شركة Aura Energy” تعلن عن اتفاقية قرض جديدة لتسريع بدء الإنتاج في منجم تيريس

جمعة, 08/10/2021 - 12:00

أعلنت شركة التعدين Aura Energy عن إبرام اتفاقية مع شركة Curzon Uranium Trading، لتعديل وتكميل الاتفاقية الموقعة بين الطرفين في عام 2019، ووفقا العقد الجديد، ستحصل Aura على 10 ملايين دولار مخصصة لصندوقها، لتسريع جهودها لبدء الإنتاج في مشروع تيريس لليورانيوم في موريتانيا.

وفي مقابل القرض المقدم إلى Aura، يحق لشركة Curzon الحصول على 15٪ كحد أقصى من إنتاج منجم تيريس على مدى 15 عامًا.

بالإضافة إلى ذلك، مدد الطرفان اتفاقية مدتها سبع سنوات تم توقيعها في عام 2019 لتشمل تاريخ بدء الإنتاج في عام 2024. ومن الممكن أن تقرر Curzon منح Aura، ١٠ ملايين دولار إضافية، للحصول على قرض بحد أقصى 20 مليون دولار.

يذكر أن مشروع اليورانيوم “تيريس” هو مشروع واعد ومنخفض التكلفة والنفقات، ويقع في ومنطقة تعدين “جذابة”، ومن هنا جاء قرار “كرزون” بتمديد تمويل ما قبل التصدير إلى جانب اتفاقية التدفق الحالية، منذ عام 2019، يقول برام فاندرلست، مدير اليورانيوم في شركة Curzon، مضيفا “نتطلع إلى رؤية المشروع يتحرك نحو الإنتاج على المدى القصير ”.

كما تجدر الإشارة، إلى أن تنبؤات الطاقة النووية العالمية تشير إلى زيادة القدرة النووية العالمية بنسبة 56٪ بحلول عام 2040، وبالتالي من المتوقع أن يؤدي هذا إلى زيادة الطلب على اليورانيوم، مما يدفع الموردين العالميين لتأمين الإمدادات.

وبالتالي، فإن ارتفاع أسعار اليورانيوم والتوقعات المتفائلة بشأن نمو الأسطول النووي العالمي، هي العوامل التي شجعت شركة Aura Energy على بدء بناء منجمها لليورانيوم في تيريس شمال موريتانيا، وفقًا لتحديث التكلفة في أغسطس الماضي، سيتطلب الأمر 74.8 مليون دولار لبدء الإنتاج