عائشة الإيطالية" تثيرجدل واسع..بعد فك أسرها من حركة الشباب الصومالية".واعلانها ارتداء الحجاب .

سبت, 16/05/2020 - 18:29

"عائشة الإيطالية" تثيرجدل. واسعا بين حزاب اليمين المتطرف الإطالي و تهاجمها بسبب إسلامها فى أسر "الشباب الصومالية".. صحف إيطالية: تواجه اتهامات بالعودة بـ"فكر داعشي".. وانقسام على السوشيال ميديا وتداول لصورتها قبل وبعد الحجاب سيلفيا رومانى قبل وبعد الحجاب

تواجه فتاة الإغاثة الإيطالية "سيلفيا رومانى" المحررة من جماعة الشباب الصوماليين الإرهابية بعد حبسها 18 شهرا، العديد من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعى من طرف الإيطاليين بسبب ارتدائها الحجاب ، واعتناقها الإسلام، رغم قولها إنها ارتدت الحجاب بخيارها الحر ولم يكن إكراه من جانب الخاطفين.

انتقادات لسيلفيا رومانى لعودتها بالحجاب انتقادات لسيلفيا رومانى لعودتها بالحجاب

وتعرضت الفتاة الإيطالية التى أطلقت على نفسها اسم "عائشة" للعديد من الهجمات الشرسة لارتدائها الحجاب، وقال "فيتوريو سجارابى" المحلل السياسى بإيطاليا لصحيفة "الدولوميتى" الإيطالية إن "اذا اعتنقت رومانى الإسلام، فلابد من القبض عليها، فإنها بذلك مع الإرهابيين التى أفرجوا عنها".

اسلمة سيلفيا رومانى اسلمة سيلفيا رومانى

وأشار السياسى الإيطالى إلى أن "رومانى عادت بعد 18 شهرا مع الإرهابيين، وهو ما يثير المخاوف من تعلمها الكثير من الإرهاب، فأصبح لديها أفكار داعشية"، مضيفا "رومانى تواطأت مع الإرهاب وخاصة مع المنظمة الإرهابية الصومالية المنتسبة لتنظيم القاعدة، فما السبب فى إطلاق سراحها فى هذا الوقت بشكل خاص بعد قضاء 18 شهرا"، وفقا لصحيفة "ليبرى" الإيطالية.

سيلفيا رومانى ترتدى الحجاب سيلفيا رومانى ترتدى الحجاب

 

وقال الكاردينال جوالتييرو باسيتى، رئيس المؤتمر الأسقفى الإيطالى، لموقع "اومبريا 24" على الإنترنت إن "سيلفيا رومانى ابنتنا ، وهذه الفتاة لديها قوة كبيرة انقذتها، وكانت مدفوعة بالعديد من الأسباب الدينية والإنسانية، وهذا ساعدها على البقاء".

واستغلت الأحزاب اليمينية المتطرفة فى إيطاليا أسلمة سيلفيا رومانى لإثارة الجدل وتحقيق مكاسب شعبية فى الوقت الذى تعانى منه البلاد من أزمة فيروس كورونا ، وغضب العديد من الحكومة بسبب ادارة الازمة، ووقام عدد من السياسيين بنشر عبارات صادمة ، والتى تم إزالتها لاحقا من الفيسبوك، مثل "الآن لدينا مسلم إضافى ، واربعة ملايين يورو أقل".

اليمين المتطرف واسلمة رومانى اليمين المتطرف وأسلمة رومانى

وقال زعيم اليمين المتطرف "ماتيو سالفينى" لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية إن "المشكلة ليست فى حجاب سيلفيا رومانى، ولكن هى الفتاة التى أرسلت إلى التشتيت واستخدمها الإرهابيون للحصول على المال والأسلحة ، فالارهاب هو الخطر الحقيقى لأطفالنا والعالم والحرية"، وأضاف "الإسلام المتعصب والأصولى العنيف والقاتل الذى لا يوجد به تسامح هو ما يمثل الارهاب، فلا مزيد من المستطونات للارهابيين، ولا مزيد من الفدية ، ولا مزيد من الصمت".

قال الخبير ألبرتو ماجنانى ، إن "اليمين المتطرف يستغل الأزمة الاقتصادية والصحية التى تمر بها البلاد، لإثارة الرأي العام الإيطالى، حيث أنه موهوب فى الاستفادة من هذه الأنواع من المواقف والاستفادة منها، وإثارة الغرائز الأساسية لاكتساب المزيد من الجمهور" وفقا لصحيفة "الصول 24 أورا" الإيطالية

سيلفيا رومانى سيلفيا رومانى

ونشرت العديد من مواقع التواصل الاجتماعى صورا لسيلفيا رومانى ، قبل ارتدائها الحجاب وبعد ارتدائه، واعربت الجالية المسلمة فى إيطاليا على صفحتها بالفيسبوك عن غضبها من الانتقادات التى تم توجيها ل"عائشة" من ارتداءها الحجاب، مشيرة إلى أنها قالت أن ارتدائها له كان طواعية ودون غصب أى شخص عليها.

وتم العثور على سيلفيا في الصومال على بعد نحو 30 كيلومتر من العاصمة مقديشو، حيث تم إطلاق سراحها بفضل جهود وكالة المخابرات الخارجية، حيث أن أجهزة المخابرات الإيطالية عملت مع نظيرتها الصومالية من أجل تحرير رومانو