مــقــــالات
في "مخزن" العسكر لا يفسد الأرز/ بقلم: عبد الله
الثلاثاء, 06 مايو 2014 13:23

altعجيبة هي السياسة تعدل المقلوب وتقلبالمعتدل وتآخي بين الخصوم وتنزغ بين أصحاب الحزب الواحد. عقود من التجاذبحول قصعة المخزن السحرية الجاذبة الطاردة المفرقة الجامعة في آن.. الكلحولها دائرون في دوامة لا تنقشع حتى تثور من جديد.. قصعة تزاحمت فيها أيادكثيرة أكل فيها كل "مما يليه" فمنهم الآكل بشَرَهٍ والآكل برَهشٍ .. منهمالماضغ والمزدرد والمتبع اللقمة الماء و منهم الجامع لغير المجتمعيْنأكْلاً في عرف أهل البلاد ..

التفاصيل
قضية الحراطين.. مدخل لمستقبل آمن / المختار ولد نافع
الأحد, 04 مايو 2014 11:58

 المختار ولد نافعبطرح وثيقة الحقوق المدنية للحراطين والحراك الذي ينطلق منها تكون قضية هذه الشريحة قد تبلورت في شكل جديد يتجاوز مجرد الاهتمام بجذر القضية المتمثل في الرق، وهو ما يبشر بأن هذا الجذر لم يعد هو لب المشاكل المطروحة لهذه الشريحة.

التفاصيل
من يرفض الحوار ؟؟؟/ بقلم محمد فال ولد بلاّل
السبت, 03 مايو 2014 09:38

الوزير السابق محمد فال ولد بلالكتبه محمد فال ولد بلاّل:

يتعرّض الرأي العام الموريتاني و الدّولي لقصف إعلامي شديد يُرَوِّجُ زَيْفا لإرادة مزعومة لدى النّظام في التّشاور مع القوي السياسية و المدنية المؤثّرة في البلاد بخصوص الانتخابات الرئاسيّة القادمة.،

التفاصيل
في رحاب "العلم والأدب"/ محمدُّ سالم ابن جدُّ
الأربعاء, 30 أبريل 2014 17:10

الكاتبفي السادس من مارس 1992م (إذا لم تخني الذاكرة) أجري انتخاب النواب في عموم التراب الوطني. كان ذلك اليوم جمعة، وكان البداية الفعلية لرمضان 1412هـ (أعلن ثبوت رؤية الهلال مساء الخميس فأمسك الناس حوالي ساعتين)

التفاصيل
ترخيص الداخلية لمسيرة لحراطين جبن وتهور وفساد/ محمد محمود ولد شياخ
الاثنين, 28 أبريل 2014 22:24

كتبه : الأستاذ محمد محمود ولد شياخلا يمكن للدولة غدا ان ترفض لمسيرة أخري ذات طابع عرقي مهمـــا كانت شعارات اصحابهـــا فالترخيص لمسيرة لحراطين كان القشة التي قصمت ظهر البعير  البيظان لهم أيضا

ان يطلبوا الترخيص لمسيرة خاصة بهم ولماذا لا يطلب لكور الترخيص ايضا ومن بعدهم لمعلمين ، الزجاج إذا تكسر لا يعود لأصله ابدا والابواب حين تفتح يصعب إغلاقهـــا وكما

يقول المثل السونكي قد يسقط الفأر الجرة لكنه لن يستطيع ابدا إعادتهــا و الهدم أيسر من البناء ، 

التفاصيل
من يقود المنتدى الرافض للحوار ؟/ سيدي محمد ولد بلعمش
الاثنين, 28 أبريل 2014 21:50

altالسؤال  أصبح ملحا بعد تكرار التعليلات حتى لا نقول الحجج  و الإستفاضة في شرحها في مؤتمرات صحفية ملها جمهور المعارضة نفسها بحسب أحد المواقع التي تشكل لونا من إعلام المعارضة (زهرة شنقيط 27/04/2014)

التفاصيل
نداء ٢١ يونيو: افاتو بنت امعيبس
الاثنين, 21 أبريل 2014 11:39

altيبدو أن البعض عاد لممارسة هوايته في نشر المغالطات لتضليل الرأي العام الوطني، حول جملة من الحقائق التي باتت ماثلة للعيان ليس لأنصار الرئيس وأغلبيته الحاكمة وإنما للمعارضة أيضا. وهنا لا بد من العودة إلى الوراء قليلا لتذكير الرأي العام بالأوضاع التي كانت سائدة قبل تصحيح مسار البلاد صيف 2008.

التفاصيل
جحيم دكار.. ربع قرن من النسيان / ختار ولد دحن حمود
الاثنين, 21 أبريل 2014 11:31

altيقول العلامة حمدا ولد التاه في وصف بليغ لحال موريتانيا غداة احداث السنغال المؤسفة:

 

مسكينة سقطت فريسة من غَوَى * والذئب يعبث بالشواكل والشوى

 

والغرب ينظر في ابتسام شامتٍ * والله يعلم ما أراد وما نوى

 

لما دعت إخوانها مذعورة * إخوانها في الأمر ما كانوا سوى

 

ليس الذي يهب السلاح وإن نأى * مثل الذي يهب السلام وإن ثوى

 

إن الحياد من الأحبة جفوة * مهما تَلَطَّفَ في العبارة والتوى

 

أما الذين ترونهم إخوانكم * فهم الذين تألبوا يوم التَّوَى

 

والصلح ما لم نستعد أسلابنا * وحريمنا عار على سقط اللوى

التفاصيل
<< البداية < السابق 71 72 73 74 75 التالي > النهاية >>

إعلان


اطلقوا سراح ولد المختار

   

خطاب رئيس الجمهورية في مدينة النعمةذ

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

ماهي رؤيتكم للحالة الاقتصادية في البلد ؟