كورونا حول العالم.. الوفيات تجاوزت 5 ملايين وأكثر من 246 مليون إصابة..

ثلاثاء, 02/11/2021 - 16:10

لا يزال الوباء العالمى يحصد المزيد من الأرواح والإصابات حول العالم، وفى إحصائية ذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن عدد ضحايا فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم تجاوز الـ 5 ملايين حالة.

وأفادت الجامعة فى أحدث إحصائية نشرها موقعه الإلكترونى، الاثنين، بارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بـ"كوفيد-19" فى العالم إلى 5 ملايين و425 حالة، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم إلى 246 مليونا و743 ألفا و962 حالة.

وأضافت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتى بلغت أكثر من 45.9 مليون إصابة، فى حين تجاوزت حصيلة الهند 34.2 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بحوالى 21.8 مليون حالة.

وفى الصين، اضطرت السلطات الصينية إلى إغلاق ديزنى شنجهاى استعدادا لإجراء اختبارات فيروس كورونا على الضيوف، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويخضع جميع الزائرين الذين كانوا متواجدين فى ديزنى شنجهاى وقت الإغلاق لعملية فحص شامل لفيروس كورونا، حيث قام مسؤولو الصحة الذين يرتدون بدلات واقية بمسح العائلات تحت أعين الشرطة التى تحرس المداخل والمخارج.

بينما قررت اليابان، الاثنين، تخفيف القيود المفروضة على حضور الأحداث واسعة النطاق، والتى كانت مفروضة فى 27 من أصل 47 محافظة فى البلاد، والسماح بحضور 10 آلاف متفرج للأحداث الكبرى، مثل الألعاب الرياضية الاحترافية والحفلات الموسيقية، وذلك فى إطار محاولاتها لاستعادة الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية وسط انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أنه يمكن أن تضم الأحداث التى تقام فى جميع أنحاء اليابان الآن 5000 متفرج أو 50 % من سعة المكان -أيهما أكبر- مع السماح لمساحات الأحداث واسعة النطاق باستقبال أكثر من 10 آلاف متفرج فى طوكيو والمناطق الأخرى التى كانت فى حالة طوارئ أو شبه طارئة حتى سبتمبر الماضى.

 
 

 

 

 

أما استراليا فقد أعادت السلطات فتح حدودها الاثنين، بعد مرور نحو 600يوم من إغلاقها لاحتواء فيروس كورونا، وذكرت قناة "فرانس إنفو. تي. في." الإخبارية الفرنسية اليوم الاثنين، أن أكبر مدينتين فى البلاد وهما سيدنى و ملبورن قررتا إلغاء تدابير الإغلاق بسبب كورونا والسماح للأستراليين الملقحين بالكامل الآن بالسفر دون الحجر الصحي.

 

وقال رئيس الوزراء الأسترالى، سكوت موريسون - من خلال رسالة نشرت على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" - إنه "يوم عظيم بالنسبة للبلاد"، مضيفا أن "البلاد أصبحت الآن مستعدة للانطلاق".

 

من جانبها، رحبت شركة الخطوط الجوية الأسترالية (كانتاس)، التى أوقفت جزءا كبيرا من رحلاتها، بالخطوة، وأعرب رئيسها التنفيذى، آلان جويس، عن سعادته باستئناف الرحلات الدولية، موضحا أنه "أمر رائع أن يرى لم شمل الأستراليين بأقاربهم بعد فترة طويلة من الفراق".

 

 

 

 

 

وفى النمسا هناك حالة من القلق، ودعا فولفانج موكشتاين وزير الصحة النمساوى المواطنين إلى الحذر خلال التجمعات فى احتفال البلاد بعيد الهالوين بسبب ارتفاع الإصابات.

 

وقال موكشتاين -فى تصريح - إنه يعرب عن تعاطفه مع أسر وفيات كورونا وينصح بالتطعيم كوقاية.

 

ودعا الوزير إلى توخى اليقظة بشكل خاص وحماية النفس من العدوى قدر الإمكان من خلال ارتداء الكمامات الطبية والتأكد من أن جميع الحاضرين لأى مناسبة قد تم فحصهم أو تلقيحهم أو شفائهم.

 

وأضاف موكشتاين أن الآلاف من الأشخاص فى هذا البلد فقدوا أقاربهم فى الأشهر القليلة الماضية بسبب وباء كورونا، مشيرا إلى توفر اللقاح بشكل كافٍ "ونحن قادرون على حماية أنفسنا على أفضل وجه ممكن".