وزيرالخارجية الأمريكي :، موريتانيا تحرز تقدما في مجال حقوق الإنسان، وهي شريك رئيسي في الأمن الإقليمي.

خميس, 30/06/2022 - 17:34

خلال لقائه يوم امس بوزير الخارجية الموريتاني صرح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، حول وضعية حقوق الإنسان في موريتانيا، حيث قال أن موريتانيا تحرز تقدما في مجال حقوق الإنسان، وهي شريك رئيسي في الأمن الإقليمي,و رحبت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني في موريتانيا، بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، حول وضعية حقوق الإنسان في موريتانيا، والتي كشف عنها أمس الأربعاء، خلال لقائه نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوگ.

وقالت المفوضية، عبر موقعها الألكتروني، إن هذه التصريحات تأتي “اعترافا بنجاعة الجهود الكبيرة التي بذلتها موريتانيا خلال السنوات الأخيرة، تطبيقا لبرنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي تحتل فيه ترقية حقوق الإنسان وحمايتها حجر الزاوية’.

وأشارت المفوضية إلى أن “التقدم الحاصل في مجال حقوق الإنسان في موريتانيا، كان محل إشادة وتقدير من مجمل الشركاء الدوليين، لعل آخرها تصريحات المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بأشكال الرق المعاصرة واللجنة العربية لحقوق الإنسان”.

وأكدت أن “الحكومة تعتزم مواصلة تعزيز هذه الجهود حتى تحتل موريتانيا المكانة التي تليق بها بين مصاف الأمم الساعية إلى احترام الحقوق والحريات وصيانة كرامة الإنسان في العالم”.