مباحثات موريتانية مغربية تونسية لمواجهة كورونا

سبت, 28/03/2020 - 18:34

كشفت رئاسة الجمهورية الموريتانية  إجراء الريئس محمد ولد الشيخ الغزواني محادثات هاتفية مع كل من العاهل المغربي والرئيس التونسي ، الثلاثاء الماضي ، تناولت بالخصوص سبل مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لرئاسة الجمهورية فقد أجرى مكالمة هاتفية مع ملك المغرب، محمد السادس، مضيفة أن المحادثة تناولت "الأوضاع الصحية في كل من البلدين الشقيقين" حيث "تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون والاستفادة من تجربة كل بلد في مواجهته لجائحة كورونا".

 ريئس تونس    أجرى رئيس الجمهورية  مكالمة هاتفية مع.

    وتناولت المحادثة الأوضاع الصحية في كل من البلدين الشقيقين، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون واعتماد مقاربة إقليمية و دولية في مواجهة جائحة كورونا.

ويتابع المصدر موضحا أن الرئيس أكد على "ضرورة اعتماد مقاربة مختلفة عن المقاربات السابقة"، مشيرا في هذا الخصوص إلى "أهمية مبادرة تونس الرامية الى الدفع نحو اتخاذ قرار من قبل مجلس الأمن الدولي لمعالجة الوضع الصحي الناجم عن تفشي هذا الوباء في مختلف بلدان العالم".

وتم خلال هذه المكالمة "التأكيد على أن المقاربة التي ينبغي اعتمادها لمقاومة فيروس كورونا، يمكن أن تكون إقليمية في مرحلة أولى على أن تصبح عالمية"، وقد عبر الرئيس الموريتاني في هذا الإطار عن "استعداده لدعم المبادرة التونسية في مجلس الأمن الدولي".

    أجرى رئيس الجمهورية #قيس_سعيد مكالمة هاتفية مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني أكدا خلالها على أن مقاومة #فيروس_كورونا يمكن أن تجمع بين المقاربتين الإقليمية و العالمية. كما عبر الرئيس الموريتاني عن استعداده لدعم المبادرة التونسية في مجلس الأمن الدولي.

كما تناولت المكالمة، وفق ما يوضحه بلاغ لرئاسة الجمهورية التونسية "العلاقات التاريخية المتميزة بين تونس وموريتانيا"، حيث "ذكر الرئيس الموريتاني في هذا السياق بأن تونس هي أول دولة اعترفت باستقلال موريتانيا"، بينما أشاد الرئيس التونسي "بالعلاقات المتينة والعريقة المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات".

ويختم المصدر مبرزا أن الرئيس محمد ولد الغزواني وجه دعوة للرئيس قيس سعيد لزيارة موريتانيا، كما وجه الرئيس التونسي دعوة للرئيس الموريتاني للقيام بزيارة إلى تونس متى تسنى ذلك.

المصدر: أصوات مغاربية

عرض مدفوع