صورة للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في السجن "

جمعة, 25/08/2023 - 10:39

عاد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب إلى حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، المعروف سابقاً باسم "تويتر"، بمنشور يظهر صورة له من عملية احتجازه في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا، في وقت سابق من أمس الخميس، والمنشور الذي يدعو إلى التبرعات هو أول تواصل مباشر مع الجمهور على المنصة التي حظرته بعد هجوم مناصرين له في السادس من يناير (كانون الثاني) 2021 على الكونغرس.

ونشر ترمب، الذي كان لديه أكثر من 88 مليون متابع عندما حظره "تويتر"، صورة، الخميس، مع عبارة "تدخل في الانتخابات، لا تستسلم أبداً"، وأوقف "تويتر" حسابه في يناير 2021، مشيراً إلى خطر مزيد من التحريض على العنف بعد اقتحام مبنى "الكابيتول"، فقد كان يستخدم "تويتر" ومنصات تواصل اجتماعي أخرى للزعم أن هزيمته في انتخابات 2020 كانت بسبب تزوير أصوات الناخبين على نطاق واسع ولمشاركة نظريات المؤامرة الأخرى، وفي 15 نوفمبر (تشرين الثاني)، بدأ ترمب محاولته لاستعادة البيت الأبيض في 2024.

توقيف ترمب

وأوقِف دونالد ترمب فترة وجيزة، الخميس، في سجن في أتلانتا بسبب ضغوط انتخابية مارسها عام 2020 في ولاية جورجيا، وفقاً لوثيقة صادرة عن مكتب الشريف.

وبعد أخذ بصماته، أطلق سراح الرئيس السابق بكفالة حُددت قيمتها بـ200 ألف دولار.

ونُشِرت، مساء الخميس، صورة جنائية لترمب التُقِطت داخل سجن في ولاية جورجيا خلال التوقيف الوجيز للرئيس الأميركي بتهمتي "الابتزاز والتآمر".

وهذه اللقطة التي يظهر فيها الملياردير الجمهوري عبوساً وعاقداً حاجبيه ومُحدقاً في الكاميرا، ستُسجل في التاريخ بوصفها أول صورة جنائية لرئيس أميركي سابق ووجه القضاء لترمب ولـ18 شخصاً آخرين تهمة "الابتزاز" وارتكاب عدد من الجرائم سعياً لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 في هذه الولاية الرئيسة التي فاز بها منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وقبيل مغادرته إلى أتلانتا، عاصمة الولاية، كتب الملياردير الجمهوري في منشور على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث" إنه "يوم حزين آخر في أميركا".

وكان ترمب كتب قبل ذلك على المنصة نفسها، أنه يستعد لتسليم نفسه لسلطات السجن في مقاطعة فولتون في الساعة 19:30 (23:30 ت غ).

وأضاف أنه يحاكم "لأنني تحليت بالشجاعة للتشكيك بانتخابات مزورة ومسروقة".

.