مــقــــالات
إيبولا تكنت والأسئلة الحائرة
السبت, 25 أكتوبر 2014 13:12

إيبولا تكنت والأسئلة الحائرة(نواكشوط)-الحافظ ولد عبد الله- البارحة في حدود الساعة التاسعة والنصف تم إبلاغي من طرف الزميل عبد الله الخليل الموجود في بلدية تكنت بولاية اترارزة عن وجود مريض في حالة غيبوبة شديدة بـ"قرية لكراع لبيظ" قرب بلدية تكنت وسط هلع من سكان المنطقة.

التفاصيل
ولد ابريد الليل لا يكتب ترفا ولا تكلفا/ حبيب الله ولد أحمد
الخميس, 23 أكتوبر 2014 17:35

حبيب الله ولد احمدالأستاذ محمد يحظيه ولد أبريد الليل لا يكتب ترفا ولاتكلفا وعندما يعبر عن فكرة ما فعلينا التوقف عندها فالرجل كاتب فذ وصاحب فكر وبصيرة سياسية مهما اختلف معه البعضإن حديث التيار الذى يقوده ولد أبريدالليل وينظر له عن العلاقة ب"داعش" حديث يستحق التأمل.

التفاصيل
ENER قف لتسمع وتشاهد..!
الأربعاء, 22 أكتوبر 2014 12:20

شركة انيرفي ظل الانتشار الرهيب لعشرات الشركات الأجنبية في أطراف واسعة من البلاد، يتطلع كل مواطن موريتاني إلى وجود شركات وطنية فاعلة تستطيع المنافسة وحمل مشعل الريادة في جميع المجالات، وهو التطلع الذي يصطدم دائما بالفساد وسوء التسيير وغياب روح الوطنية.

التفاصيل
أنا.. والمخدرات..!
الأربعاء, 22 أكتوبر 2014 12:08

الكاتبذات مساء شتوي من فبراير 1989 كنت في قاعة المغادرة بمطار انواذيبُ في رحلة إلى العاصمة، جلست قرب باب الخروج بعد إنهاء الإجراءات المعهودة والشمس تضع خدها على مباني "اكراع النصراني" وقلبي معلق بالطائرة التي بدأ حشر أمتعة المسافرين في بطنها.

التفاصيل
ما ذنب ابن تاشفين ؟ / عبد الرحمن ولد ودادي
الثلاثاء, 21 أكتوبر 2014 14:55

عبد الرحمن ولد وداديللمرة المائة بعد المليون يهزم منتخبنا الوطني، الأمر ليس بالجديد ابدا أو المفاجئ، الطريف هذه المرة ان الهزيمة كانت من طرف منتخب المغرب المحلي وليس الوطني وبخمسة اهداف نظيفة.

التفاصيل
أن تموت كما تريد..! / سيدي محمد ولد ابه
الثلاثاء, 21 أكتوبر 2014 11:00

سيدي محمد ولد ابهلم تكن نهاية الشهيد معمر القذافي التي تصادف ذكراها الثالثة اليوم طبيعية، كبدايته التي كانت استثناء في المنشأ، والتكوين، والأهداف والمنطلقات، فهو الإبن الوحيد لأسرة بدوية فقيرة تعيش في صحراء ليبيا القاحلة، على ما توفره ضروع شياه قليلة، تتعهدها أخواته اللواتي تكبرنه.

التفاصيل
نحن و "داعش" والغرب!
الثلاثاء, 21 أكتوبر 2014 10:32

الكاتبالتحالف الذي يشكله الغربيون الآن لمواجهة مما يسمى "داعش" أو "الدولة الإسلامية" يطرح على العرب مسؤولية غير مسبوقة، حتى على العرب في الأطراف، لأنه عندما يكون المستهدف العرب كبشر وكحضارة فلا فرق بين البعيد والقريب منهم ولا بين القوي والضعيف.

التفاصيل
رسالة مفتوحة إلى جمل!/ حبيب ولد محفوظ
السبت, 18 أكتوبر 2014 15:37

الكاتب"النقد ليس عملا, وإنما يقتصر على تتبع العمل"، لودويك فيرباخ عزيزي الجمل, أعلم مسبقا أنه من الصعب أن نكون جملا في هذه الآونة. فعملك القاسي يكفي لمنعك من التفكير في أي أمر آخر. إلا أنني متأكد من أنك ومن أعماق صحرائك ستصفح عني خطيئة بعث هذه الرسالة إليك.

التفاصيل
<< البداية < السابق 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 التالي > النهاية >>

إعلان

اطلقوا سراح ولد المختار

   

خطاب رئيس الجمهورية في مدينة النعمةذ

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

ماهي رؤيتكم للحالة الاقتصادية في البلد ؟