مــقــــالات
المأمورية الثانية أمل المحرومين/ محمد الامام ولد ناجين
الاثنين, 11 أغسطس 2014 15:49

 altرغم كل التحديات والصعاب التي تواجه الطيف السياسي معارضة أو موالاة، وبما أن الأزمة السياسية التي كانت قائمة تم انفراجها، وتم تجاوز كل الصعاب التي كانت شوكة في أعين المتتبعين للشأن المحلي، بعد تنصيب الرئيس محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية لمأمورية ثانية

التفاصيل
الموتورون: العقيد والفقيه وآخرون..!!
الأحد, 10 أغسطس 2014 13:41

سيدي محمد ولد ابهمثل حفل تنصيب رئيس الجمهورية مناسبة استغلها بعض الموتورين للقيام بأنشطة هامشية للظهور في خلفية الصورة الكبيرة للحدث الدولي. تنوعت عروض الباعة المتجولين بين البيانات والفتاوى والمقابلات...

التفاصيل
كن صادقا أيها العزيز
الأحد, 10 أغسطس 2014 13:22

كن صادقا أيها العزيز/ علي ولد اندكجليلا تحنث أيها العزيز، ولا تخذل شعبك كن صادقا مع وعدك، وخلص بلادك من وطأة هذا العسكر؛ فخمس سنوات  أخرى من العسكرة كثيرة، فنحن سئمنا العيش في الثكنات... لم نعد نحتمل رائحة البارود ولا مطاردة نظرات حراس الثكنات... تعبنا من الركوع لحملة البنادق، والهرولة خلف أصحاب النياشين والقبعات.

التفاصيل
الإرهاب و الأمن في إفريقيا.. التحدي العالمي/ محمد ولد عبد العزيز
الخميس, 07 أغسطس 2014 16:19

رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيزكتب: محمد ولد عبد العزيز

استمرت التهديدات الأمنية لأكثر من عقد من الزمن، على الرغم من تراجعها مؤخرا، لتذكرنا بأن مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة تتطلب يقظة دائمة. وهكذا فإن قمة القادة الأفارقة فرصة لقادة إفريقيا والولايات المتحدة لمناقشة هذه المسألة بشكل جماعي وإقرار وتعميق انخراط الولايات المتحدة في العملية.

التفاصيل
رسالة قصيرة جدا ..إلى الزميل ماموني..
الأربعاء, 06 أغسطس 2014 09:51

ماموني المختارالصحفيون من أمثالك يا صديقي، لا يعتزلون ولا يستقيلون، لأنهم هم الذين صنعوا لمهنة المتاعب طعمها ومتاعبها، وحافظوا لها على اسمها، رغم عاديات زمن "الأسماء المتغيرة".

التفاصيل
موقف!!
الثلاثاء, 05 أغسطس 2014 10:02

موقفيحكى أن محمد البيضاوي بن سيد عبدالله بن محمد بن أمانة الله الجكني " 1892 - 1945" الشهير في المغرب بلقبه "باشا تارودانت" استقبل وفدا برئاسة سيدة فرنسية مدت إليه يدها فصافحها بيده وقد أحرجه الموقف، فقال له أحد مرافقيه: يمكن أن أجد لك عذرا شرعيا من أحكام الضرورة فيه مندوحة .

التفاصيل
غزة: طوفان الدم وأكاليل الزهور / الولي ولد طه
الثلاثاء, 05 أغسطس 2014 09:39

غزة: طوفان الدم وأكاليل الزهور / الولي ولد طهعلى الضفاف الوادعة للأبيض المتوسط ، وعلى جنبات الأرض المباركة أرض الساهرة المحشرية بين السهول والهضاب الشامية المترعة اخضرارا ورخاء ، حيث بسمات الورود تداعب شموخ الزيتون والزعتر الذي يجلل أرض الجبارين،

التفاصيل
المأتم الجميل...!/ سيدي محمد ولد ابه
الأحد, 03 أغسطس 2014 13:28

سيدي محمد ولد ابههي أول مرة يشهد فيها سكان نواكشوط "مأتما" جميلا، بحضور دولي ورسمي، وحشد جماهيري تجاوز التوقعات، وفاق القدرة الاستيعابية لأكبر ملعب رياضي في عاصمة الملثمين..

التفاصيل
<< البداية < السابق 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 التالي > النهاية >>

إعلان


اطلقوا سراح ولد المختار

   

خطاب رئيس الجمهورية في مدينة النعمةذ

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

ماهي رؤيتكم للحالة الاقتصادية في البلد ؟