مــقــــالات
في الجهوية و القبلية / عبد الرحمن ودادي
السبت, 17 مايو 2014 11:53

في الجهوية و القبلية / عبد الرحمن ودادي أثناء مقامي في دمشق الفيحاء وقعت عيني بالصدفة على هامش في إحدى الدراسات يحيل إلى عنوان كتاب يدعى " الصراع على السلطة في سوريا: الطائفية والإقليمية والعشائرية في السياسة" لباحث هولندي اسمه نيقولاس فان دام.

التفاصيل
ملاحظاتي على رابعة الحانوتي-الجزء الأول- ( 1من2)
السبت, 17 مايو 2014 11:07

الكاتبود الكاتب والأستاذ الدكتور في مقاله هذا؛ وتمنى تمام التمني , ثم وصف واقترح وتجنى .. لقد تمنى الكاتب أن يكون المشهد السياسي القائم اليوم ؛ خال من ترشح الرئيس عزيز , وود لو غاب ذكره وانمحى اسمه (ولو إلى الجحيم) , المهم أن لا يترشح ,

التفاصيل
نحن والمسار الحانوتيّ (الحلقة الرابعة) السفينة المخروقة
الأربعاء, 14 مايو 2014 11:44

د. الشيخ ولد حرمة وددت لو أن هذا المقال تناول أهم حدث وطني عرفته موريتانيا منذ نشأتها بل العالم العربي برمته : التخلي الطوعي لرئيس الدولة عن سدة الحكم.

التفاصيل
صيف خليجي ساخن بعد الانتخابات المصرية وتتويج السيسي رئيسا..
الثلاثاء, 13 مايو 2014 00:14

الكاتبكتب عبد الباري عطوان:- "صيف خليجي ساخن بعد الانتخابات المصرية وتتويج السيسي رئيسا.. وتحدي الشيخ القرضاوي المفاجيء واستئناف الحملات السعودية ضد قطر مؤشران مهمان.. هل هو السكون الذي يسبق العاصفة؟"

التفاصيل
وماذا بعد مقاطعة انتخابات 21 يونيو!؟
الاثنين, 12 مايو 2014 12:16

محمد الامين ولد الفاضلبعد فشل الحوار، وبعد إعلان المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة عن مقاطعته لانتخابات 21 يونيو، فقد أصبح من اللازم أن نبحث عن إجابة للسؤال الكبير الذي لابد أن يطرح وبشكل فوري بعد الإعلان عن قرار مقاطعة انتخابات 21 يونيو: وماذا بعد؟

التفاصيل
هذا المغربي المعتوه.. الأبتر!!!/ حبيب الله ولد احمد (تدوينة)
الأحد, 11 مايو 2014 18:37

هذا المغربي المعتوه !!! حبيب الله ولد احمد هذا المغربي المعتوه محمد وراضى الأبتر كتب مقالا يثير فيه الفتنة والشحناء بين الموريتانيين ويتوعد عربهم بثورة يقوم بها زنوجهم ويتحدث عن سيطرة العرب والعسكر ويتوعد بانقلاب وشيك ويهاجم النظام الموريتاني القائم

التفاصيل
الفتيات النيجيريات!/ د. حنان حسن عطاالله
السبت, 10 مايو 2014 13:17

الفتيات النيجرياتكثير ما نسمع هذه الأيام عن عمليات إرهابية من عنف واختطاف وغالباً ما يتم اتهام الجماعات الإسلامية بارتكاب تلك العمليات. أحياناً يكون الاتهام خاطئا وأحياناً يكون حقيقة مؤلمة ندفع ثمنها نحن المسلمين، ويعترينا الخجل ونشعر بالإساءة لديننا الحنيف وشريعتنا السمحة التي لا تقبل الإساءة للحيوان فما بالك للإنسان!

التفاصيل
ربع قرن على الأحداث السنغالية الموريتانية هل أنصف أهل الحقوق؟!
الجمعة, 09 مايو 2014 22:13

الدكتور: محمد الحنفي بن دهاه أستاذ بجامعة نواكشوطلا أريد بهذه الكلمات التي سأسطر على شكل تنبيه وتظلم أن أنكأ جراحا نرجو أن تكون قد اندملت ، ولا أن أثير شجونا نحن الآن في أمس الحاجة إلى هدوئها ولكن لما استجد الحديث عن المسفرين وحقوقهم في هذه الأيام رأيت من الضروري أن أذكر ببعض الأشياء وأنبه على أخرى:  

التفاصيل
<< البداية < السابق 71 72 73 74 75 76 التالي > النهاية >>