتحصل على أقل من نسبة 1 في المئة من أصوات الناخبين.

هام: رجل اعمال  يدفع 12مليون  لمن يتزوج إبنته الحسناء "تفاصيل"

ثلاثاء, 05/03/2019 - 13:54

أعلن المليونير التايلندي،أرون رودثونغ” أنه سيدفع مبلغ  315 ألف دولار، مقابل من سيتزوج ابنته الحسناء وفقا لما ذكرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي الخبر، مشيرة إلى أن “أرون رودثونغ”، مستعد لمنح أي رجل يقبل بإبنته” كارنسيتا”، المبلغ المالي.

الصفحات

عرض مدفوع