مــقــــالات
ظهور جـــرائم بشــعة و غريــبة في المجتمع الموريتاني/ الياس محمد
السبت, 17 ديسمبر 2016 16:41

altشهد المجتمع الموريتاني في الأعوام الأخيرة جرائم قتل بشعة و غريبة لم نكن نسمع عنها من قبل، فلم تعد صورة المجرم تقتصر على ذلك الشخص المنحرف أو المضطرب عقليا، و صرنا نسمع عن جرائم ارتكبها أشخاص "عاديون" في حق آبائهم وأزواجهم و حتى أبنائهم، و لأسباب أقل ما يقال عنها أنها تافهة.

التفاصيل
مهرجان وادان و " لقمات" زيدان/ محمد فال حرمة
الجمعة, 16 ديسمبر 2016 16:21

altلم يعد سرا ما يحظى به المدعو زيدان من امتيازات في البلاط العزيزي منذ لقائه التاريخي مع الرئيس في زيارته الأخيرة لزويرات،عندما اعتقلت قوات الدرك زيدان و رفاقه بعد تطاولهم على جناب  جنرالات العسكر،

التفاصيل
ما فائدة دستورأصبح بيد.ضباط غاصبين يعتبرونه مجرد مذكرة عمل يمكنهم تغييرها حسب مزاجهم ومصالحهم الأنانية.العقيد (متقاعد) عمر ولد أبيبكر
الخميس, 15 ديسمبر 2016 17:08

altبعد أن ديس عليه عدة مرات، وسط تصفيقات شعب جاهل ومجوع، فقد دستورنا كامل أهميته، وخاصة شرعيته. فقد أصبح، مع مرور الوقت، حكرا بأيدي ضباط غاصبين يعتبرونه مجرد مذكرة عمل يمكنهم تغييرها حسب مزاجهم ومصالحهم الأنانية.

التفاصيل
مشكلتي مع انواكشوط - "موريتانيد " / أرشيف - حبيب ولد محفوظ رحمه الله
الثلاثاء, 13 ديسمبر 2016 12:55

انواكشوط عاصمة موريتانيا.... وعليه فالواجب الوطني يحتم على جميع الموريتانيين أن يقطنوها.اليوم تحتضن العاصمة ثلث سكان البلد وأحد الثلثين في طريقه إليها والآخر ينتظر الفرصة المجانية أوتذكرة النقل للقدوم.

التفاصيل
كيف نهب ولد عبد العزيز و خلية أقاربه الثروات الموريتانية (1)
الثلاثاء, 13 ديسمبر 2016 09:52

altمنذ 1972 تعمل إسرائيل و اللوبيات الغربية المرتبطة بها، على تقسيم موريتانيا : كان العمل على هذا المشروع يعتمد في البداية على تفجير الغام الحدود التي زرعها المستعمر في كل البلدان عن طريق الجغرافيا الأثنية، فبدأ العمل على تحريض المكون الزنجي في الجنوب الموريتاني .

التفاصيل
وسقط حكم الاخوان سقوطا مدويا / بقلم مهدي الشريف الادريسي
الاثنين, 12 ديسمبر 2016 21:51

altالمرحلة الاهم فى الحرب على مصرساعة الصفر اعلنها كيرى فى العادة توضع الخطط والاحتمالات للحروب وفى العادة يتم احتمال الخسارة وان كانت ضعيفة وفى العادة يتم وضع الخطط البديلة فى حالة الخسارة فمثلا عندما نجحت 25 يناير نجاحا لم يكن يتوقعه العالم كله الامريكان انفسهم لم يكن يحلمون به.

التفاصيل
موريتانيد / حبيب ولد محفوظ/ عالجت 14 من "ادغماجك" و2 من "اجمان" و157 من "ادوعل"، أي ما مجموعه 210 أشخاص"
السبت, 10 ديسمبر 2016 06:55

كان رجل من أولاد ديمان يعاني ألما في عينه اليمنى وكان الألم شديداً جداُ، ومن المعروف انه يجب أن يكون الم عين "الديماني" شديدا جداً جداً حتى يقال إنه يجد ألماً في عينه. ومع ذلك فهذا الألم الشديد في العين لم يزعج صاحبنا كثيراً إذ أنه كان يقول في قرارة نفسه لا بأس مادامت الأمور عند هذا الحد، لأنها يمكن أن تكون أسوأ بكثير.

التفاصيل
لقد سحقنا في ظل الحكم العسكري البغيض,ثلاثين سنة عجاف
الأربعاء, 07 ديسمبر 2016 21:59

altفي دجي عقود الطغيان والفساد الإداري والمالي والأخلاقي الذي سحقنا في ظل الحكم العسكري البغيض,أصبح:" في بلادنا ومايزال مطلبا وطنيا تلهج به ألسنة كافة افراد شعبناالذي يتمتع بوعي حسي خارق,

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

إعلان


اطلقوا سراح ولد المختار

   

خطاب رئيس الجمهورية في مدينة النعمةذ

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

ماهي رؤيتكم للحالة الاقتصادية في البلد ؟