شركة “تيليسيل” تستحوذ على جميع أسهم شركة “ماتل”

اثنين, 04/04/2022 - 17:20

بعد انقاذها عدة مرات من الافلاس نتيجة تردي الخدمات التي تقدمها داخل السوق الموريتاني مقا رنتا مع نظيراتها موريتل وشنقتيل ,أعلنت شركة الاتصالات التونسية ومجموعة BSA و شركة COMATEL، عن توقيع اتفاقية حصرية يوم 14 مارس المنصرم، مع شركة TELECEL Group، لبيع 100% من أسهم الشركة الموريتانية التونسية للاتصالات (ماتل).

وجاء في بيان صحفي مشترك للمساهمين في شركة ماتل: “بعد عملية تنافسية، يسعدنا أن نعلن أنه تم اختيار مجموعة Telecel لبيع أسهم شركة Mattel. نحن راضون عن التعاطي مع مجموعة Telecel، التي لديها مشروع صناعي قوي، ونحن واثقون من سير من بقية العملية”.

وتعد شركة TELECEL مشغلا للهاتف المحمول، يعمل في أفريقيا منذ عام 1986. وتشهد المجموعة الآن نموًا قويًا في القارة. وقد أنجزت أربع معاملات منذ عام 2018. وتخطط الشركة لاستثمار أكثر من 700 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، بشكل أساسي في عمليات الاستحواذ على مشغلي الهاتف المحمول، وإنشاء البنية التحتية للألياف البصرية.

أما ماتل التي تم إنشائها في 11 مايو 2000، كثمرة للتعاون بين الفاعلين الاقتصاديين الموريتانيين والتونسيين، فتعد لاعبا رئيسيا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي في موريتانيا. وتمتلك ما يقارب 33٪ من حصة السوق، حيث تقدم خدماتها في جميع أنحاء البلاد من خلال شبكة تضم أكثر من 120 وكالة منتشرة في جميع أنحاء التراب الوطن