وزير الإسكان سيدأحمد محمد يؤدي زيارة متابعة لعدد من ورش الأشغال في العاصمة نواكشوط،

سبت, 15/07/2023 - 21:08

كعادته دائما يتفقد سيرالاعمال المنجزة حتي يقف علي حقيقة مايجري علي الارض,فقد أدى وزير الإسكان سيدأحمد ولد محمد، اليوم، زيارة متابعة لعدد من ورش الأشغال الكبرى في العاصمة نواكشوط، رفقة والي نواكشوط الغربية ، ووالية نواكشوط الشمالية ، ووالي نواكشوط الجنوبية ، رفقة الأمين العام للوزارة.

وبدأت الزيارة من الولاية الغربية؛ وشملت المبنى قيد الإنشاء للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، وقد وصلت نسبة الأشغال فيها نحو 33 في المائة، والمركب الجامعي الجديد لجامعة نواكشوط، وقد وصلت نسبة الأشغال فيه 45 في المائة، إضافة إلى مبنى الحماية المدنية، وقد وصلت نسبة الأشغال فيه 25 في المائة.

أما على مستوى الولاية الجنوبية؛ فقد اطلع الوزير على سير الأشغال في المجمع التجاري الكبير بعرفات، وقد وصلت نسبة الأشغال فيه 75 في المائة، إضافة إلى قرية الصناعة التقليدية التي تجاوزت الأشغال فيها حاجز الـ 50 في المائة.

وختم الوزير زيارته الميدانية من القطاع 22 بتوجنين؛ حيث اطلع على الجهود الحكومية المشتركة لإقامة فرصة "حياة جديدة" لآلاف الأسر الموريتانية، التزاما بتعهدات فخامة رئيس الجمهورية، وتحديدا اطلع على سير الأشغال في 5 منشآت تعليمية، ومركز صحي، و10 محلات لتوزيع المواد المدعمة، ومفوضية للشرطة، فضلا عن الخدمات العمومية كالطرق والمياه والكهرباء. وقد وصلت الأشغال مراحلها النهائية بنسبة تقارب 95 في المائة. 

رافق الوزير في هذه الزيارة حكام وعمد المقاطعات والبلديات، ومدير المباني والتجهيزات العمومية بوزارة الإسكان السيد إبراهيم ولد اسغير، والمدير المساعد للرقابة الحضرية السيد محمد الأمين ولد ابنيجاره، والمديرة العامة المساعدة للشركة الوطنية "إسكان" السيدة مريم بنت بمب، ومدير البنى التحية بوكالة التنمية الحضرية السيد محمدن ولد أحمد سالم، إضافة إلى المهندسين المشرفين على الأشغال