الأمم المتحدة تهنئ السلطات الموريتانية على نجاح تحضير الانتخابات

أربعاء, 29/03/2023 - 13:04

هنأت الأمم المتحدة الحكومة الموريتانية، على التقدم الذي حصل في مجال التحضير للانتخابات البلدية والجهوية والنيابية، التي تشهدهخا البلاد الصيف المقبل.

جاء ذلك على لسان  الممثلة الخاصة المساعدة للأمين العام للأمم المتحدة لغرب إفريقيا ومنطقة الساحل، جيوفاني بيها، خلال لقاء جمعها بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، في نواكشوط،

وأشار المسؤولة الأممية في تصريحات لها بعد اللقاء، إلى أن “التحضير لهذه الانتخابات كان موضع مشاورات واسعة وحوار سياسي مع كل الأطراف، مما يوصل في النهاية إلى انتخابات تشاركية وشفافة وهادئة”.

وأضافت جيوفاني إن اللقاء كان فرصة لتبادل الآراء مع الرئيس الموريتاني حول الوضعية في شبه المنطقة وفي مجموعة الدول الخمس بالساحل بصفة خاصة.

وأضافت أن الهدف الأساسي من زيارتها لموريتانيا هو نقاش الأولويات المتعلقة بهذه المنطقة، والاستماع إلى رؤية موريتانيا، حول واقع ومستقبل مجموعة الدول الخمس بالساحل.

وأشارت إلى أنها هنأت ولد الغزواني خلال اللقاء، بمناسبة توليه رئاسة مجموعة الدول الخمس بالساحل، وعلى الالتزام الدائم لموريتانيا اتجاه كل الدول المكونة لهذه المجموعة.

وقالت إنها جددت لرئيس الجمهورية دعم الأمم المتحدة المتواصل للحكومة الموريتانية والوقوف إلى جانبها، والتزامها كذلك بمواكبة رئاسة موريتانيا لهذه المجموعة خاصة في هذه الظرفية الصعبة والحساسة ولتكون هذه الرئاسة فرصة لتحقيق نتائج إيجابية لصالح كل بلدان شبه المنطقة