عاجل/ مسعود يتنكرلماضيه مع غزواني ويقررقطع شعرة معاوية مع الأغلبية  

أحد, 23/02/2020 - 22:58

خلال معرجان عقده مساء اليوم في انواكشوط قال مسعود ولد بلخير رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي أنه قرر العودة إلي المعارضة دون الخوض في الأسباب والدواعي الحقيقة المقنعة  التي يجب أن يبرر بها خروجه من الأغلبية الرئاسية التي دعمت الريئس محمد ولد الشيخ الغزواني في الأنتخابات  الماضية ,وقال ولد بلخير أنه يتعتذ ر لسكان ولاية الترارزة عن عدم دعم حزبه لأحمد ولد داداه في الشوط الثاني من رئاسيات 2007.

وقال ولد بلخيرإنه يقدم اعتذارا لكل سكان الترارزة من أمرائهم وحتى أصغر واحد منهم، مردفا أنه يخشى أن يكون عدم دعم حزبه لأحمد ولد داداه خلال الشوط الثاني من الانتخابات الرئاسية 2007 ولد له عداوة لدى سكان هذه الولاية.

ولفت ولد بلخير الذي كان يستعرض تجربته السياسية إلى أن حزبه رأى بناء على تقدير خاص دعم المرشح سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله في مواجهة أحمد ولد داداه.

وأكد ولد بلخير أنه معجب بأحمد ولد داداه كمواطن موريتاني، وكإطار، وكرئيس حزب سياسي، لكنه يختلف معه سياسيا، واصفا الأمر بأنه عادي، فهم – أيضا – يختلفون مع الحزب الحاكم.

وأردف ولد بلخير أن تجربته مع ولد داداه في حزب اتحاد القوى الديمقراطية جعلته يرى أشياء لم تعجبه منه، وهو ما جعلهم يقررون دعم ولد الشيخ عبد الله على أمل أن تتحقق مطالبهم في وحدة البلاد، وتقدمها، والمساواة بين مكونات الشعب الموريتاني على أسس الإسلام الذي اختير في اسمه عند الإعلان عنها

عرض مدفوع