مــقــــالات
سجال بين محمد يحظيه ولد ابريد الليل و محمد ولد بهيت
الاثنين, 08 مايو 2017 07:48

altأخي العزيز ، اطلعت ، بعد شيء من التأخر ، على الرسالة التي استفهمتموني من خلالها على صفحات جريدة "القلم" . أتفهم أنه كان شاقا عليكم أن تضعوا اليد بسهولة على بريدي الشخصي ، وأن تضطروا لإعطاء الأسبقية في الاطلاع لقراء "القلم" ، على رسالة موجهة إليٌ . لست منزعجا ، في الواقع ، من انحراف الطريق هذا .. لأني أقدر الروح المهنية التي تتمتع بها هذه الجريدة ، مع أني أطالعها بانتظام مشبوه .

التفاصيل
"إجمان" والطموح إلي عودة مقاعد الوظيفة التي غادروها منذو زمن بعيد
الخميس, 04 مايو 2017 17:26

altشمس النعمة الحارقة تصلي الأجساد وحبيبات العرق تنهمر من جباه الجميع، عرفت الطرق المؤدية لمكان التجمع زحاماً غير مألوف، حيث تبارت الشخصيات التي لها ثقل شعبي في القبيلة  في حشد أفراد القبيلة لهذا المهرجان الذي يعتبررسالة موجه للأ كثر من طرف داخلي وخارجي ,حيث يشكك بعض من المناوئين للقبيلة في الولاية عدم قدرتها علي الحشد الشعبي,

التفاصيل
إلى كل المتورطين في أجندة ولد عبد العزيز الشيطانية
الخميس, 04 مايو 2017 10:33

هذه رسالة إلى الجيش الموريتاني، الذي تم تجويعه و تسريح نخبه و تهميشهم و استبداله بمليشيات تم الإنفاق عليها بسخاء و تسليحها بقوة لتكون قادرة على السيطرة عليه في أي مواجهة ..

التفاصيل
محفوظ الحنفي ,محمد ولد عبد العزيز شخص من طراز خاص، وأن الله لم يخلقه للاستقالة ولا للفشل...!!
الثلاثاء, 02 مايو 2017 09:22

altلا يهمني من يكون رئيس بلدي؛ فموريتانيا ليست ملكا لأحد؛ بل هي لكل مواطنيها، ويحق لكل من توفرت فيه الشروط القانونية أن يتقلد فيها المنصب الذي يستحق..

التفاصيل
صحيفة أجنبية:ولد بلعمش يقصف بالثقيل ويدعو الي التمرد حتي يسقط نظام حكم ولد عبد العزيز
الخميس, 27 أبريل 2017 10:48

IMG_87461-1300x866في مقال جديد  تحت عنوان : دعوة للتمرد الكاتب الموريتاني البارز سيدي عالي ولد بلعمش إلي التمرد حتي يسقط نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز نحن نعيب على موظفي الدولة خنوعهم و خضوعهم  لأوامر من يتحكم في قرار البلاد و ننسى أننا أسوأ منهم و أننا لا نساهم إلا في تفشي هذه الظاهرة الخطيرة التي تحول الموظف إلى موظف للحاكم لا للشعب و لا للدولة :

التفاصيل
صبرا ياسجناء الكرامة فمو عدكم الحرية ماضاع حق و را ءه مطالب
الأربعاء, 26 أبريل 2017 11:09

Image result for ‫ماضاع حق وراه مطالب‬‎لقد تعلمت باكرا أن الحق لايعطي لمن يسكت عنه وأن علي المرء أن يحدث بعض الضجيج حتي يحصل علي حقه كاملا وغير منقوص .كما تعلمت أنه حينما يسكت اهل الحق علي الباطل يتوهم اهل الباطل أنهم علي صواب, السكوت عن الحق لاينتج إلي عن  ضعف للنفس البشرية -

التفاصيل
أيتها العير إنكم لسارقون/ حبيب الله ولد أحمد
الأربعاء, 19 أبريل 2017 15:32

altتأخرت ردة الفعل العاطفية لبعض منتسبى اتحاد الادباء كثيرا فدعوتهم لمقاطعة برنامج امير الشعراء لم تكن موفقة لانها تاخرت مواسم طويلة ليس بمقدور اتحاد الادباء عمليا ان يمنع اي شاعر موريتاني من المشاركة فى البرنامج مستقبلا فليس كل الشعراء اعضاء فى الاتحاد يتلقون منه الأوامر فى لحظة غضب كانت مخزنة لعدة مواسم ظلم فيها الموريتانيون من قبل لجنة التحكيم ظلما بواحا.

التفاصيل
مواطنون يحذرون من "ممرّ الموت" طريق روصو
الثلاثاء, 18 أبريل 2017 10:54

altنبّه مجموعة من مستعملي طريق روصو في المدخل الجنوبي  بدءا من ، 12 كيلومترا شمال العاصمة من الخطورة الكبيرة التي تشكلها على المواطنين الذين يستعملونها. وأورد متحدثون في تصريحات متطابقة "لموقع الإعلامي "أن التقعرات الشديد ة وضيق عرض هذه الطريق التي تم اعتمادها منذ 22 عاما ولم تحصل علي ا بسط صيانة تجعلها صالحة للمروروسلامة السائقين والركاب والمارة على حد سواء،

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>