إشادة واسعة بكلمة الرئيس غزواني خلال القمة العربية رسمت ملامح طريق للعمل العربى المشترك..

خميس, 03/11/2022 - 09:11

أشاد اعلاميون واساتذة وسياسيون بكلمة  رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني خلال القمة العربية المنعقدة في الجزائر، حيث قال الاعلامي الياس محمد ج ان الرئيس  غزواني تحدث فى كلمته امس بالقمة العربية بالجزائر بلسان عربى مبين، مشيرا إلى أنه كان واضحا من خلال الكلمة أن الموقف الموريتاني تحدث عن ضرورة تكامل اقتصادي عربي يلبي طموحات  الشعوب العربية حدة لتحقيق وحدة عربية حقيقية التي يجب ان تكون على أجند كل دولة .

وأضاف الياس محمد ، أن الرئيس كان واضحا من كلمته، أنه يشير إلى أن الوحدة العربية من حيث جميع المخططات الاقتصادية وتوحيد الرؤى نحو الاستقطاب الدولى نحو المشاكل الدولية يعضد من قوة الدول العربية.

وأكد أن الرئيس غزواني فى كلمته كان واضحا أيضا فى الحرب على الإرهاب، وأشار إلى أن تكون الدول العربية حاضرة،.

فيما قال الاستاذ الفاضل م.ح إن الرئيس أرسل عدة رسائل فى كلمته بالقمة العربية بالجزائر، حيث وجه كلمة شاملة جامعة لكل القضايا العربية ووضع خريطة طريق محددة للعمل على فى إيجاد أرضية خصبة مشتركة بين الأخوة العرب لأن يكون هناك عمل عربى مشترك يحقق الاستقرار.

وأضاف الدكتور عيسي محمد احمد، أن رسائل الرئيس تؤدى بشكل كبير إلى تهيئة الأجواء وتلطفها والعمل على حل القضايا العربية والدولية، كما أشار فى أكثر من قضية للعمل على حلحلة هذه القضايا وإيجاد طريق محدد لها وتنسيق الجهود العربية بما يتوائم ويتوافق مع تحقيق المصالح الاستراتيجية المشتركة والمنفعة المتبادلة ببين كل الدول العربية.

وأشار إلى أن الرئيس أكد على عدم الاستقرار فى الشرق العربى والذى يتضرر منه أنه دول المغرب العربى، موضحا أن عدم الاستقرار فى دول مثل ليبيا سيؤثر بشكل كبير على دول جوار ليبيا فيؤثر على مصر والجزائر وتونس ويؤثر على كل المنطقة العربية.

وأضاف أستاذ فاضل ، أن هناك ضرورة لنظام إقليمى عربى لمواجهة التحديات بجانب وجود توافقات يمكن البناء عليها