الرئيس غزواني يشارك الجنود وضباط الصف والضباط المرابطين على الحدود مع جمهورية مالي، إفطارهم الرمضاني.

ثلاثاء, 11/04/2023 - 06:40

في حطوة لم غير مسبوقة في البلاد ,زار الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الاثنين مدينة “انبيكت لحواش” الواقعة شرقي البلاد، وشارك مجموعة من الجنود وضباط الصف والضباط المرابطين على الحدود مع جمهورية مالي، إفطارهم الرمضاني.

ووصفت صفحة المكتب الإعلامي للرئاسة زيارة الجنود في رمضان والإفطار معهم بأنها “سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ البلاد”.

وكان ولد الغزواني قد استقبل لدى وصوله الحامية العسكرية من طرف وزير الدفاع الوطني الفريق حننه ولد سيدي، ووالي الحوض الشرقي إسلمو ولد سيدي، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء عبد الله محمد سيد ألمين.

واستعرض ولد الغزواني داخل الحامية العسكرية مفرزة من الجيش الوطني أدت له تحية الشرف.

وقالت الصفحة الرسمية إن حرص رئيس الجمهورية على تناول الإفطار الرمضاني في هذه النقطة النائية من أرض الوطن، التي تقع على بعد حوالي ألف ومائتي كيلومتر من العاصمة انواكشوط، يأتي تقديرا وعرفانا لسهر الجنود على الدفاع عن السيادة الوطنية والحوزة الترابية للبلاد.

ورافق الرئيس الموريتاني وفد ضم الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية مولاي ولد محمد لغظف، ووزير الدفاع الوطني الفريق حننه ولد سيدي، وقائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية الفريق البحري إسلكو ولد الشيخ الولي، ومدير ديوان رئيس الجمهورية إسماعيل ولد الشيح أحمد، والمدير العام لتشريفات الدولة الحسن ولد أحمد، ووالي الحوض الشرقي إسلمو ولد سيدي، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء عبد الله محمد سيد ألمين، ومدير المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية محمد السالك ولد إبراهيم.