والي آدرار عبد الله ولد محمد محمود، يؤدي زيارة لمقر مشروع تطوير وتنمية الواحات

أربعاء, 08/02/2023 - 21:36

أدى والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، اليوم الأربعاء زيارة تفقد لمقر مشروع تطوير وتنمية الواحات في الولاية بغية التعرف عن قرب على طبيعة تدخلات هذ المشروع وما يقدمه من خدمات لصالح الساكنة.

وتجول الوالي والوفد المرافق له داخل مختلف المصالح التابعة للمشروع، حيث قدم له مديره الجهوي السيد الشيخ ولد محمد المصطفى شروحا مفصلة عن طبيعة العمل وظروفه والوسائل المستخدمة فيه.

وأكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء، أن هذه الزيارة الهدف إلى الوقوف على طبيعة عمل هذا المشروع، منوها بما يقدمه من خدمات من شأنها أن تساهم في تعزيز التنمية المحلية.

وقال :” أنا مطمئن، لله الحمد، على جودة ما يقدمة هذا المرفق للساكنة من خدمات تنموية تندرج في اطار تنمية الواحات وحمايتها وتأطير الروابط التشاركية على العمل ضمن مقاربة التنمية المندمجة”.

وأضاف أن سيقوم خلال الأيام القادمة، بحول الله، بزيارات ميدانية لبعض النماذج التابعة للمشروع على غرار الروابط التشاركية والواحات النموذجية للوقوف على مستوى العمل وطبيعة التدخلات من أجل تفعيل الأداء طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبدوره أكد مدير خلية مشروع تطوير وتنمية الواحات بآدرار، السيد الشيخ ولد محمد المصطفى أن هدف المشروع يتمثل في زيادة واستصلاح المساحات الزراعية الواحاتية، وتسهيل الولوج إلى الموارد المائية، وزيادة وتنوع الإنتاج الزراعي الواحاتي، مع عصرنة تدريجية لقطاع إنتاج الواحات بالبلد، وضمان وجود اقتصاد محلي وجهي مندمج.

وأضاف أن الولاية تتوفر حاليا على أكثر من مليون ومئتي نخلة تنتج أكثر من 12729 طنا من التمور ذات الجودة العالية عبر استغلال مساحة اجمالية تقدر ب 5769 هكتارا، مؤكدا أنه تم استصلاح أكثر من 130هكتارا من الخضروات بقيمة إنتاجية تقدر ب 2080 طنا.

جرت الزيارة بحضور مستشاري الوالي المكلفين بالشؤون الإدارية والقانونية، والشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية، وحاكم مقاطعة أطار وعمدة بلديتها المساعد والمدير الجهوي للزراعة والسلطات الأمنية في الولاية،