بشري سارة / وزارة الصحة تعلن شفاء أول حالتي “كوروناع”

أحد, 29/03/2020 - 18:15

كنا قد تحد ثنا عن شفاء الإسترالي والبنغالية  حسب مصادرنا.والأن  اعلنت  وزارة الصحة قبل قليل شفاء أول حالتين مسجلتين في البلد ب”كوفيد 19″ تم فحصهما في يومي 27 و 29 مارس الجاري و كانت النتائج سلبية، و عليه يعتبر أنه تم شفاؤهما .

و قالت الوزارة في بيان لها إن المرضى الثلاثة ( رجلان و امرأة ) حالتهم الصحية توصف بالجيدة.

ودخلت الحالة الثالثة موريتانيا يوم 16 مارس قادمة من فرنسا و تم نقله للمستشفى واكتشف بعد ذلك إصابة زوجته بالفيروس، بينما دخلت الحالة الأخيرة موريتانيا من السنغال ، وتوجد في كيهيدي، وتم وضع العشرات في الحجر الصحي ، وإغلاق المدينة ، بعد اختلاطهم بالمصاب الأخير.

إقرأ أيضا  روصو.. إخضاع 3 عائدين من فرنسا للحجر الصحي

وقررت الحكومة الموريتانية إغلاق جميع الأسواق في البلاد، باستثناء أسواق المواد الغذائية، ابتداء من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر، وذلك في إطار خطتها للحد من انتشار فيروس «كورونا».

ويأتي هذا القرار بعد منع التنقل بين ولايات الوطن، الذي صدر إثر تسجيل خمس إصابات بفيروس «كورونا» المستجد، قبل أن تعلن الوزارة اليوم شفاء أول حالتين .

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني قد اجتمع، أمس السبت، في نواكشوط باللجان المكلفة بمنع انتشار فيروس كوورنا المستجد، وذلك من أجل تقييم الوضعية في البلاد، وحثهم على التصدي لكل ما من شأنه التأثير على حياة المواطنين

عرض مدفوع