كتلة النهضة الموريتانية للعدالة الاجتماعية تعلن انسحابها من حزب تواصل وانضمامها الي الاغلية الداعمة لريئس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزاني

اثنين, 28/03/2022 - 10:29

اعلنت كتلة النهضة الموريتانية للعدالة الاجتماعية في الميناء انسحابها من حزب  تواصل وانضمامها الي الاغلية الداعمة لريئس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزاني يوم امس في دارالشباب وسط مهرجان حاشد نظمته الكتلة حضره عدد من الشخصيات السياسية الوازنة. من بينهم ممثل عن الحزب الحاكم وممثل عن حزب الاصلاح والناشط السياسي البارز محمد محمود ولد احمد جدو وريئس حزب الاتحاد ولد امين وعدمن البرلمانيين والسياسيين .والاعلاميين وتعتبر كتلة النهضة الموريتانية في الميناء من أنشط الكتل السياسية في المقاطعة وبستطاعتها حشد الآلاف من المواطنين.وقد اعتبرها بعض المحللين السياسيين انها ضربة قاسية سددها لحزب تواصل الذي يشهد انسحابات متتالية في اتجاه الاغلبية .

نص البيان

إن المتأمل للمشهد السياسي  اليوم وما يطبعه كمن سكينة ومهادنة  وما يحكم العلاقة بين اطراف اللعبة اليمقراطية في بلادنا يعذر بإنصاف  وروية من يعيد النظر في موقعه السياسي ومواقفه المناهضة  للنظام السياسي القائم.

فقد سمح تراجع حدة الخلاف والنظرة المزدرية وشيطنة الطرف الاخر وكثرة الانتقاص منه لمختلف اطراف الطيف السياسي بلتقاط انفاسهم  والموازنة بين اهمية الدور الذي يؤديه الاخر. لمصلحة البلدمن عدمها وتم الحكم عليه ومخالفته.

في طل هذا المشهد الوطني الجديد واستدابتة لعدم التطرف في الطرح والرأي قررنا كجماعة سياسية  أن نرادع مواقفنا ونتأمل الساحة الوطنية وماتحفل به من وقائع واحداث وتاسيس كتلة سياسية  باسم كتلة النهضة الموريتانية للعدالة الاجتماعية وبحكم تجربتنا النضالية  الممختلفة التي انتجتها مدارس سياسية مخضرمة عبر مسيرتنا الحافلة التي تمكنا خلالها من تشييد مواقف وطنية مشهودة في العقود الاخيرة .

 ولطال ما امتنعنا بسببها من وموالاة انظمة  دكتاتورية اقصائية لم تكن تهم بالعدالة والمساواة ولا الديمقراطية.واستغلت مسالمة هذا الشعب وقسمته وعمقت عذاباته بالظلم و والقهري واطلت به في كثير من الاحيان علي حافة الانفجار في اختبار مقيت لصبره وللحمه الاجتماعية .

واليوم وبعد الدراسات المتأنية والاستنتاجات  التي جمعناها في كتلة النهضة الموريتانية الاجتماعية وبعدان اختبرنا اصرار وعزيمة ريئس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني علي جمع شتات هذا الشعب وتحطيم تابوهات  الفصل والتفرقة والعنصرية  المتمثلة في الفوقية والازدراء ووتمجيد القبيلة  ودعم دورها علي حساب الدولة الوطنية قررنا تأسيس كتلة سياسية وتساهم في ارساء القيم المثلي التي تجسدها توجهات ريئس الجمهوري  محمد ولد الشيخ الغزواني.